أسهل طريقة لعمل الكنافة في البيت مثل المحلات

أسهل طريقة لعمل الكنافة في البيت مثل المحلات

أسهل طريقة لعمل الكنافة في البيت هي الطريقة العادية فهي لا تكلفك مكونات كثيرة ولا تستغرق وقت طويل أيضًا، وتعتبر الكنافة واحدة من أهم الحلويات الشرقية المعروفة وهي طيبة المذاق ويحبها جميع الأفراد من كافة فئات العمر لذلك سنوضح بالتفصيل ما هي طريقة عمل الكنافة الطرية زي المحلات المتخصصة في إعدادها وسنذكر المكونات الصحيحة لشربات الكنافة حتى تحصلين على وصفة حلويات ناجحة في المنزل، كما يمكنكم الحصول على طريقة عمل كنافة نابلسية.

أسهل طريقة لعمل الكنافة

يمكنك شراء عجينة الكنافة من أي مكان وبعدها تبدأ خطوات أسهل طريقة لعمل الكنافة في المنزل، أما عن المكونات التي سنحتاج إليها بالتفصيل فهي كما يلي:

  • نصف كيلو من الكنافة لصينية متوسطة الحجم.
  • ربع كيلو من السمن.
  • كوبين من المياه وكوب ونصف من السكر.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة عمل الكنافة في البيت

أما عن الخطوات التي نتبعها من أجل عمل الكنافة في المنزل فهي تبدأ من تقطيع العجينة بشكل جيد ومزجها مع السمن ومن خلال صينية مدهونة بالسمن نضع نصف الكمية ونبدأ في توزيعها ويمكننا أن نضع أي حشو نفضله فهناك من يفضل حشو الكنافة بالقشطة بينما آخرون يرغبون في تناولها سادة أو بالمكسرات.

وبعد أن نختار الحشو الأفضل نقوم بوضع الطبقة الثانية من الكنافة ونبدأ في الضغط والتوزيع ونضعها في الفرن وحينما نتأكد أن لونها من الأسفل تحول إلى اللون الذهبي نقوم بقلبها على الوجه الأخر ونضعها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون من الأسفل والأعلى، ونقوم بوضع الشربات عليها وهي ساخنة وتترك قليلًا.

طريقة عمل شربات الكنافة

أما عن خطوات عمل شربات للكنافة فهو من خلال وضع كوبين المياه في مياه وكوب ونصف من السكر ونستطيع أن نضعه نقطتين من عصير الليمون ومعهم الفانيليا وتُترك على النار حتى تغلي ويصبح لدينا قوام مثل العسل ونحرص على وضعه على الكنافة بمجرد خروجها من الفرن.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة البلدي

يمكن أن نحصل على القشطة البلدي لعمل الكنافة من خلال الحصول عليها من اللبن الحليب بعد أن يبرد أو نقوم بشراء علبة من القشطة من السوبر ماركت ونبدأ في فردها على الكنافة قبل وضع الطبقة الأخيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *