مخطط ولي العهد الياسمين وطريقة حجز الأراضي المجانية سكني عبر sakani

مخطط ولي العهد الياسمين وطريقة حجز الأراضي المجانية سكني عبر sakani

مخطط ولي العهد الياسمين، هو من بين المخططات المتاحة التي أتاحتها وزارة الإسكان للمواطنين مجانا ضمن مخطط ولي العهد 9. هذا بلإضافة إلى مخططات أخرى في منطقة مكة المكرمة، وهي الرفاه والياسمين والمروج، في حين بقيت مخططات أخرى لم توزع بعد، ويشمل الأمر مخططات العبير والأزهار والنرجس، وتحرص حكومة المملكة على تقديم الدعم اللازم للمواطنين السعوديين، ومشروع سكني الأراضي المجانية مكة المكرمة هو من المشاريع الاستثمارية الهامة، وتهافت العديد من المواطنين ممن يرغبون في الحصول على أرض مجانية ضمن المخطط، ووزارة الإسكان أتاحت الوصول إلى هذه الخدمة بطريقة إلكترونية بكل سهولة، في هذا المقال سنتحدث عن طريقة حجز الأراضي المجانية سكني sakani.sa، تابعوا معنا التفاصيل.

مخطط ولي العهد الياسمين

يعتبر مخطط ولي العهد الياسمين من المخططات التابعة للمشروع الاستثماري المعروف باسم مخطط ولي العهد 9. هذا وقد بدأ التقديم عليه بداية من يوم 30 مارس 2023، ويمكن توقيع عقد دعم سكني من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بسكني sakani.sa أو من خلال التطبيق، وفيما يلي سنوضح لكم طريقة حجز الأراضي المجانية سكني:

  • أولا: حمّل تطبيق سكني على هاتفك الجوال
  • سجل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد
  • اختر نوع الوحدات أراضي، ثم قم بتحديد المنطقة وهي مكة المكرمة
  • بعد ذلك اختر من القائمة المنبثقة مخطط ولي العهد 9
  • حدد قطعة الأرض التي تريد أن تحجزها، ثم اختر حجز قطعة الأرض وسجل البيانات الشخصية أسفل الصفحة
  • انقر على التوقيع ثم تأكيد، وبعد لحظات ستصلك رسالة التحقق على هاتفك
  • قم بتأكيد الرمز ثم انقر على تحقق.

التسجيل في سكني

من أجل الاستفادة من مبادرة سكني الأراضي المجانية مكة المكرمة، لا بد من التسجيل في برنامج سكني أولا. ولكن يجب أن تتوفر في المتقدم كل الشروط الإلزامية التي وضعتها الوزارة، وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يكون لديه أزيد من ثلاث سيارات للاستخدام الشخصي ويثبت بأنه لا يملك دخل شهري كاف لشراء السيارة، وفيما يلي نوضح لكم طريقة التسجيل:

  • أولا: الدخول إلى منصة سكني على الإنترنت
  • ثانيا: اقرأ كل الشروط الواردة في الصفحة، واختر خدمات ثم حدد خيار التقديم على سكني
  • ثالثا: اكتب المعلومات الشخصية كرقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني وغيرها
  • أضف رقم الجوال ورقم المرور ثم انقر على زر التقديم
  • وافق على كل الشروط والأحكام وأجب على الأسئلة المطروحة، راجع البيانات التي اضفتها
  • بعد أن تنتهي من عملية التسجيل ستظهر لك رسالة تفيد إذا كنت مستحقا للدعم.

معلومات عن مخطط ولي العهد 9

إن الهدف من إطلاق مشروع منح مخطط ولي العهد 9 هو تسوية الموقع العام وتنفيذ الطرق وتبتير القطع.ومساحة البناء المسموحة في المخطط تتراوح ما بين 501-502. بالإضافة إلى ذلك فهذا المشروع يضم حوالي 2000 قطعة سكنية وخمسة وعشرون موقع خاص بالمرافق الحكومية. الميزانية المالية للمخطط وصلت إلى 153.57 مليون ريال سعودي.

مخطط ولي العهد المروج

يعتبر مخطط ولي العهد المروج من بين المخططات المعلن عنها ضمن مخططات منح ولي العهد. وينتهي حجز الأراضي في هذه المنطقة مع انتهاء حجز كل القطع المتوفرة من خلال موقع سكني على الإنترنت. ولمن يتساءلون عن سعر أراضي مخطط المروج فهو مجاني حسب ما أعلنت عنه الوزارة، وهو من أهم المشاريع التي أطلقتها من أجل دعم الأسر التي لا تملك مساكن خاصة بها.

أعلن في الساعات الأخيرة عن إطلاق أرض تجارية للبيع ضمن مخطط ولي العهد اثنان في منطقة المربع الذهبي. مساحته هي 600 متر وسعره هو حوالي مليون مئة ألف قابل للتفاوض ويكون مباشرة مع مالك الأرض، تم الإعلان أيضا عن إتاحة التقديم على منح مخطط ولي العهد 9 الأزهار ومساحتها هي 501 متر.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع مخطط ولي العهد الياسمين. وهو من المخططات التابعة للمبادرة التي تم إطلاقها وهي مخطط ولي العهد سكني 9، وذكرنا لكم أيضا آلية التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *