طريقة استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023 Bem convocation

طريقة استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023 Bem convocation

استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023، ينشغل الجميع في الوقت الحالي بمعرفة الطريقة الصحيحة لـ سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط bem 2023. وهذا بعد أن كشفت وزارة التربية الوطنية في بيان خاص عن الموعد الرسمي والرابط الذي يجب الدخول إليه من أجل سحب استدعاء البيام 2023 bem convocation. سيكون هذا متاحا لكل الطلاب بداية من تاريخ يوم الأربعاء 10 من ماي 2023، ويستمر حتى يوم 01 جوان 2023، ويمكن للطلاب أو الأولياء سحب استدعاءات البيام عبر موقع الديوان على الإنترنت، وهناك طريقة أخرى أيضا هي موقع الرقمنة فضاء أولياء التلاميذ، في هذا المقال سنوضح لكم بالخطوات كيفية استخراج استدعاء البيام 2023 bem.onec.dz، تابعوا معنا التفاصيل.

استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023

الكثير من الطلاب الجزائريين يجهلون طريقة استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023. ولكن ليس عليهم أن يقلقوا، سنوضح لهم الخطوات الكاملة التي تمكنهم من استخراج استدعاء بيام 2023 bem convocation بكل سهولة وبطريقة إلكترونية دون الذهاب للمؤسسات، وهذا باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • أولا: زيارة موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • ثانيا: على المستخدم أن يقرأ كل الإرشادات والنصائح المتعلقة بالتسجيل، ثم يقوم بالمصادقة عليها من خلال الضغط على زر مصادقة
  • ثالثا: يتوجب عليه إدخال كل التفاصيل المطلوبة، وهي الاسم واللقب والولاية
  • رابعا: يضيف كلا من اسم المستخدم والرقم السري حسب ما جاء في استمارة التسجيل
  • خامسا: عليه أن يجيب على سؤال الأمان بغرض التحقق، وبعد أن ينتهي من كل الخطوات المذكورة يضغط على زر التأكيد، ثم سيتمكن من تنزيل الملف على هاتفه ويقوم باستخراجه لاحقا.

سحب استدعاء البيام 2023

كنا قد ذكرنا لكم كيفية استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023. وهناك أمر شائع الحدوث لا بد من أن نذكره لكم. في بعض الحالات ينسى الطالب أو الطالبة اسم المستخدم أو رقم التسجيل. ليست مشكلة كبيرة كل ما عليكم فعله هو الذهاب للمؤسسات التي تدرسون بها. أما الأحرار يقصدون مديريات التربية التي أرسلوا ملفاتهم إليها.

هذا الامتحان مهم جدا لتحديد المستوى، كل الطلاب الناجحين ينتقلون للدراسة في المرحلة الثانوية. ومعدل النجاح هو 10 من 20، بعد إجراء الامتحانات في مختلف ربوع الوطن سواء للنظاميين أو الأحرار تبدأ عمليات التصحيح في مختلف المراكز، ويعلن عن النتائج بعد مرور مدة معينة.

شروط استخدام الموقع

يعتبر موقع استخراج استدعاء البيام والبكالوريا من المواقع الإلكترونية التابعة لمؤسسة عمومية. وهي خاصة بالدولة الجزائرية ولا تمثل منصة لتبادل الأفكار أو ما شابه. الهدف الوحيد من إنشائها هو تقديم خدمة لكل المترشحين في الامتحانات النهائية المهمة منها التسجيل والاستعلام عن النتائج فور ظهورها، بالإضافة إلى استخراج الاستدعاءات.

حول طباعة الاستمارة

يواجه المستخدمون بعض المشاكل أثناء محاولة طباعة الاستمارة، منها ظهور الحروف بلغة أجنبية. في هذا الحال يحب أن يغير المستخدم المتصفح الذي يقوم باستخدامه. إن حصول أي خطأ في المعلومات التي يقدمها المترشح تقع على عاتقه هو وحده، في حال صادف وجود أي أغلاط عليه أن يقوم بالتقرب للمؤسسة التي أودع فيها الملف الورقي.

لم يطرأ أي تغيير على برنامج سيرورة امتحانات الأيام في الجزائر. من المقرر أن تبدأ يوم الخامس من جوان 2023 إلى غاية يوم السابع من شهر جوان 2023. علما بأن هذه المرحلة هامة ويجب على كل الطلاب أن يحضروا أنفسهم كما يجب لكي ينتقلوا إلى الصف الأول الثانوي ويدرسوا إما تخصص علمي وأدبي. ويكون الطالب قد قرر من قبل أي تخصص يرغب في دراسته حسب ميوله. ويتم إعداد أسئلة الامتحانات بكل شفافية من طرف لجنة مختصة من اجل تفادي حدوث تسريب للأسئلة وضمان المصداقية.

نختم المقال الذي خصصناه لموضوع استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023. وهذا بعدأن قدمت وزارة التربية الوطنية في الجزائر. إعلان خاص عن بداية سحب الاستدعاءات الخاصة بالمترشحين والتي يجب أن تتم في الوقت المحدد لذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *