مبادرة شهر رمضان للسجناء من بنك التنمية الاجتماعية

مبادرة شهر رمضان للسجناء من بنك التنمية الاجتماعية

مبادرة شهر رمضان للسجناء من بنك التنمية الاجتماعية ، طلب بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من جميع المواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة المشاركة في مبادرة شهر رمضان الكريم لمساعدة السجناء وأسرهم. يرجى التبرع لصالح اللجنة الوطنية لرعاية السجناء تحت شعار تراحم. يجب الإشارة إلى أن بنك التنمية الاجتماعية هو واحد من أهم وأكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية. يقدم البنك العديد من التسهيلات والخدمات للعملاء ويتميز بوجود العديد من أنظمة التمويل. في هذا المقال عبر موقع ثقفني  ، سنوضح لكم تفاصيل مبادرة بنك التنمية الاجتماعية

مبادرة شهر رمضان للسجناء

بنك التنمية الاجتماعية دعا إلى التبرع عبر منصة “تراحم” لمساعدة السجناء وأسرهم في تحسين حياتهم. وقد أطلقت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم حملة “تراحم من مجتمعنا” بالتعاون مع 15 لجنة فرعية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وأشار الأمين العام للجنة إلى أن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع بمعاناة أسر السجناء وتحفيزهم للمشاركة في التبرع لتحسين حياتهم، وذلك من خلال مجموعة مشاريع فرعية مثل تأمين السلال الغذائية الرمضانية وترميم المنازل وتوفير كسوة العيد وغيرها. يهدف هذا المشروع الكفالة الشاملة لأسر السجناء إلى تحسين حياة الأسر ودعمهم في مختلف جوانب الحياة.

أعلن بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق مبادرة لجمع التبرعات لمساعدة السجناء داخل المملكة، وذلك عبر تغريدة على حسابهم الرسمي على تويتر. ودعا البنك المواطنين والمقيمين في المملكة للمشاركة في هذه المبادرة تحت شعار “تراحم من مجتمعنا” ولصالح اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم. وأوضح البنك أن الحملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساندة الكاملة للسجناء وأسرهم لتفريج كربهم وجعل حياتهم أفضل في كافة النواحي. وشدد البنك على أهمية المشاركة في هذه المبادرة لتحقيق التراحم والتعاون في مجتمعنا.

أهداف مبادرة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء

في نهاية شهر مارس، أعلنت اللجنة الوطنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن إطلاق حملة رمضانية لمساعدة أسر السجناء الذين يعانون من الانفصال عن أسرهم. تم تنظيم الحملة بالتعاون مع 15 لجنة فرعية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية تحت شعار “تراحم من مجتمعنا”. وأكد الأمين العام للجنة، صقر بن محمد القرني، أن الهدف من الحملة هو تسليط الضوء على صعوبات ومعاناة أسر السجناء وتحفيز المجتمع للمشاركة في توفير الدعم والمساندة لهم. وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقافة التراحم المجتمعي ورفع الوعي حول الحاجات الحقيقية لأسر السجناء لجعل حياتهم أفضل.

مشروع الكفالة الشاملة لأسر السجناء

تم إطلاق مشروع الكفالة الشاملة لأسر السجناء من قبل اللجنة الوطنية، والذي يضم 11 مبادرة تشمل:

1- بنك التنمية الاجتماعية.

2- تأمين المواد الغذائية اللازمة خلال شهر رمضان.

3- ترميم المنازل.

4- توفير ملابس العيد.

5- سداد إيجار المنازل.

6- تملك مسكن.

7- إنشاء منازل.

8- الكفالة الطبية.

9- تخفيف الأحزان.

10- الكفالة المادية.

11- الارشاد النفسي.

12- الكفالة التعليمية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *