رابط مخطط ولي العهد 9 سكني 1444 شروط وطريقة التقديم وزارة الإسكان السعودية

رابط مخطط ولي العهد 9 سكني 1444 شروط وطريقة التقديم وزارة الإسكان السعودية

مخطط ولي العهد 9 سكني، قدمت وزارة الإسكان في المملكة رد على استفسار بخصوص حجز مخطط ولي العهد 9 مكة المكرمة. ومن المقرر أن يكون متاح يوم 30 من شهر مارس 2023 بداية من الساعة الثالثة عصرا بتوقيت السعودية. ويمكن للجميع التسجيل من أجل اختيار قطعة الأرض المناسبة، ثم يتم توقيع عقد دعم سكني من خلال التطبيق الخاص ببرنامج سكني أو الموقع الإلكتروني المخصص لذلك. وهذا المخطط يتضمن تسعة أجزاء، ومنصة سكني توفر للمواطنين جميع المعلومات التي يحتاجون إليها وتمكنهم من تصفح المخططات واختيار ما يناسبهم من أجل اقتناء أرض سكنية وبناء مسكن عليها، وهذا البرنامج يدعم الأسر السعودية على تملك الأراضي التي يرغبون بها، سنعرض لكم تفاصيل مخطط ولي العهد 9 وزارة الإسكان في السعودية، تابعوا معنا.

مخطط ولي العهد 9 سكني

يمكن حجز قطعة أرض ضمن مخطط ولي العهد 9 سكني من خلال التطبيق المخصص لذلك. وهو يتضمن معلومات عن الأراضي المتاحة وسعر الوحدات حسب المنطقة مع العنوان بالتحديد. والمعلومات الخاصة بالمالك مع رقم المخطط ورقم الأرض، بالإضافة إلى ذلك يجد المستعلم كل معلومات حدود القطعة التي يبحث عنها.

طريقة التسجيل في سكني

تقدم وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية الدعم للأسر السعودية المحتاجة لتمكينهم من توفير المساكن الملائمة لهم. ويمكن لكل المستحقين الذين تتوفر فيهم الشروط الأساسية التسجيل من خلال بوابة سكني على الإنترنت. وفيما يلي سنوضح لكم خطوات التقديم بالدخول عبر بوابة sakani.sa على الإنترنت:

  1. أولا: الولوج إلى موقع سكني على الإنترنت
  2. ثانيا: يطالع المستخدم كل الشروط الواردة، ثم يضغط على خدمات منصة سكني ويختار التقديم على سكني
  3. ثالثا: يتوجب عليك كتابة البيانات الشخصية المطلوبة. وهي رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني، ثم يضغط على زر التحقق
  4. يضيف رقم الجوال ورقم المرور، ثم ينقر على زر التقديم
  5. يطالع الشروط والأحكام ويوافق عليها، ثم يجيب على الأسئلة الواردة بخصوص المسكن الخالي، ثم يراجع البيانات التي قام بإضافتها ويتحقق من صحتها
  6. بعد أن ينهي عملية التسجيل ستظهر لم رسالة بأنه مؤهل للاستفادة من دعم سكني.

شروط سكني

من أبرز شروط سكني أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيما في المملكة وقت تقديم الطلب. بالنسبة للسن لا يجب أن يكون أقل من 25 عام. ألا يكون لديه دخل كاف لشراء سكن خاص به، كما لا يجب أن يكون لديه أكثر من ثلاث سيارات للاستخدام الشخصي. يجب أن يثبت بأنه لم يحصل على دعم سكني من الحكومة، وإطا كانت المتقدمة امرأة يجب أن تثبت بأنها مطلقة أو أرملة.

معلومات عن منح مخطط ولي العهد سكني 9

إن مخطط ولي العهد سكني تسعة هو من المشاريع الخاصة بولي العهد في مكة المكرمة. وفيه عدد كبير من الأراضي يصل إلى 30 ألف قطعة أرض، كما أنه يضم خمسة منح تنقسم إلى أجزاء وهي: د، ه، و، ز، ح، ي، وهناك هدف محوري هام لهذا المخطط هو إنعاش الحركة العمرانية في مكة، والقطاع الخاص يحرص على تطوير هذا المخطط بإحكام قبل عرضه على المواطنين الذين يريدون الاستفادة منه، وقد وصلت تكلفته المالية إلى 153.57 مليون ريال سعودي.

بالإضافة إلى ما سبق، يحصل المستفيد على زثيقة رسمية تثبت ملكيته للأرض ضمن مخطط ولي العهد 9. ويكون هذا بعد الانتهاء من بناء الوحدات السكنية. وفي حال لم يتم رفع رخصة البناء في سكني، سيتم إلغاء الحجز تلقائي بعد مرور فترة على عدم إرفاق رخصة البناء للأرض المحجوزة وهي تقع ضمن مخططات منطقة الياسمين والمروج والتي سيعمل القطاع الخاص على تطويرها.

بدأ اليوم التقديم على مخطط ولي العهد 9 الأزهار، وتبلغ مساحته 501 متر والواجهة شمالية. عرض الشارع يصل إلى عشرون متر، ورقم القطعة هو واحد بينما رقم المخطط واحد أيضا. يمكن التواصل من خلال الرقم المتاح، تم عرض أرض تجارية للبيع ضمن مخطط ولي 2 في المربع الذهبي شارع 32، أما مساحتها فتصل إلى 600 متر، وسعرها هو مليون ومئة ألف وقابل للتفاوض.

نختم المقال الذي خصصناه لموضوع مخطط ولي العهد 9 سكني. ولم يعد يفصلنا سوى ساعات عن إتاحته، ويمكن لمن يرغب في اقتناء قطعة أرض ضمن هذا المخطط الحجز يوم 30 مارس كما ذكرنا من قبل.

تعليقات

  • جزاء الله ولي العهد والملك كل خير ولكن شروط وزارة الاسكان تحول دون حصولك على الارض حيث انك بعد توقيع العقد لاتملك الارض الابعد استخراج الرخص من البلديه وبناء الاساس من فلوسك وبعدها يتم صرف لك دفعات البناء ولديك مهلة سنه اذا لم تقم بتلك الاجراءات تسحب منك الارض ويمكن حصولك على الارض دون بناءه والاستفاده منها تحرمك من مزايا كثيرة لمستفيدين الضمان والسكن التنموي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *