الاستعلام عن قضايا في الادعاء العام بسلطنة عمان

الاستعلام عن قضايا في الادعاء العام بسلطنة عمان

الاستعلام عن قضية في سلطنة عمان، يوجد أشخاص كثر داخل سلطنة عمان لديهم من القضايا داخل الادعاء العام الكثير والكثير ويريدون أن يقوموا بالاستعلام عنها لمعرفة التفاصيل الخاص بكل قضية علي حدا، حيث الادعاء العام في سلطنة عمان هو أحد أهم وسائل السلطة القضائية داخل السلطنة عمان حيث يختص الادعاء العام داخل سلطنة عمان بالدفاع عن حقوق كل شخص يقيم داخل سلطنة عمان وعقاب كل شخص يخالف القانون أو يلحق الضرر بأي شخص أخر.

طريقة الاستعلام عن قضايا في الادعاء العام بسلطنة عمان

قام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بتوفير عدد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعه الإلكتروني والذي يتضمن أيضاً خدمة الاستعلام عن القضايا في الادعاء العام داخل السلطنة، وحتى تتمكن من معرفة تفاصيل قضية ما في الادعاء العام بسلطنة عمان يجب القيام بالآتي.

  • يتم الذهاب إلي الموقع الإلكتروني لمجلس الشؤون الإدارية للقضاء.
  • يتم اختيار خيار الخدمات الإلكترونية.
  • يتم تحديد المحكمة التي ترغب في أن تقوم الاستعلام فيها ، وهذه المحاكم هي (المحكمة العليا، محاكم الاستئناف، المحاكم الابتدائية).
  • يتم ملء البيانات التي تخص كل محكمة علي حدا، حيث يتم كتابة بالنسبة للمحكمة العليا رقم الدعوي فقط، أما بالنسبة لمحاكم الاستئناف يتم كتابة نطاق المحكمة وكذلك رقم الدعوي، وفي حالة المحاكم الابتدائية فسيتم كتابة اسم المحكمة وكذلك نطاق المحكمة ورقم الدعوي ورقم الهاتف.
  • يتم تحديد والضغط علي خيار أنا لست برنامج روبوت.
  • النقر علي خيار بحث، ليتم إظهار لك جميع تفاصيل والمعلومات الخاصة بالدعوي التي قمت بالبحث عنها، لتقوم باستخدام هذه المعلومات في عملك.

كيفية التواصل مع الادعاء العام في سلطنة عمان

  1. يمكن أن تقوم بالاتصال علي الرقم الخاص بالادعاء العام وهو 24489633.
  2. يمكنك التواصل مع الادعاء العام لسلطنة عمان من خلال الموقع الرسمي والإلكتروني لهم.
  3. كما يمكن إرسال الرسائل واستقبالها والاستعلام عن أي شيء من خلال البريد الإلكتروني لهم وهو [email protected].
  4. التواصل مع صفحات الادعاء العام بسلطنة عمان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أكس أو تويتر سابقاً، أو عن طريق الفيس بوك أو الانستغرام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *