نتيجة مباراة جدة والفيصلي في الدوري السعودي (تعثر جديد.. والتأهل في مهب الريح! “2-2”)

نتيجة مباراة جدة والفيصلي في الدوري السعودي (تعثر جديد.. والتأهل في مهب الريح! “2-2”)

مع حلول مساء اليوم الاثنين 15 مايو الحالي، تنطلق منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث تلعب مباراة جدة والفيصلي القوية والحاسمة، يحتضنها الليلة ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل Prince Abdullah Al-Faisal Stadium في مدينة جدة عروس البحر الأحمر، يسعى من خلالها أصحاب الأرض والجمهور إلى إضافة 3 نقاط هامة جديدة في مسيرة الفريق نحو البقاء في دوري يلو للموسم المقبل، بينما يعول عليها “عنابي سدير” من أجل مواصلة تقليص الفارق مع الرياض صاحب المركز الرابع من أجل حجز آخر مقاعد التأهل إلى دوري روشن في الموسم القادم.

عمومًا، سنتناول بالتفاصيل في التغطية التالية، موعد مباراة جدة والفيصلي والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في النسخة السادسة والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، وأيضًا وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري يلو قبل الجولة 32.

مباراة جدة والفيصلي

من مواجهة جدة والفيصلي في الدور الأول من دوري يلو
من مواجهة جدة والفيصلي في الدور الأول من دوري يلو

إلى المباراة الثانية في اليوم الأول من الأسبوع الثاني والثلاثين من بطولة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث لقاء الفيصلي ضد جدة.

نادي جدة

حيثما يخوض “البحارة” مواجهة الليلة، وهو في موقف لا يحسدون عليه، فالفريق يحتل المرتبة الـ15 في الترتيب العام للمنافسة، بعدما حصد 33 نقطة وفارق (-8) أهداف، مبتعدًا بـ3 نقاط فقط عن نجران أول ثلاثي قاع الجدول.

فقد حقق Jeddah هذا الموسم 9 انتصارات، و6 تعادلات، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 16 مرة (من بينها الخسارة من الرياض “1-2” في الجولة 26).

نادي الفيصلي

من جهة أخرى، يأتي الضيوف في المركز الخامس في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، برصيد 54 نقطة وصافي (11) هدفًا، يفصله 5 نقاط عن الرياض صاحب المرتبة الرابعة والأخيرة المؤهلة إلى دوري روشن.

فقد فاز Al Faisaly في 15 مباراة (آخرها الانتصار الصعب على القادسية في الجولة 31 الماضية)، وتعادل في 9 أخرى، بينما خسر في 7 لقاءات خلال الموسم الحالي.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبل الجولة 32:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) قبل انطلاق الجولة 32
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) قبل انطلاق الجولة 32

هذا، ومن المقرر أن تجرى مباريات الجولة 32 من دوري يلو على مدار 3 أيام متتالية:

  • حيثما تنطلق اليوم الاثنين بلقاء يجمع نجران ضد الخلود، ثم جدة مع الفيصلي، ويختتم اليوم الأول بمواجهة هجر أمام الجبلين.
  • ثم تستكمل الجولة يوم غدٍ الثلاثاء، فيلعب القادسية مع أحد، والأخدود ضد القيصومة، قبل أن يصطدم الرياض بنادي العروبة.
  • على أن تختتم لقاءات الأسبوع الجديد بمواجهة تجمع الحزم مع الساحل، وفي نفس التوقيت يواجه العربي نادي العين، وفي الأخير يحل الأهلي ضيفًا على الشعلة في صراع القمة والقاع.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول بين الفيصلي وجدة في يوم الاثنين 2 يناير 2023 لحساب الجولة 15، عن فوز عنابي سدير بثنائية البرازيلي السابق كاسيانو دياز موريرا Cassiano Dias Moreira لاعب إستوريل برايا البرتغالي حاليًا (2-0).

موعد مباراة جدة والفيصلي والقنوات الناقلة

موعد مباراة جدة والفيصلي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 2 في الجولة الثانية والثلاثون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة السابعة والنصف إلا خمس دقائق (7:25 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، الرابعة والنصف إلا خمس دقائق (4:25 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة جدة والفيصلي، فسيكون الحكم السعودي خالد الأحمري وفق ما أعلن عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) قبل قليل.

إليكم فيما يلي طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري يلو:

طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)
طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بنقل أحداث المباراة، وذلك عبر شاشة KSA Sports 1 HD.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة جدة والفيصلي، فسيعلن عن هويته لاحقًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *