كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا 1444 – 2023 برقم الهوية tawakkalna

كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا 1444 – 2023 برقم الهوية tawakkalna

تظهر نتائج الطلاب النهائية للعام الدراسي الحالي في خلال هذه الأيام، ومع ذلك يتزايد السؤال كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا وخاصة من أولياء أمور الطلاب، وننشر لكم أعزائنا المتابعين رابط وخطوات استخراج نتيجة ابنائك الطلاب من منصة أو تطبيق توكلنا، وقد تابعنا معكم أيضا طريقة استخراج النتيجة عبر نظام نور برقم الهوية، فتابعوا معنا في هذا المقال للمزيد من التفاصيل.

نتائج المدارس

ووفقا للتقويم الدراسي الرسمي للعام الدراسي المنصرم 1443/1444 فقد بدأت إجازة الصيف بالنسبة للطلاب في جميع المدارس في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية بدءا من يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023 ميلادي 4 ذو الحجة 1444 هجري، وقد أنهت الكثير من المدارس اختباراتها بالفعل قبل هذا التاريخ.

وبالطبع مع دخول إجازة الفصل الدراسي الثالث تزيد التساؤلات بخصوص موعد ظهور النتائج، وتشير التوقعات إلى أن أغلب المدارس سوف تعلن عن نتائجها بعد الانتهاء من رصد الدرجات خلال هذه الأيام سواء قبل عيد الأضحى أو بعده على الأكثر.

حيث إن كل مدرسة تنشر النتائج الخاصة بها في موعد مختلف عن الآخر وهذا حسب انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة والتدقيق وسرعة رصد الدرجات، وبعدها يتم اعتماد النتيجة من قبل مدير المدرسة وهذا لتكون متاحة للاستعلام عبر المنصات الرسمية سواء توكلنا، نظام نور، وحتى منصة مدرستي.

كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا

وتتيح وزارة التعليم السعودية إمكانية الاستعلام أوو معرفة نتيجة الطالب والطالبات عبر العديد من التطبيقات والمواقع الرسمية، والتي منها توكلنا، ويمكنكم معرفة نتائج الطلاب الدراسية وذلك من خلال متابعة الخطوات الموضحة بالصور المرفقة التالية:

كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا

  • ادخل إلى موقع توكلنا من هنا أو عبر الدخول إلى التطبيق على الجوال.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول في حسابك برقم الهوية وكلمة المرور.
  • يتم إرسال رمز أو كود التحقق في رسالة نصية إلى جوالك، تدخله لإكمال عملية التسجيل.
  • ثم بعدها انقر على أيقونة خدمات.
  • توجه إلى خدمات التعليم.
  • ثم الذهاب إلى النتائج الدراسية.
  • بعدها في النتائج الدراسية، انقر على أبلغني عند تحديث النتائج.
  • وبالطبع في حالة صدور نتائج أبنائك الطلاب سوف يتم إرسال إشعار لك بظهورها مع ملفات الاطلاع عليها في البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *