“هنا” نتائج بكالوريا 2023 الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz

“هنا” نتائج بكالوريا 2023 الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz

نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2023، اقترب الموعد الرسمي لإعلان وزارة التربية الوطنية بالجزائر عن نتائج الباك 2023 دورة جوان 2023 bac resultat. وهذا بعد انتهاء عمليات التصحيح في كل المراكز الامتحانية دون استثناء، وقد جرت في ظرف قياسي لا يتجاوز 12 يوما فقط. بدأت يوم 25 من شهر جوان وانتهت يوم 6 جويلية، سيتم عرض نتائج بكالوريا 2023 في الجزائر على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ومن المتوقع أن يشهد ضغطا كبيرا في الساعات القادمة، ويمكن الحصول عليها بواسطة رقم التسجيل والرقم السري الخاص بكل طالب، سنتطرق في هذا المقال إلى طريقة استخراج كشف نقاط البكالوريا 2023 bac onec dz، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم من خلال موقع ثقفني الإخباري.

نتائج بكالوريا 2023 الجزائر

الأيدي على القلوب في انتظار نتائج بكالوريا 2023 الجزائر. والتي سيتم الكشف عنها عما قريب من خلال موقع نتائج الباك 2023 bac resultat. سيتم وضع موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في خدمة الطلاب والأولياء الذين يريدون التعرف على نتائجهم. وفيما يلي سنبين لكم الخطوات التي يجب اتباعها لاستخراج النتائج:

  1. في بادئ ذي بدء يتعين على الطالب الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  2. الخطوة الثانية هي كتابة رقم التسجيل في المربع الأول المخصص له
  3. يكتب الرقم السري والذي يأخذه من الاستدعاء أيضا في المكان المحدد له
  4. يتعين عليه الإجابة عن المسألة الحسابية البسيطة للتحقق
  5. يضغط على خيار استظهار النتيجة وسيظهر له المعدل الذي تحصل عليه مع معلوماته والتقدير أيضا.

نتائج البكالوريا 2023 عبر خدمة SMS

هناك طريقة قديمة ومعتمدة للحصول على نتائج شهادة البكالوريا الجزائر 2023 دورة جوان وهي الرسائل النصية. القصيرة، يمكن لكل متعاملي الهاتف النقال: جيزي وموبيليس وأوريدو الذهاب إلى شاشة الهاتف. وتشكيل الرمز #567* ثم تحديد اللغة العربية أو الفرنسية. أضف رقم التسجيل في الخانة المخصصة لذلك ولا تنس الرقم السري أيضا، قم بالإرسال وستصلك النتيجة الخاصة بك إن كانت قد ظهرت.

فضاء أولياء التلاميذ استخراج كشف نتائج الباك 2023

مما لا شك فيه أن وزارة التربية الوطنية تتيح عدة طرق لاستخراج نتائج البكالوريا 2023 الجزائر bac onec dz. ومن أبرزها فضاء أولياء التلاميذ، يمكن لكل المسجلين الدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول مباشرة. ثم اكتب المعلومات الخاصة بولي الأمر وبيانات التلميذ أيضا ثم حدد نتائج أبنائي. وحدد خيار نتائج الفصل الدراسي الثالث وستعرض لك النتائج الخاصة بك.

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادة البكالوريا لهذه السنة حوالي 790 ألف طالب وطالبة في كل الولايات. وقد توزعت أوراقهم على ثمانية عشر مركز لكي يتم تصحيحها والتحقق منها جيدا. بالنسبة للطلاب النظاميين فقد خضعت أوراقهم لتصحيح رابع، وهذا حدث للمرة الأولى، الغرض من هذا هو التحقق جيدا من الدرجات قبل عرضها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر.

ضوابط امتحانات البكالوريا

يتم فرض مجموعة من الضوابط على كل المترشحين المتقدمين لامتحانات البكالوريا في الجزائر. إذ يمنع إحضار الهواتف أو غيرها من الوسائل المساعدة على الغش. علما بأنه كل من يتم ضبطه في حالة غش لن يتم التساهل معه بأي شكل من الأشكال ويعاقب بالإقصاء من أداء امتحان البكالوريا لمدة خمس سنوات. بالمقابل من يتأخر عن الحضور في الموعد المحدد للامتحان فهو يقصى من دورة تلك السنة وتمنح له فرصة العام القادم.

وأخيرا تم تحديد موعد استخراج كشف نقاط البكالوريا 2023 في الجزائر. سيكون هذا متاحا لجميع الطلاب ابتداء من الساعة الرابعة مساء اليوم الاثنين السابع عشر من شهر جويلية 2023. نسب النجاح هذا العام أقل من خمسون بالمئة، وقام الوزير بتهنئة كل الطلاب الناجحين، وأعلن عن أسامي الطلاب الأوائل من ولاية غيليزان وهم ثلاثة أول معدل فاق تسعة عشر، وسيعلن عنها في كل الولايات دون استثناء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج البكالوريا الجزائر والتي ستظهر قريبا. لقد بيّنا لكم الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج نتائج البكالوريا 2023 الجزائر bac resultat.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *