الباك….استخراج نتائج شهادة البكالوريا 2023 في الجزائر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

الباك….استخراج نتائج شهادة البكالوريا 2023 في الجزائر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

اعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن موقع استخراج كشف نقاط نتائج شهادة البكالوريا bac onec dz 2023 resultat. حيث اتاحت الوزارة الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يمكن من خلاله للتلاميذ السنة الثالثة ثانوي الأحرار الاطلاع على نتائجهم، كما انه من المقرر ان يتم تفعيل موقع فضاء اولياء التلاميذ والذي يمكن من خلاله للتلاميذ المتمدرسين بصفة نظامية استخراج كشف نقاط شهادة البكالوريا لدورة جوان 2023 بكل سهولة وبشكل إلكتروني دون عناء التنقل إلى المدارس، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الاخباري سنبين لكم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها لاولياء امور التلاميذ استظهار كشوف النقاط لشهادة امتحان البكالوريا للعام الدراسي الحالي بمجرد ظهورها رسميا.

استخراج نتائج شهادة البكالوريا 2023

يزداد البحث في الجزائر عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي العالمية عن موقع استخراج كشف نقاط نتائج شهادة البكالوريا الباك دورة جوان 2023، حيث اكدت الوزارة انه يمكن لكافة تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في 58 ولاية جزائرية معرفة درجاتهم وطباعتها إلكترونيا بكل سهولة عبر تطبيق جميع الخطوات التي سنذكرها بالتفصيل في الأسطر التالية من هذا المقال.

موقع كشف نقاط نتائج شهادة البكالوريا 2023

بالنسبة للطلبة المتمدرسين بصفة نظامية الذين اجتازوا امتحانات شهادة البكالوريا ما عليهم سوى الدخول على الموقع الرسمي لاعلان النتائج الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات واستخراج كشوف النقاط الخاص بهم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع فضاء اولياء التلاميذ 2023
  2. ثم انقر على مربع تسجيل جديد “إذا لم تسجل من قبل في الموقع”.
  3. بالنسبة للمسجلين سابقا اكتب كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور. ثم انقر على تسجيل الدخول
  4. من الواجهة الرئيسية للموقع أدخل بيانات ولي التلميذ
  5. ثم أنقر على نتائج أبنائي.
  6. ثم اضغط على مربع الفصل الدراسي الثالث.
  7. الاجابة على رمز السؤال
  8. ثم عرض كشف نقاط الخاص بالتلميذ.
  9. اطلع على الفيديوا ادناه والذي يوضح لكم خطوات استخراج النتائج بشكل مفصل.

موقع نتائج شهادة البكالوريا 2023

أما بالنسبة للتلاميذ السنة الرابعة الأحرار الذين اجتازاو امتحان شهادة البيام دورة جوان ويريدون استخراج كشف النقاط الخاص بهم ما عليهم سوى تطبيق الخطوات التالية:

  • في البداية يجب على ولي التلميذ الدخول على  رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • يظهر لك في وجاهة البوابة الالكترونية الرسمية bac onec dz أدرج رقم التسجيل الخاص بك
  • ثم عليك ان تدرج الرقم السري في الخانة المخصصة له
  • بعدها يجب عليك  كتابة الأرقام المطلوبة منك “حل عملية جمع بسيطة للأرقام”ثم  اضغط بشكل مباشر على مربع عرض النتيجة
  • اطلع على الفيديوا ادناه والذي يوضح لكم كيفية التعرف على نتائج البيام بكل سهولة وبشكل اوضح واستخراج كشف النقاط من موقع فضاء الأولياء.

اوائل شهادة البكالوريا 2023

  1. تحصل التلميذ بن قداش محمد أمين. من شعبة علوم تجريبية على معدل 19.50 /20 في شهادة البكالوريا. والذي يدرس في ثانوية العقيد على تونسي بولاية غليزان.
  2. كما تحصل التلميذ دعاشي أسامة على معدل 19.32 شعبة علوم تجريبية بمعدل 19.81 في المواد الأساسية. من ثانوية محمد شريف امقران في ولاية سطيف.
  3. كما تحصلت التلميذة هلال ايمان فاطمة الزهراء من شعبة علوم تجريبية على المرتبة الثالثة وطنيا. بمعدل 19.32 ومعدل 19.47 في المواد الأساسية. والتي تدرس بثانوية قاوية عبد المومن في ولاية سعيدة.
  4. أما المرتبة الاولى وطنيا بالنسبة لطلبة اشبال الامة، فقد تحصل الشبل بوسعيد عبد الواحد 19.02 في شعبة الرياضيات. والذي يدرس بمدرسة أشبال الأمة الشهيد حمداني عدة وهران المنحدر من ولاية النعامة.

تحديث: أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أن نتائج البكالوريا 2023 ستكون متاحة على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات “bac onec” في العشرين من شهر جويلية الحالي. في تمام الساعة الرابعة مساءً. وكل الاشاعات الاخرى الرائجة لا اساس لها من الصحة. ويأتي ذلك لتسهيل عملية الاطلاع على النتائج بسهولة ويسر للطلاب وأولياء أمورهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس الثانوية.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي قدمنا لكم فيه شرح مبسط ودقيق عن كيفية الدخول على موقع وزارة التربية الوطنية واستخراج كشف نقاط نتائج شهادة  البكالوريا 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *