وقت صلاة عيد الأضحى المبارك في الكويت

وقت صلاة عيد الأضحى المبارك في الكويت

وقت صلاة عيد الأضحى في الكويت، مع اقتراب قدوم عيد الأضحى المبارك الذي ينتظره جميع المسلمين حول العالم لصيام يوم عرفة الذي يعتبر من أفضل الأيام التي يجازى بها الله عبده بعد الصيام في ذلك اليوم والاكثار من الاستغفار والتسبيح والتكبير والتهليل على رمضان،. في هذا اليوم، يتم أيضًا أداء صلاة العيد والاستمتاع بهذه الأجواء الجميلة، ثم البدء بذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على جميع الفقراء والمحتاجين.

وقت صلاة عيد الأضحى في الكويت

موعد صلاة عيد الأضحى في دولة الكويت في تمام الساعة 6:30 صباحاً، والتي توافق يوم الأربعاء 28 يونيو 2023 من هذا الشهر (10 ذي الحجة في التقويم الهجري) يستعد جميع المسلمين في مكة المكرمة أيضًا لأداء مناسك الحج بدءًا من يوم عرفة، ليتمكنوا الانتهاء من الشعائر ولذا يجب على كل مسلم الإكثار الدعاء له وطلب المغفرة ويرضى عنهم الله ليدخلوا  الجنة.

يذكر أن هيئة الفلك في دولة الكويت سوف تستطلع هلال عيد الأضحى المبارك لتحديد أول أيام العيد داخل الكويت، مع اقتراب بداية شهر ذي الحجة، وقد بدأ الكثيرون من المسلمين في الكويت يهتمون بمعرفة أول أيام عيد الأضحى المبارك، والذي تم تحديده يوم 28 يونيو.

صلاة عيد الأضحى في الكويت

يمكنك معرفة موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت، حيث ستبدأ في تمام الساعة 5:30 صباحاً. وسوف تبدأ وقفة عرفة يوم السبت 27 يونيو وهي إجازة رسمية داخل البلاد، وسوف يحصل جميع العاملين في القطاع الخاص والقطاع العام على إجازات رسمية بدءًا من يوم 9 ذي الحجة، والذي يوافق بالتاريخ الميلادي 29 يونيو. وبالتالي يبدأ جميع المسلمين بالصيام في ذلك اليوم العظيم.

وقت صلاة العيد

تبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك بعد طلوع الشمس، وبالتالي يمنع أداء الصلاة في الوقت الذي ترتفع فيه  حرارة الشمس، وأكد جمهور العلماء أنه لا يجوز الصلاة في هذا الوقت، وذلك وفقًا لرؤيتعا بالعين المجردة.

كثير من الأطفال ينتظرون قدوم عيد الأضحى المبارك لأداء صلاة العيد في دولة الكويت والحصول على الشوكولاته البالونات والألعاب الجميلة بعد أداء الصلاة وذبح الأضاحي والاستمتاع برؤيتها، بالإضافة إلى زيارة الأهل والأقارب والاحتفال أفضل الأيام عند الله عز وجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *