خطوات ورابط تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية عبر NOOR برقم الهوية

خطوات ورابط تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية عبر NOOR برقم الهوية

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية ، يستمر نظام نور في الوقت الحالي على استقبال طلبات تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور لعام 1439 / 1440 هجرياً، ويتم تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية من خلال موقع نظام نور المركزي ، حيث يشمل التسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين.

هذا وقد حددت وزارة التعليم بعض شروط تسجيل الطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية وهي، أن يكون الطالب قد أكمل عمر 6 سنوات، مع موعد بدأ العام الدراسي 1439 / 1440، أو أن يكون أقل من ذلك بـ 90 يوماً فقط، ومن يقل عمره عن 6 سنوات بـ 180 يوماً، يجب أن تتحقق إدارة المدرسة من توافر بعض المعايير،حيث يجب أن يكون لدى الطفل شهادة إتمام من إحدى رياض الأطفال معتمدة، وشرط توافر الاستمارة النمائية التي تثبت مهارات الطفل.

هذا وقد نشرت وزارة التعليم الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي ، وذلك بحسب نوع التعليم، ومحاولة تنظيم الدخول إلى موقع نظام نور ، وشروط القبول هي.

تسجيل الطلاب المستجدين
موعد تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية

  • في حال إن كان لديك اسم مستخدم في نظام نور كولي أمر برجاء الدخول إلى تسجيل دخول ولي أمر.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر ورمز لتحقق، وأضغط دخول.
  • من خلال صفحة ولي الأمر قم باختيار تسجيل الأبناء من القائمة الرئيسية.
  • من خلال الصفحة التالية قم بالنقر على تسجيل طالب جديد.
  • سوف تظهر خيارات أخرى قم بتعبئتها بشكل صحيح ( رقم الهوية – صلة القرابة – تاريخ الميلاد )، الخطوات السابقة تنطبق على الطالب السعودي والطالب الغير سعودي، لكن الغير سعودي يبدأ تسجيلهم بتاريخ محدد، ويجب على ولي الأمر الاتباع على فترات التسجيل الموجودة في نظام نور.
  • ستظهر صحة أخرى بها بيانات الطالب ( الاسم باللغة العربية – الاسم باللغة الإنجليزية )، بعدها قم بتجديد مكتب التعليم، وهنا ستظهر قائمة المدارس.
  • بعدها قم باختيار المدرسة المناسبة لابنك بالنقر على الدائرة الموجودة أمام المدرسة، بعدها قم بالنقر على تسجيل.

بعد أن يتم اختيار المدرسة وتظهر بيانات الطالب، تبقى خطوة أخيرة للتسجيل وهي يجب عليك معرفة المرفقات قبل زيارتك للمدرسة وهي استمارة الفحص الطبي، وبهذا يكون تم الانتهاء من تسجيل طالب جديد في نظام نور.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=166&v=K5mQGN8J2W8

ولكن ماذا إن لم يكن لديك حساب في نظام نور، تقوم بالدخول على رابط التسجيل لولي أمر جديد واتبع هذه الخطوات

  • قم بكتابة سجل ولي الأمر ، وبالضغط على الخانة الأسفل يقوم النظام بشكل آلي بإعادة كتابة نفس الرقم في خانة اسم المستخدم المقترح.
  • بعدها قم بكتابة بيانات ولي الأمر الشخصية بشكل صحيح، وكتابة رقم الجوال الصحيح.
  • بعدها سيتم إرسال رسالة على رقم الجوال باسم المستخدم وكلمة السر.

يتيح نظام نور العديد من الخدمات الإلكترونية بخلاف تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي ، حيث يمكن من خلاله الاستعلام عن نتيجة الطلاب برقم الهوية ، بالإضافة إلى متابعة ولي الأمر إلى حالة أبنائهم التعليمية، كما أنه يوفر مميزات أخرى سواء للطالب أو المعلم ومدير المدرسة، ويمكن الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة أو نتائج المرحلة الابتدائية أو نتائج المرحلة المتوسطة ، بجانب كل ما سبق، فإن نظام نور يعمل على تحسين العملية التربوية في المملكة، ووصفه البعض بأنه همزة الوصل بين الطالب وولي الأمر والمعلم، ووزارة التعليم لما يقدمه من خدمات مميزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *