طريقة عمل كنافة نابلسية في المنزل لطعم ولا أطيب

طريقة عمل كنافة نابلسية في المنزل لطعم ولا أطيب

تعد طريقة عمل كنافة نابلسية ناعمة أو خشنة واحدة من أشهى أنواع الحلويات الشرقية، كما أنها حلى سورية سهلة وسريعة في التحضير ولا تحتاج إلى مجهود كبير، كل ما عليك هو تحضير مكونات كنافة نابلسية وتجهيز القطر أيضًا قبل أن تبدأ في الخطوات وتتأكدين أنه أصبح باردًا كي تنجح معك الوصفة، وقد أحضرنا بالتفصيل مقادير الكنافة النابلسية الأصلية المميزة.

طريقة عمل كنافة نابلسية

يمكن الحصول على كنافة نابلسية بالجبنة في المنزل ولا تستغرق وقت طويل في التحضير إذا وفرنا المكونات الأساسية وهي تبدأ من مقادير القطر والمكون من أربع أكواب من السكر ومعهم اثنين كوب من المياه وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ولضمان نجاح طريقة عمل كنافة نابلسية لا بد من تجهيز المكونات التالية:

  • عجينة الكنافة ويمكن شرائها من السوبر ماركت أو عملنا في المنزل.
  • كوب ونصف من السمنة.
  • ملون طعام مقدار ربع ملعقة فقط.
  • كوبين من الجبنة المفرومة الناعمة ولا بد أن تكون غير مملحة، ومن الأفضل استخدام الجبنة العكاوي وهي تستخدم في طريقة عمل الكنافة النابلسية السورية على وجه التحديد.

طريقة عمل كنافة نابلسية بالجبنة العكاوي

إذا انتهيت من تحضير المكونات السابقة فدعونا الآن نبدأ أولى خطوات تحضير الكنافة النابلسية الخشنة أو الناعمة بمذاق طيب وشهي وتبدأ الخطوات من التالي:

  • نقوم أولًا بوضع الشربات على النار لمدة عشر دقائق ونتركه حتى يبرد تمامًا ثم نقوم بوضع الكنافة في الكبة ونبدأ في طحنها طحن خشن أو ناعم ثم نضيف إليها السمنة وملون الطعام ونبدأ في دمجها مع بعضها البعض بطريقة جيدة.
  • نقوم بوضع نصف الكمية في صينية مدهونة بالسمنة، ونضف إليها طبقة من الجبن العكاوي ونحرص على توزيعها بشكل جيدًا ونبتعد عن الأطراف، ثم نضع كمية الكنافة المتبقية ونضغط برفق شديد.

ويليها خطوة إدخال الصينية في الفرن على حرارة لا تقل عن 180 درجة مئوية، وبعد أن نتأكد أنها نضجت حتى الأطراف نقوم بتشغيل الشواية كي يصبح لونها بالكامل ذهبي أو نقلبها في وعاء آخر مدهون بالسمنة ونتركها بعد ذلك بعد وضع القطر عليها وتُقدم دافئة مع مشروبك المفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *