“استعلام” bac onec dz 2023 resultat موقع نتائج امتحان شهادة البكالوريا في الجزائر

“استعلام” bac onec dz 2023 resultat موقع نتائج امتحان شهادة البكالوريا في الجزائر

bac onec dz 2023 resultat موقع الديوان الوطني للامتحانات الخاص باعلان نتائج شهادة البكالوريا باك 2023 والتابع لوزارة التربية الوطنية الجزائرية. حيث يستطيع كافة تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في جميع ولايات الجزائر استخراج كشف النقاط شهادة البكالوريا للسنة الدراسية الحالية 2022-2023 بكل سهول وإلكترونيا دون عناء التنقل إلى المدارس والاطلاع على القائمة الاسمية الخاصة بالناجحين في الباك دورة جوان 2023، ومن خلال موقعنا ثقفني الاخباري سنبين لمتابعينا الكرام الطريقة الصحيحة لاستظهار النتائج من خلال الدخول على الموقع الرسمي لاعلان نتائج شهادة البكالوريا bac onec dz résultat تابعونا للنهاية لمعرفة كافة التفاصيل.

bac onec dz 2023 resultat

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان لها، أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 سوف يكون  يوم غد الإثنين، وذلك على الساعة الرابعة (16.00) مساء، ويمكن لجميع التلاميذ في 58 ولاية الاطلاع على النتائج بالنسبة للمترشحين المتمدرسين عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz، اما بالنسبة للمترشحين الأحرار عبر الموقع الرسمي لفضاء الأولياء awlya.education.gov.dz.

 

موقع كشف نتائج شهادة البكالوريا 2023 bac

قبل الاعلان عن نتائج شهادة البكالوريا  تم نشر احصائيات أولية  بكالوريا دورة جوان 2023، حيث بلغ عدد التلاميذ الذذن اجتازوا امتحانات شهادة البكالوريا أزيد من 790 ألف تلميذ وتلميذة في كافة الولايات الجزائرية، كما تم تخصيص 18 مركز تجميع ومركز خاص بتصحيح اوراق الامتحانات والاعلان الرسمي عن النتائج، في انتظار باقي الاحصائيات التي يتم الاعلان عنها لاحقا الخاصة بنسب النجاح وطنيا، ولكل من يرغب في الاطلاع على كشف نقاط الباك bac onec dz 2023 resultat ما عليه سوى تطبيق الخطوات التالية:

  • الدخول على  رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • من الواجهة الرسمية للموقع أدرج رقم التسجيل الخاص بك كما هو موضح في الصورة اناه
  • بعدها كتابة الرقم السري
  • ثم كتابة الأرقام المطلوبة منك “حل عملية جمع بسيطة للأرقام”
  • في الأخيرة أنقر على مربع عرض النتيجة

نتائج الباك 2023 الرسائل النصية القصيرة sms

أكدت وزارة التربية والتعليم في الجزائر انه يمكن لجميع تلاميذ الثالثة ثانوي الذين اجتازوا امتحانات البكالوريا دورة جوان 2023، معرفة نتائجهم إلكتروني عن طريقة خدمة الرسائل النصية القصيرة sms، اذ يجب على المستخدم ان يتبع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الاولى هي تشكيل الرمز #567* من أي متعامل هاتف نقال
  2. اختر اللغة العربية أو الفرنسية
  3. بعد ذلك عليك أن تكتب رقم التسجيل الخاص بك والرقم السري أيضا
  4. انقر على زر إرسال وستظهر لك النتيجة الخاصة بك.

فضاء الاولياء 2023 لاستخراج كشف نقاط شهادة الباك

يمكن كل تلاميذ الثالثة ثانوي في الجزائر  الذين اجتازوا امتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 استخراج كشف النقاط الخاص بهم من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع فضاء اولياء التلاميذ 2023
  • ثم انقر على مربع تسجيل جديد “إذا لم تسجل من قبل في الموقع”.
  • بالنسبة للمسجلين سابقا اكتب كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور. ثم انقر على تسجيل الدخول
  • من الواجهة الرئيسية للموقع أدخل بيانات ولي التلميذ
  • أنقر على نتائج أبنائي.
  • ثم اضغط على مربع الفصل الدراسي الثالث.
  • الاجابة على رمز السؤال
  • ثم عرض كشف نقاط الخاص بالتلميذ.

اوائل شهادة البكالوريا 2023

  1. تحصل التلميذ بن قداش محمد أمين. من شعبة علوم تجريبية على معدل 19.50 /20 في شهادة البكالوريا. والذي يدرس في ثانوية العقيد على تونسي بولاية غليزان.
  2. كما تحصل التلميذ دعاشي أسامة على معدل 19.32 شعبة علوم تجريبية بمعدل 19.81 في المواد الأساسية. من ثانوية محمد شريف امقران في ولاية سطيف.
  3. كما تحصلت التلميذة هلال ايمان فاطمة الزهراء من شعبة علوم تجريبية على المرتبة الثالثة وطنيا. بمعدل 19.32 ومعدل 19.47 في المواد الأساسية. والتي تدرس بثانوية قاوية عبد المومن في ولاية سعيدة.
  4. أما المرتبة الاولى وطنيا بالنسبة لطلبة اشبال الامة، فقد تحصل الشبل بوسعيد عبد الواحد 19.02 في شعبة الرياضيات. والذي يدرس بمدرسة أشبال الأمة الشهيد حمداني عدة وهران المنحدر من ولاية النعامة.

نتائج الباك في الجزائر 2023 resultat bac

أكدت وزارة التربية الوطنية في الجزائر ان الاعلان عن نتائج البكالوريا للعام الدراسي الحالي 2022-2023 ستكون مباشرة بعد الانتهاء التام من عملية التصحيح والتدقيق والمراجعة والرقابة للتقييمات ورفع النتائج على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz 2023 وسيتمكن جميع الطلاب مجانا من رؤية نتائجهم برقم التسجيل أو كل المرور.

يعرب حاليا محرك بحث جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عمليات بحث مكثفة عن كيفية الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 2023 bac لاستظهار نتائج شهادة البكالوريا، حيث اكدت وزارة التربية الوطنية خلال ندوة صحفية يوم الأحد 25 جوان الحالي أنه بداية من يوم 20 جويلية الحالي يستطيع كافة التلاميذ المتمدرسين والأحرارا الاطلاع على كشف نقاط الباك 2023 عبر رابط موقع فضاء أولياء التلاميذ.

يتداول حاليا العديد من رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي اخبار مفادها اقتراب موعد صدور نتائج شهاة البكالوريا للعام الدراسي الحالي 2022-2023، لكن نؤكد لكم من خلال موقع ثقفني انه لحد الساعة لم تنشر وزارة التربية الوطنية أي بيان رسمي بخصوص نتائج امتحانات شهادة التعليم المتوسط أي جديد سوف تجدونه على موقعنا الاخباري بالتوفيق للجميع، ولكل من لديه استفسار ما عليه سوى تركه أسفل التعليقات.

تحديث: نشرت العديد من الجرائد الالكترونية الجزائرية التي لها صلة بوزارة التربية الوطنية أخبار مفادها اعلان نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 في مدة أقصاها 72 ساعة من الآن، إلا ان وزارة التربية والتعليم الجزائر لم تصدر لحد الىن أي بيان رسمي بخصوص موعد صدور نتائج الباك للعام الدراسي الحلي 2022-2023 وكل ما يتم تداوله بخصوص اعلان النتائج لم تؤكده او تنفيه الوزارة أي جديد سوف تجدونه على موقعنا الاخباري ثقفني.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي قدمنا لكم فيه شرح مبسط ووجيز عن كيفةية استخراج كشف نقاط شهادة البكالوريا ورة جوان من خلال الدخول على موقع موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz 2023 resultat.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *