اخر موعد لصرف المكرمة الملكية في رمضان للضمان الاجتماعي

اخر موعد لصرف المكرمة الملكية في رمضان للضمان الاجتماعي

اخر موعد لصرف المكرمة الملكية في رمضان للضمان الاجتماعي ٫ للتمكن من الاستفادة من معونة الملكية الرمضانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، يتوجب علينا معرفة موعد صرفها خلال رمضان 2023. ولذلك، سنستعرض لك أهم التفاصيل حول هذه المعونة فيما يلي. وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقالعبر موقع ثقفني.

اخر موعد لصرف المكرمة الملكية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن إكرامية الضمان المطور، والتي تعرف أيضًا باسم الضمان الاجتماعي المكرمة الملكية، هي معونة رمضانية تقدم لمستفيدي الضمان الاجتماعي مرة واحدة خلال شهر رمضان المبارك. وأشارت الوزارة، بحسب صحيفة “تواصل” السعودية، إلى أن المعونة تشمل جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وتأتي كمكرمة ملكية. ومن المهم التنويه بأنه تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يتزايد البحث عن موعد صرف مكرمة خادم الحرمين لمستفيدي الضمان لعام 1444 هـ.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1444

صرّحت الوزارة بأنّه من المتوقع صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي، والتي تعرف أيضًا باسم المعونة الرمضانية، في نهاية الأسبوع الثالث من شهر رمضان كمكرمة ملكية للضمان المطور. وأضافت الوزارة أنّ المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور هم المستهدفون من هذه المكرمة، وستتمّ إعلان الموعد الرسمي لصرفها فور الإعلان عنه من الجهات الرسمية المختصّة. يُذكر أنّ نظام الضمان الاجتماعي المطور هو برنامج تم وضعه وفقًا للتشريعات السارية لتحقيق الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر حاجة، والفقراء المستحقين للزكاة.

كم مبلغ صرف المكرمة الملكية؟

صرّحت الوزارة بأنّ المكرمة الملكية تُمنح للمستفيدين في المملكة لتحسين مستويات معيشتهم خلال شهر رمضان. حيث يتم صرف هذه المكرمة لتلبية احتياجاتهم الأساسية. وأوضحت الوزارة أنّه تم صرف المكرمة الملكية خلال العام الماضي بمبلغ 1000 ريال للمعيل الأساسي و 500 ريال لكل تابع.

شروط الاستفادة من المكرمة الملكية

يتطلب الحصول على المعونة الملكية الرمضانية الالتزام ببعض الشروط، وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المستفيد من حملة الجنسية السعودية.
  • يجب ألا يمتلك المستفيد سجل تجاري أو عقاراً.
  • يجب أن يكون دخل المستفيد أقل من 3000 ريال سعودي.
  • يجب أن يقيم المستفيد في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن 3 أشهر قبل صرف المكرمة.
  • يستفيد من المعونة الملكية الرمضانية المواطنون ذوو الدخل المحدود.
  • يحصل الأسرة المكونة من 3 أفراد على دعم بقيمة 2000 ريال سعودي. والأسرة المكونة من فردين تحصل على دعم بقيمة 1500 ريال سعودي. أما الأسرة المكونة من شخص واحد فتحصل على دعم بقيمة 1000 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *