دعاء نهاية رمضان 2023 – 1444.. أدعية مستجابة لوداع شهر الخير والرحمة

دعاء نهاية رمضان 2023 – 1444.. أدعية مستجابة لوداع شهر الخير والرحمة

دعاء نهاية رمضان 2023 – 1444، نقدمه لكم من خلال موقع “ثقفني”، حيث أوشك شهر رمضان المبارك على الإنتهاء، ويسعى المسلمون للاستفادة من الوقت المتبقي في هذا الشهر الفضيل وذلك بزيادة الطاعات والعبادات حتى يحظوا بالأجر والثواب، ويرغب الكثير في التعرف على دعاء نهاية رمضان للاستغفار وختام الشهر المبارك بدعاء يضمن لهم المغفرة والعتق من النيران، وذلك برفع أكف الدعاء والتضرع للمولى عز وجل بأن يستجيب لهم ويجعلهم من عتقائه من النار، وفيما يلي نتعرف على دعاء وداع رمضان وأبرز الأدعية المستجابة في ختام الشهر الفضيل.

دعاء نهاية رمضان

في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، يكثف المسلمون جهودهم في العبادة والصلاة وقراءة القرآن الكريم، بالإضافة إلى تأدية صلاة التراويح والقيام، حيث تعتبر العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فرصة للاستفادة القصوى من الثواب والرحمة التي يتميز بها شهر الخير والرحمات والعتق من النيران، وفيما يلي نتعرف على دعاء نهاية شهر رمضان 2023 – 1444.

  • اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك .

  • اللـهم انى اسالك بعظيم ما سالك به احد من خلقك من كريم اسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا اعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا إلى الدنيا، بركة في عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وشفعني في مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه , اللهم إني أسألك العيشة التي لا يُفارقها الفرح، ولا يتخللها الحُزن.

  • اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب وجزيل عطاء موهوب وتوقينا فيه من كل مرهوب او بلاء مجلوب او ذنب مكسوب.

دعاء وداع رمضان 2023

يعتبر شهر رمضان المبارك فرصة عظيمة للمسلمين ليتقربوا إلى الله تعالى ويكثروا من العبادات والأعمال الصالحة، ومع اقتراب نهاية الشهر الفضيل، يشعر المسلمون بشدة الحنين والوداع لهذا الشهر المميز الذي يمتاز برحمة الله وغفرانه، وفيما يلي سنتعرف على دعاء وداع رمضان 2023، الذي يتوجه به المسلمون لله عز وجل ليبتغوا مغفرته وعتق رقابهم من النار.

  • ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا به اللهم أعده علينا بالخير أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتمّ الصحة والعافية. اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا اللهم أعده علينا سنين عديدة وأعوامًا مديدة ونحن بأفضل صحة وأحسن حال.

  • اللهم نسألك في نهاية شهر رمضان أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وصفاء نفوسنا يا أرحم الراحمين اللهم في ختام شهر رمضان أعنا على قضاء حوائجنا وبارك لنا في أيام حياتنا واكتب لنا الرحمة والعفو والمغفرة من عندك.

  • اللـهم انى اسالك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك من كريم أسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا إلى الدنيا، بركة في عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وتشفعني في مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه .

دعاء توديع شهر رمضان 1444 مكتوب

يجب على المسلم أن يستثمر لحظات الوداع في رمضان بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى، سائلاً إياه القبول والمغفرة والعتق من النار، فعليه أن يبادر بقراءة القرآن والاستغفار والتسبيح والتهليل والتكبير، وأن يدعو لنفسه ولأهله وللمسلمين جميعاً بالهداية والثبات على الحق والتوفيق والرحمة، ومن أبرز أدعية توديع شهر رمضان المبارك ما يلي:

  • اللّـهُمَّ فَتَقَبَّلْهُ مِنّا بِاَحْسَنِ قَبُولِكَ وَتَجاوُزِكَ وَعَفْوِكَ وَصَفْحِكَ وَغُفْرانِكَ وَحَقيقَةِ رِضْوانِكَ حَتّى تُظَفِّرَنا فيهِ بِكُلِّ خَيْرٍ مَطْلُوبٍ وَجَزيلِ عَطاءٍ مَوْهُوبٍ وَتُوقِيَنا فيهِ مِنْ كُلِّ مَرْهُوبٍ اَوْ بَلاَءٍ مَجْلُوبٍ اَوْ ذَنْبٍ مَكْسُوبٍ، اللّـهُمَّ اِنّى اَسْاَلُكَ بِعَظيمِ ما سَاَلَكَ بِهِ اَحَدٌ مِنْ خَلْقِكَ مِنْ كَريمِ اَسْمائِكَ وَجَميلِ ثَنائِكَ وَخاصَّةِ دُعائِكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَاَنْ تَجْعَلَ شَهْرَنا هذا اَعْظَمَ شَهْرِ رَمَضانَ مَرَّ عَلَيْنا مُنْذُ اَنْزَلْتَنا اِلَى الدُّنْيا، بَرَكَةً في عِصْمَةِ ديني وَخَلاصِ نَفْسي وَقَضاءِ حَوائِجي وَتُشَفِّعَني في مَسائِلي وَتَمامِ النِّعْمَةِ عَلى وَصَرْفِ السّوءِ عَنّي وَلِباسِ الْعافِيَةِ لي فيهِ.
  • اللهم إني أستودعك رمضان، فاجمعني بمن أحببتهم فيك وأحبوني فيك وجميع المسلمين.
  • نسألك يا ربنا في ختام هذا الشهر الكريم بركة الدعاء، وطهارة النفس، وصدق النية، وصفاء الباطن والظاهر، ونور الختام لشهر الصيام يا الله.
  • الحمدلله على التمام، الحمدلله على عظيم المن والإنعام، اللهم أعده علينا ونحن في أحسن حال.

وفي الأيام الأخيرة من رمضان وخاصة ليلة القدر، ينبغي للمسلم أن يكون أكثر حرصاً وإصراراً على العبادة والطاعة، سائلاً الله تعالى أن يتقبل منه ويكتب له الأجر العظيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *