“التربية الوطنية” موقع كشف نتائج شهادة البكالوريا 2023 bac onec dz الديوان الوطني للامتحانات

“التربية الوطنية” موقع كشف نتائج شهادة البكالوريا 2023 bac onec dz الديوان الوطني للامتحانات

موقع كشف نتائج شهادة البكالوريا 2023، ساعات وتعلن وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن نتائج شهادة البكالوريا باك 2023 حسب رقم التسجيل عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz 2023 resultat  والموقع الرسمي فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz الذي يمكن من خلاله استخراج كشف نقاط البكالوريا، وحاليا يزداد البحث في الجزائر عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية استظهار نتائج بكالوريا الجزائر التي طال انتظارها كثيرا، وحسب رزنامة التربية فستصدر النتائج بشكل رسمي بداية من العشرون من شهر جويلية الحالي، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الاخباري سنبين لمتابعينا الكرام من تلاميذ الثالثة ثانوي وأوليائهم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها استظهار  كشف نقاط نتائج البكالوريا resultat bac.

موقع كشف نتائج شهادة البكالوريا 2023

تعمل وزارة التربية الوطنية الجزائرية في كل سنة دراسية على تطوير المنظومة التعليمية لكافة المستويات التعليمية، حيث تم انشاء العديد من المنصات الالكترونية من ضمنها موقع كشف نقاط نتائج شهادة البكالوريا 2023 bac onec dz لتسهيل عملية الاستعلام عن النتائج من قبل أولياء امور التلاميذ في كافة الولايات الجزائرية، ون عناء التنقل إلى المدارس والاطلاع على القائمة الإسمية للناجحين في شهادة الباك الثالثة ثانوي.

أكدت العديد من الجرائد الالكترونية الناشطة في الجزائر أن مركز وزارة التربية الوطنية التابع للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الذي سيتم اعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا قد اكمل عمليات التصحيح ولم يتبقى سوى إخضاع علامات المترشحين للتدقيق جيدا وهي المراقبة الاخيرة التي يشرف عليها أخصائيين تربويين، في انتظار ان تتم عملية الان عن نتائج الباك دورة جوان 2023 023 في آجال أقصاها 72 ساعة من الآن.

من اجل تحقيق صفر من الأخطاء في امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2023، نبهت وزارة التربية الوطنية على اعداة مراقبة الدرجات التي تحصل عليها تلاميذ الثالثة ثانوي، ويعمل حاليا فريق من الطواقم الادارية واللجان الامتحانية على التدقيق وإعادة مراقبة نفس العلامات الممنوحة للتلاميذ بمعدل ثلاث “مراقبات” في كل تصحيح لورقة الامتحان، قبل البدا رسميا في حساب المعدل النهائي لطلاب بكالوريا 2023.

كيفية استظهار  نتائج شهادة البكالوريا 2023

يجتاز تلاميذ مرحلة الرابعة متوسط في الجزائر كل سنة امتحان شهادة البكالوريا للعام الدراسي الحالي 2022-203. والذي يعد من بين اهم الامتحانات في حياة الطلاب للمرور للجامعة. ويعيش حاليا كافة التلاميذ واوليائهم حالة من الترقب والتوتر الشديد. اذ يفصلنا ساعات قليلة على صدور النتائج التي طال انتظارها كثيرا ، كما اكدت وزارة التربية الوطنية انه يمكن استضهار كشف نقاط شهادة البكالوريا  والاطلاع على جميع النقاط المتحصل عليها في السنة الثالثة ثانوي عبر تطبيق الخطوات التالية:

  • الخطوة الاولى: الدخول على  رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • الخطوة الثانية: من خلال الواجهة الرسمية لموقع  bac onec dz أدرج رقم التسجيل الخاص بك
  • الخطوة الثالثة: ثم إدراج الرقم السري في الخانة المخصصة له
  • الخطوة الرابعة: كتابة الأرقام المطلوبة منك “حل عملية جمع بسيطة للأرقام”
  • الخطوة الخامسة: اضغط على مربع عرض النتيجة
  • يمكنك كذلك الاطلاع على هذا الفيديو والذي يوضح الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها استخراج نتائج باك 2023.

فضاء الاولياء 2023 كشف نقاط شهادة البكالوريا

أكدت وزارة التربية الوطنية انه يمكن لجميع تلاميذ السنة الثالثة ثانوي الذي اجتازوا امتحانات شهادة بكالوريا دورة جوان 2023 استخراج كشف النقاط الخاص بهم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع فضاء اولياء التلاميذ 2023
  • ثم انقر على مربع تسجيل جديد “إذا لم تسجل من قبل في الموقع”.
  • بالنسبة للمسجلين سابقا اكتب كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور. ثم انقر على تسجيل الدخول
  • من الواجهة الرئيسية للموقع أدخل بيانات ولي التلميذ
  • ثم أنقر على نتائج أبنائي.
  • ثم اضغط على مربع الفصل الدراسي الثالث.
  • الاجابة على رمز السؤال
  • ثم عرض كشف نقاط الخاص بالتلميذ.

نتائج البكالوريا 2023 بالرسائل النصية القصيرة sms

الطريقة الثانية التي تم إتاحتها من قبل وزارة التربية في الجزائر للحصول على معدل نتائج الباك 2023 عبر رسالة SMS مجانا. والخاصة بكافة شبكات الهاتف النقال بالجزائر موبيليس، اوريدوا، وجيزي

  • اكتب الرمز #567* على هاتفك المحمول من أي شبكة اتصال.
  • اختر اللغة التي تفضلها، سواء العربية أو الفرنسية.
  • قم بكتابة رقم التسجيل الخاص بك وكذلك الرقم السري المستخدم في عملية التسجيل.
  • اضغط على زر الإرسال وستظهر لك نتيجتك الخاصة.

اوائل شهادة البكالوريا 2023

  • تحصل التلميذ بن قداش محمد أمين. من شعبة علوم تجريبية على معدل 19.50 /20 في شهادة البكالوريا. والذي يدرس في ثانوية العقيد على تونسي بولاية غليزان.
  • كما تحصل التلميذ دعاشي أسامة على معدل 19.32 شعبة علوم تجريبية بمعدل 19.81 في المواد الأساسية. من ثانوية محمد شريف امقران في ولاية سطيف.
  • كما تحصلت التلميذة هلال ايمان فاطمة الزهراء من شعبة علوم تجريبية على المرتبة الثالثة وطنيا. بمعدل 19.32 ومعدل 19.47 في المواد الأساسية. والتي تدرس بثانوية قاوية عبد المومن في ولاية سعيدة.
  • أما المرتبة الاولى وطنيا بالنسبة لطلبة اشبال الامة، فقد تحصل الشبل بوسعيد عبد الواحد 19.02 في شعبة الرياضيات. والذي يدرس بمدرسة أشبال الأمة الشهيد حمداني عدة وهران المنحدر من ولاية النعامة.

وزارة التربية الوطنية

اكدت  وزارة التربية الوطنية في بيان رسمي ، أنه يمكن  للمترشحين المتمدرسين يوم غد الإثنين، وذلك على الساعة الرابعة (16.00) مساء استخراج نتائج شهادة البكالوريا 2023 -عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات : https://bac.onec.dz او عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاثة موبيليس، وأوريدو وجيزي بتشكيل الرمز #567*أما المترشحين الاحرار يمكنهم الدخول على موقع قضاء الاولياء لاستخراج نتائجهم.

تشير آخر الاخبار الواردة من وزارة التربية الوطنية الجزائرية انه بداية من الساعة الثالثة مساءا بتوقيت الجزائر من يوم 20 جويلية الحالي سيتم الاعلان بشكل رسمي عن  رسمي نتائج شهادة البكالوريا 2023 عبر موقع bac onec dz الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ويستطيع كافة تلايذ السنة الثالثة ثانوي الاطلاع على نتائجهم الكتروني من خلال تطبيق جميع الخطوات المذكورة ادناه.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق عن طريقة الدخول على منصة الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz واستخراج معدل الباك و كشف نتائج شهادة البكالوريا 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *