بربع كوب سمسم اعملى الطحينة الخام في البيت زي الجاهزة بطعم صحي واقتصادي

بربع كوب سمسم اعملى الطحينة الخام في البيت زي الجاهزة بطعم صحي واقتصادي

طريقة عمل الطحينة الخام في المنزل مثل الجاهزة، من اساسيات عمل الطحينه هي السمسم ولابد ان يكون السمسم محمص او يتم تحميصه في البيت، كما تعتبر الطحينه من المقبلات التي تقدم بجانب المشويات بانواعها كاللحوم والدجاج والاسماك ومن استخدامات الطحينه انها تعمل منها الحلاوه الطحينيه، والتي تكون بنفس مكونات الطحينه ولكن باضافه السكر والحليب البودر، كما تدخل الطحينه في عمل الوصفات مثل الطحينه بالعسل، وطحينه بالكفته، وتدخل في عمل بابا غنوج التي من مكوناته الباذنجان المشوي او المسلوق، كما تضاف الطحينه الى الفسيخ والتونه لاضافه مذاق وطعم لذيذ، ومن مكونات الطحينه أن يدخل بها السمسم والدقيق والزيت كمكونات اساسيه في عمل الطحينه الخام، كما نفضل دوما ان نصنعها بالمنزل، لضمان نظافتها وبطريقة مضمونة مثل الجاهزه وبطعم صحي.

طريقة عمل الطحينة الخام في المنزل

مكونات عمل الطحينة الخام:

  • ١/٤ كيلو من السمسم المحمص
  • ١/٤ من الفول السوداني الحلو، يجب اختيار نوع جيد من الفول السوداني والسمسم لضمان مذاق متميز مثل الجاهز.
  • كوب دقيق ابيض
  • كوب ونصف زيت ذرة

طريقة تحضير الطحينة الخام في البيت:

على النار في طاسة قومي بوضع كمية السمسم مع التقليب المستمر حتى يتحمص السمسم جيدا، ثم قومي بتحميص الفول السوداني ايضا وهذا لضمان طعم لذيذ وطريقة متميز للطحينة، بعد رفع المكونين السمسم والفول السوداني عن النار، ضعي الدقيق مع التقليب في نفس المقلاة ولكن حت يسخن ولا يحترق، ثم بعض تقليب الدقيق ومايقارب الى التحميص، ثم في وعاء ضعي المكونات الثلاثة فوق بعض، ثم في خلاط الخفق ضعي المكونات الثلاثة بهم وهي دافئة وليس باردة ، وهذا لخروج منها الزيت اثناء الخفق ، استمري في خفق المكونات جيدا حتى يصبح الخليط كريمي ، ثم ضعي كوب الزيت بالتدريج في الخلاط مع الخفق حتى يصبح خليط الطحينة الخام السائل ، مع استمرار الخفق جيدا حتى تلتصق المكونات مع بعضهم البعض ولا يفصل الزيت من الخليط، وبهذا تكون قد تم تجهيز الطحينة السائلة ووضعها في وعاء جاف زجاجي مع الخفط بها في المبرد بشكل دائم.

الطحينة من المكونات الأساسية في السلطة والمشويات ، ولن تكون مثالية بدونها. بالإضافة إلى أن الطحينة تدخل في العديد من الوصفات ومنها الكفتة. بعد تتبيل الكفتة ، رص أصابع الكفتة في صينية بالفرن مع البصل والطماطم بجانبها. مغطاة بكوب سخي من الطحينة ، فهذا يعمل على أضافت نكهة خاصة وفريدة من نوعها للطبق ، بالنسبة للسعر. فتباع كمية صغيرة فثمن كبير، لكن صنعها في المنزل أسهل بكثير وموفر للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *