نظام نور 1439 : تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي

نظام نور 1439 : تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي

تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي ،يستقبل نظام نور حالياً طلبات تسجيل طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي ، وذلك من خلال موقع نظام نور المركزي ، حيث يشمل التسجيل تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين، بمختلف أنواع التعليم.

شروط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

حددت وزارة التعليم بعض الشروط الواجب توافرها لـ تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور وهي أن يكون الطفل أتم عمر 6 سنوات مع موعد بداية العام الدراسي الجديد أو أقل بـ 90 يوماً، وفي حال إن كان أقل بـ 180 يوماً، يجب أن تتحقق إدارة المدرسة من بعض المعايير الأخرى، مثل الحصول على الشهادة النمائية، أو شهادة معتمدة من أي من رياض الأطفال تثبت التحاق الطفل بها لمدة عام دراسي كامل.

تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

سيكون تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية عبر نظام نور ، بدايةً من اليوم الثلاثاء الموافق 4 جمادي آخر لعام 1439، الموافق 20 فبراير 2018.

الخطة الزمنية لتسجيل الطلبة والطالبات في المرحلة الابتدائية سواء لحاملي الجنسية السعودية أو غير السعوديين، بحسب نوع التعليم، حيث يتم تسجيل الطلاب المستجدين السعوديين على حفظ القرآن الكريم في الفترة من 4/5/1439 وحتى 3/6/1439 هجرياً، أما المدارس الأهلية فيتم تسجيل الطالب السعودي وغير السعودي في الفترة من 4/5/1439 وحتى 22/1/1440 هجرياً.

من ناحية يحتوي برنامج نظام نور على العديد من الخصائص الأخرى، مثل الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية ، التواصل مع المدرسة الملتحق بها الطفل ومعرفة نتائج الاختبارات الشهرية والثانوية، بالإضافة إلى أنه يوفر بعض الخصائص الأخرى بالنسبة للمعلمين، ويمكن للمعلمين من خلاله معرفة جدول التدريبات، واستقبال طلبات النقل من الطلبة والطالبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *