“هنا”موقع نتائج الباك 2023 bac onec dz resultat وزارة التربية الوطنية في الجزائر

“هنا”موقع نتائج الباك 2023 bac onec dz resultat وزارة التربية الوطنية في الجزائر

موقع نتائج الباك 2023، دقائق قليلة تفصلنا عن موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 الجزائر bac onec dz resultat دورة جوان. ولهذا لا بد أن نذكر لكم بأن وزارة التربية الوطنية قد خصصت عدة طرق تتيح لكل الطلاب استخراج كشف نتائج بكالوريا 2023 برقم التسجيل، وأبرزها هو موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما ستكون متاحة أيضا عبر البوابة الالكترونية المعتمدة فضاء أولياء التلاميذ tharwa education، وهذا ابتداء من الساعة الرابعة مساء اليوم الإثنين، وهذا يخص المترشحين المتمدرسين في الثانويات، أما بالنسبة للمترشحين الأحرار فيمكنهم استخراجها من خلال موقع الديوان والرسائل النصية القصيرة أيضا، سنشرح لكم في هذا المقال طريقة استخراج نتائج البكالوريا 2023 الجزائر برقم التسجيل والرقم السري، تابعوا معنا.

موقع نتائج الباك 2023

بدأ العد التنازلي لعرض المعدلات عبر موقع نتائج الباك 2023، بحيث سيقوم وزير التربية عبد الحكيم بلعابد بعقد مؤتمر صحفي خاص من أن اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 في الجزائر في مقر الوزارة بالمرادية، وقامت وزارة التربية بتهنئة كل الناجحين وذكرت بأن نسب النجاح المحققة لهذه السنة ممتازة، وفيما يلي نوضح لكم خطوات الاستعلام عنها:

  • في البداية عليك أن تقوم بالدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • ستظهر لك النافدة الخاصة بنتائج بكالوريا دورة جوان 2023
  • أدرج كلا من رقم التسجيل والرمز السري الخاص بالتلميذ
  • أجب عن المسألة الحسابية البسيطة من أجل التحقق
  • اضغط على خيار استظهار النتيجة لكي تظهر لك بعد ثوان قليلة مع البيانات الخاصة بالطالب الناجح والمعدل الذي تحصل عليه مع التقدير.

 نتائج بكالوريا 2023 دورة جوان bac resultat

يتساءل بعض الطلاب عن طريقة الاطلاع على نتائج بكالوريا 2023 الجزائر bac onec dz من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة، ونبشركم بأن هذه الخدمة متاحة لكل من يملك أوريدو أو جيزي أو موبيليس، بحيث يكون الاستعلام عنها بواسطة الهاتف كما يلي:

  1. عليك أن تكتب الرمز #567* على لوحة المفاتيح من خلال هاتفك
  2. ستظهر لك نافذة أخرى، عليك أن تختار منها اللغة إما العربية أو الفرنسية
  3. في الخطوة الموالية اكتب رقم التسجيل وانقر على إرسال، وفي الثانية اكتب الرقم السري
  4. خلال ثوان قليلة ستصلك نتيجة شهادة البكالوريا 2023 الخاصة بك مع معلوماتك.

سيتم إعلان نتائج شهادة البكالوريا اليوم على الساعة الرابعة مساء 2023. بالنسبة للمترشحين المتمدرسين يمكنهم استخراجها من خلال موقع الديوان الوطني وكذلك فضاء أولياء التلاميذ. أما المترشحين الأحرار يستطيعون الحصول عليها من خلال الهواتف النقالة للمتعاملين موبليس وأوريدو وجيزي. قامت وزارة التربية بشكر كل من ساهم في تنظيم الامتحانات وهنأت الطلاب الناجحين أيضا، ونسبة النجاح لهذه السنة لم تتخطى 50 بالمئة.

وهكذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع موقع نتائج الباك 2023. والذي ذكرنا لكم فيه الخطوات التي يجب عليكم اتباعها للحصول على نتائج شهادة امتحانات البكالوريا 2023 bac resultat.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *