التسجيل في حساب المواطن السعودي: رابط تسجيل مستفيدي الضمان في حساب المواطن ca.gov.sa

التسجيل في حساب المواطن السعودي: رابط تسجيل مستفيدي الضمان في حساب المواطن ca.gov.sa

طريقة تسجيل مستفيدي الضمان في حساب المواطن ، أعلن برنامج حساب المواطن السعودي عبر الحساب الرسمي على موقع تويتر للتدوينات المصغرة، أن حساب المواطن السعودي برنامج منفصل عن برنامج الضمان الاجتماعي ، وأنه بإمكان مستفيدي الضمان الاجتماعي التسجيل في حساب المواطن البوابة الإلكترونية.

جاء ذلك رداً على استفساراً ورد من أحد المواطنين خلال توجيه سؤال هل مسجلي الضمان الاجتماعي يحق لهم التسجيل بحساب المواطن ، أم يكون مسجل تلقائياً من وكالة الضمان الاجتماعي.

من جانبه رد الحساب الرسمي للبرنامج، أن برنامج حساب المواطن منفصل عن برنامج وكالة الضمان الاجتماعي ، ويمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي ، عبر الضغط على أيقونة تسجيل جديد، كما موضح بالصورة.

حساب المواطن الضمان الاجتماعي
تسجيل مستفيدي الضمان في حساب المواطن

تسجيل مستفيدي الضمان في حساب المواطن

  • قم بالدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  • الذهاب إلى تسجيل جديد.
  • كتابة البيانات التالية ( رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم جوال المستفيد – تأكيد رقم الجوال – كتابة رمز التحقق )، ثم اضغط تسجيل بعد الضغط على الإقرار.
  • ستصل على هاتفك رسالة تحتوي على كلمة المرور.
  • ولتغيير كلمة المرور، قم بكتابة كلمة المرور التي وصلت على هاتفك، وأكتب كلمة المرور الجديد وتأكيدها، ثم اضغط تغيير.
  • وفي الخطوة الأخيرة ستظهر صفحة تسجيل الدخول ( رقم الهوية – كلمة المرور – رمز التحقق ).

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن أنه يمك الاستعلام عن حالة أهلية حساب المواطن ، عن طريق رابط استعلام عن أهلية حساب المواطن ، وأن موعد صرف الدفعة التاسعة من حساب المواطن ستكون يوم 10 / 8 / 2018 ، كما يمكن تسجيل اعتراض حساب المواطن عبر موقع حساب المواطن الرسمي.

تحديث: أعلن اليوم الثلاثاء برنامج حساب المواطن عن بدأ تلقي طلبات تقديم اعتراض حساب مواطن، وذلك من خلال رابط طريقة تقديم اعتراض على حساب المواطن السعودي، بعد كتابة رقم الهوية وكلمة المرور، وذلك لمن لم يتسلم مستحقاته أو من استلمها ناقصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *