ما هو وقت صلاة القيام في الرياض 2023 – 1444 خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ؟

ما هو وقت صلاة القيام في الرياض 2023 – 1444 خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ؟

وقت صلاة القيام في الرياض 2023 – 1444، نتعرف عليه من خلال هذا المقال، وفقًا لما أعلنته وزارة الأوقاف في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تحديد وقت صلاة القيام، بحسب ما ورد في السنة النبوية، وهو يكون من بعد صلاة العشاء والتراويح وحتى مطلع فجر اليوم الثاني، وفي ليلة 27 رمضان 2023 يتطلع المسلمون لمعرفة وقت صلاة القيام في الرياض بالسعودية، لكونها تعد من الليالي الوترية التي من المحتمل أن تكون هي ليله القدر.

وقت صلاة القيام في الرياض

في شهر رمضان المبارك، يتهافت المسلمون حول العالم لأداء العبادات والطاعات، بحثًا عن رضا الله تعالى وثوابه الجزيل، ومن بين هذه العبادات القيمة، نجد صلاة القيام التي تعتبر من أكثر الصلوات قيمة وأجراً خلال ليالي رمضان الكريمة، وتُعرف صلاة القيام بعدّة أسماء منها صلاة التراويح وصلاة التهجد. تتميز هذه الصلاة بأنها تقام بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر، حيث يقوم المسلمون بأدائها بقلوب مُطمئنة وأرواح مُتعطشة للقرب من الله تعالى.

وقت صلاة القيام الرياض 2023 – 1444

تقام صلاة القيام في الرياض لهذا العام 2023 – 1444، بحلول منتصف الليل، والذي يكون في تمام الساعة الحادية عشر وثلاث وخمسون دقيقة 11:53 مساءً، فيما ينتهي وقت صلاة القيام مع حلول آذان فجر اليوم التالي، والذي يكون في تمام الساعة الرابعة وثمانية دقائق 4:08 صباحًا.

كيفية صلاة القيام في رمضان ؟

تؤدى صلاة القيام في رمضان بعد فترة نوم قصيرة للمسلم، وتبدأ من منتصف الليل، حيث يُصلي المسلم ركعتين خفيفتين، ثم يصلي بعدها من الركعات حسب مقتدرته، وتكون ركعتين ركعتين، ويفضل أن يوتر المصلي في آخرها، وذلك لما جاء عن عَبْدِ الله بْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ ﷺ: «صَلَاةُ اللَّيْلِ مَثْنَى مَثْنَى، فَإِذَا أَرَدْتَ أَنْ تَنْصَرِفَ فَارْكَعْ رَكْعَةً تُوتِرُ لَكَ مَا صَلَّيْتَ».

صلاة القيام

تأتي أهمية صلاة القيام في رمضان من أنها تعزز الروحانية والتقوى لدى المسلمين، فهي تقوم بتقريبهم من الله تعالى عبر الدعاء والتضرع وقراءة القرآن الكريم، كما أنها تُعد فرصة رائعة للتأمل والتفكر في آيات الله وعظمة خلقه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *