موقع نور المركزي NOOR : خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1439 / 1440

موقع نور المركزي NOOR : خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1439 / 1440

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ، يعمل حالياً نظام نور على استقبال طلبات تسجيل الطلاب الجدد بنظام نور ، حيث يشمل تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية ، خاصةً تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للسعوديين وغير السعوديين، عبر موقع نور المركزي ، عبر بوابة وزارة التعليم الإلكترونية.

قبل تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ، حددت وزارة التعليم بعض الشروط الواجب توافرها حتى يمكن إكمال خطوات تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور 1439.

شروط تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور

  • يجب أن يكون عمر الطالب 6 سنوات مع بداية العام الدراسي لعام 1439 / 1440، أو أقل من عمر 6 سنوات بـ 90 يوماً.
  • الأطفال التي تقل أعمارها عن عمر 6 سنوات بـ 180 يوماً، يجب أن تتحقق إدارة المدرسة المتقدم لها من بعض المعايير، وهي أن يكون لدى الطفل شهادة من إحدى رياض الأطفال التي تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل، ويجب أن يكون لدى الطفل استمارة نمائية، التي تثبت مهارات الطفل النمائية.

موعد تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

حددت وزارة التعليم في المملكة خطة زمنية لبدء تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية ، وذلك بحسب نوع التعليم لكافة الطلاب، في محاولة لتنظيم الدخول إلى موقع نور المركزي 1439 ، وهي.

تسجيل الطلاب المستجدين
موعد تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

ونوهت وزارة التعليم في المملكة إلى ضرورة الإطلاع تقويم عام 1439 / 1440 الدراسي، حيث من المنتظر أن تبدأ الدراسة في يوم الأحد الموافق 2 / 9 / 2018 ميلادياً، الموافق 22 / 12 / 1439 هجرياً.

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

ويمكن تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول ، عبر رابط موقع نور المركزي ، من خلال الدخول إلى خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ، وبعد التسجيل شددت الوزارة على ضرورة إحضار ملف شامل للطفل، وصورتين شخصية، والذهاب إلى أقرب مركز صحي حكومي ويتم تسجيل بيانات الطفل وصور شهادة تطعيم الطفل، هوية والد الطفل، وإثبات سكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *