رابط موقع سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023 bem.onec.dz convocation

رابط موقع سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023 bem.onec.dz convocation

سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023، يبحث الطلاب وأولياؤهم أيضا عن الطريقة التي تمكنهم من استخراج استدعاء البيام bem 2023. وذكرت وزارة التربية الوطنية بالجزائر بأن عملية السحب تكون من خلال الأرضية الرقمية على الحساب الإلكتروني الخاص بمديري المؤسسات التربوية، أو من خلال فضاء الأولياء أيضا على الأرضية الرقمية التابعة للوزارة، إلى جانب ذلك يستطيع كل طالب سحب استدعاء بيام 2023 من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الإنترنت، وهذا متاح بداية من تاريخ اليوم العاشر من مايو 2023، ويستمر هذا حتى يوم العاشر من جوان 2023، سنتعرف في هذا المقال الذي بين أيديكم على كيفية سحب استدعاء شهادة تعليم متوسط bem.onec.dz 2023، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم.

سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023

بدأ اليوم الأربعاء سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023 في الجزائر. وقد تزايد البحث من طرف الطلاب وآبائهم عن طريقة استخراج استدعاء البيام 2023 bem convocation. وعلى الجميع سحبه في الوقت المحدد قبل أن يغلق الموقع الرسمي، ولمن يتساءلون عن الطريقة سنوضحها لكم فيما يلي:

  1. الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  2. بعد ذلك يجب أن تقرأ كل الشروط والنصائح الواردة أمامك قبل البدء في سحب استدعاء البيام
  3. قم بالضغط على زر المصادقة
  4. في الخطوة الموالية يتعين عليك كتابة جميع البيانات الأساسية المطلوبة، والمتمثلة في الاسم واللقب والولاية التي تقيم بها
  5. أضف اسم المستخدم والرقم السري ثم أجب على سؤال الأمان
  6. بعد ذلك يمكنك تنزيل الاستدعاء وطباعته، وتحقق من صحة المعلومات جيدا.

سحب الاستدعاء bem convocation 2023

بعد أن وضحنا لكم كيفية استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023 bem.onec.dz لا بد من الإشارة إلى المدة المتاحة للطلاب للسحب، وهي شهر كامل ومدة كافية لكي يقوم كل الطلاب بعملية سحب استدعاء البيام 2023 في الجزائر. ويجب القيام بهذه الخطوة مبكرا من أجل تفادي أي مشاكل قبل الامتحان.

استدعاء bem 2023

في حال لم يسمح البرنامج للمترشح باستظهار معلوماته فهذا يعني أن الملف الخاص به يوجد فيه خلل. لذلك يجب على كل طالب التقرب إلى المؤسسة التابع لها في ولايته من أجل تسوية الوضعية. ويجب أن يكون هذا قبل حلول تاريخ أول يوم من جوان 2023. أي قبل أن يتم إغلاق الموقع الرسمي وسحب الاستدعاءات.

شروط استعمال الموقع

يعتبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ملك خاص لمؤسسة عمومية تابعة لدولة الجزائر. ولا يعتبر منصة تبادل آراء أو أفكار أو ما شابه، بل تم إنشاؤه من أجل توفير الخدمات اللازمة للطلاب في الامتحانات الهامة التي تعتبر محورا فاصلا مثل البيام والباك. وهو يتيح أكثر من خدمة منها الكشف عن النتائج واستخراج الاستدعاء أيضا.

طبع الاستمارة

من المشاكل الشائعة التي يواجهها المستخدمون عند محاولة طبع الاستمارة هي ظهور الحروف بلغة أجنبية بدلا من العربية. ليس على المترشح أن يقلق فحل هذه المشكلة بسيط جد، عليه أن يغير المتصفح فقط. إن أي خطأ في البيانات يتحمل المترشح مسؤوليته الكاملة، وعليه أن يتقرب للمؤسسة التي وضع فيها ملفه الورقي قبل حلول تاريخ أول يوم من جوان 2023.

من المقرر أن يبدأ امتحان شهادة التعليم المتوسط يوم الخامس من شهر جوان 2023 ويستمر حتى السابع من جوان 2023 في كل ولايات الوطن الجزائري. بالنسبة لامتحانات البكالوريا النهائية تنطلق يوم الحادي عشر من شهر جوان 2023 ويستمر حتى يوم الخامس عشر من جوان 2023. لحد الساعة لم يطرأ أي تغيير على برنامج الامتحانات التي وضعتها وزارة التربية الوطنية في الجزائر. إلى ذلك الحين في انتظار موعد الامتحان الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى شهر من الآن.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع طريقة استخراج استدعاء شهادة تعليم متوسط. وهو من المواضيع الهامة التي يترقبها الطلاب، كما حددنا لكم كيفية سحب شهادة تعليم المتوسط bem convocation 2023 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *