فطائر لذيذة بحشوة البطاطس بدون خميرة أو فرن بمكونات إقتصادية

فطائر لذيذة بحشوة البطاطس بدون خميرة أو فرن بمكونات إقتصادية

فطائر لذيذة بحشوة البطاطس بدون خميرة أو فرن بمكونات إقتصادية، فطائر البطاطس اللذيذة بدون خميرة أو تخمير او فرن، لا نحتاج في وصفة اليوم إلى بيكنج بودر أو اي مواد رافعة وبدون قلي ، فطائر بحشوة البطاطس مكوناتها لإقتصادية ومتوفرة في كل منزل، كما أنها من الفطائر التي يعشقها الصغار والكبار والتي تتميز بسهولة تحضيرها كما أن تعتبر من المخبوزات الشهية التي تصلح لوجبة الافطار و العشاء، حيث تجمع بين الفيتامينات والنشويات والكربوهيدرات ، وتمد الجسم بالطاقة كما نالت على إعجاب الجميع. وتتميز بقيمتها الغذائيةو بمذاقها الخاص، وسهولة تحضيرها حيث أنها غير مكلفة. وتحرص الأمهات على إعداد طعام مغذي وشهي ولذيذ وسهل في نفس الوقت لأفراد أسرتها كما يمكنكم التجربة والاستمتاع بمذاقها الرائع واللذيذ.

فطائر لذيذة بحشوة البطاطس

مكونات الوصفة :

( للعجين )

  • 4 وربع كوب دقيق(625 جرام).
  • كوبين إلا ربع ماء يضاف بالتدريج (425 ملى).
  • ملعقة كبيرة زيت.
  • ملعقة صغيرة ملح.

( للحشو )

  • كيلو بطاطس (1000 جرام).
  • ملح-فلفل.
  • للدهن: زبدة أو سمنة (اختيارى).

فطائر بدون خميرة أ فرن

نقوم بتقطيع البطاطس ونضع عليها الماء ونتركها للسلق، نضع الملح والزيت ونغطيها كي يكمل نضجها، ثم يتم تجهيز العجين حيث نضع الدقيق متعدد الاستخدامات داخل وعاء عميق بالكميات المذكورة ونضع الملح ثم نضع الماء بالتدريج ونقلب ونعجن جيدا بالعجانة او بواسطة اليدين، عند الانتهاء من العجن نضع الزيت ونعجن مرة أخرى ثم نترك العجينة لترتاح لمدة 10 دقائق فقط.

يتم تجهيز البطاطس بعد السلق نضع عليها ملح وفلفل اسود ونقوم بهرس البطاطس جيدا، نضع الجبنة المبشورة على البطاطس ونقلبهم معا حتى تتجانس المكونات معا، نكور البطاطس على 9 قطع متساوية، نضع العجينة على سطح به دقيق ونقسم العجينة الى 9 قطع متساوية على عدد كرات البطاطس، نقوم بفرد العجينة ونضع داخلها كرة البطاطس ونغلق العجينة جيدا ونتركهم 5 دقائق لترتاح العجينة.

بعد مرور الوقت المذكور نقوم بفرد العجينة على سمك 4 ملليمتر علي شكل دائري، نضعها في مقلاة ساخنة على نار متوسطة حتى تأخذ اللون الذهبي ونقوم بقلبها على الجهة الاخرى ثم نضعها في طبق ونضع عليها القليل من الزبدة ثم نكرر العملية السابقة حتى انتهاء من كمية العجين، ثم تقدم الوصفة التي تصبح جاهزة كوجبة الفطار او العشاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *