موعد صلاه عيد الأضحى في الكويت 2023 جميع المـدن

موعد صلاه عيد الأضحى في الكويت 2023 جميع المـدن

متى موعد صلاه عيد الأضحى في الكويت 2023؟ فمع قدوم عيد الأضحى المبارك، بدأ كثير من المواطنين في دولة الكويت بالبحث عن موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت، خاصةً أنه لم يتبقى سوى أيام معدودة، ويأتي العيد الذي يحتفل به المسلمون بهذا اليوم المميز وينتظر الجميع صيام وقفة عرفة التي تغفر لكل مسلم المعاصي والذنوب التي يرتكبها في حق نفسه، لذا سوف نعرض لكم الموعد الرسمي لأول أيام عيد الأضحى المبارك في دولة الكويت.

عيد الأضحى في الكويت يعتبر مناسبة دينية مهمة حيث يُحتفل به في العاشر من ذي الحجة حسب التقويم الهجري، كما أن العيد يعد فرصة للمسلمين لتقديم الأضحية للفقراء والمحتاجين، ويقوم المسلمون بأداء صلاة العيد في المساجد ويتبادلون التهاني والتبريكات في هذا اليوم، ومن هذا المنطلق أيضاً تعد هذه المناسبة فرصة للتواصل الاجتماعي ولقضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء.

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023

سوف يبدأ أول أيام العيد في الكويت يوم الثامن والعشرين من شهر يونيو 2023، وذلك لما أوضحته هيئة العلوم والفلك بالبلاد، وبالتالي ينتظر الجميع قدوم عيد الأضحى المبارك لأداء الصلاة والاحتفال بهذا اليوم المميز وذبح الأضاحي، وبعض المسلمين ينتظرون هذا اليوم لأداء مناسك الحج في مكة المكرمة، ولكن سوف يتم استطلاع الهلال قبل يوم الوقفة بـ24 ساعة حتى يتم الإعلان رسميًا عن أول أيام عيد الأضحى المبارك داخل دولة الكويت، ويبدأ جميع المسلمين بالاستعداد لصيام اليوم التالي وقفة عرفة.

متى موعد عطلة عيد الأضحى بالكويت

أوضح مجلس الوزراء الكويتي أن إجازة القطاع العام لجميع العاملين سوف تبدأ يوم 9 من شهر ذي الحجة، وبالتالي سوف تبدأ الإجازة يوم 27 من شهر يونيو 2023، وتستمر حتى يوم 30 من نفس الشهر، ثم يبدأ جميع الموظفين في العودة إلى الدوام بدءًا من اليوم الثاني من شهر يوليو 2023، بالإضافة إلى أن القطاع الخاص سوف يحصل على إجازة رسمية في نفس الموعد.

وقت صلاة عيد الأضحى في المدن

يمكنكم من خلال السطور القادمة متى حددت الكويت وقت صلاة عيد الأضحى بالمدن، وتتمثل في الآتي:

  • تبدأ صلاة العيد في دولة الكويت في تمام الساعة 6:30 صباحًا.
  • وفي الفروانية في تمام الساعة 8:18 دقيقة.
  • أما صلاة عيد الأضحى في مباراة الكبير فتبدأ في تمام الساعة 6:17.
  • وموعد الصلاة في الأحمدي في تمام الساعة 6:15.
  • وفي الزهراء تبدأ الصلاة في تمام الساعة 5:21.

وبالتالي تختلفج مواعيد صلاة عيد الأضحى في العديد من المناطق داخل قارة الكويت بفرق دقائق بسيطة، ويبدأ المسلمون بعد صلاة عيد الأضحى المبارك بتهنئة الأهل والأقارب بمناسبة قدوم هذا العيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *