عاجل..صدور نتائج أهلية حساب المواطن لشهر فبراير الدفعة 63

عاجل..صدور نتائج أهلية حساب المواطن لشهر فبراير الدفعة 63

تم الإعلان منذ قليل عن صدور نتائج أهلية حساب المواطن للدفعة 63 لشهر فبراير 2023. وقد نوه حساب خدمة المستفيدين على إمكانية معرفة حالة الأهلية لكل مستفيد عبر حساب المستفيد في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن. ويعتبر البرنامج وسيلة داعمة من الحكومة السعودية للفئات المستحقة للدعم من أبناء الشعب السعودي، وبأمر ملكي من سمو خادم الحرمين الشريفين تقرر استمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي البرنامج حتى دفعة شهر مارس 2023.

كيفية التحقق من أهلية حساب المواطن

أوضحت خدمة المستفيدين أنه يمكن معرفة حالة الأهلية لكل مستفيد من خلال زيارة بوابة حساب المواطن واتباع الخطوات التالية:

  • بعد الدخول إلى حسابك توجه إلى قائمة دراسة الأهلية.
  • ستظهر نتائج الأهلية بانك مؤهل أو غير مؤهل وكذلك ظهور بيانات الأهلية للفترات السابقة.
  • إذا لم تتم دراسة أهليتك سوف تظهر رسالة تفيد عدم دراسة الأهلية مسبقاً.
  • ولمعرفة عدد التابعين المؤهلين أو غير المؤهلين يمكنك اختيار تفاصيل أهلية التابعين.

ما سبب ظهور تجاوزت الحد المانع رغم أهلية المستفيد؟

تساءل عدد من المستفيدين حول سبب ظهور رسالة تجاوزت الحد المانع على الرغم من توافر جميع شروط حساب المواطن، فأجابت خدمة المستفيدين بأن مبالغ الدعم المخصصة لشهر فبراير لم تصدر بعد، وإذا ما ظهرت نتيجة الأهلية مؤهل مع انطباق الشروط، فسوف يشمل الدعم المستفيد في اليوم التاسع من شهر فبراير 2023. ويمكن معرفة حالة الاستحقاق عن طريق استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية.

حاسبة حساب المواطن

تم توفير الحاسبة التقديرية التي من خلالها يستطيع المستفيد معرفة مبلغ الدعم التقديري الذي يمكنه الحصول عليه هذا الشهر، ويتم احتساب المبالغ عن طريق إدخال جميع البيانات المطلوبة، ومن بينها عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل مع توضيح عدد التابعين أقل من 18 عاماً وعدد من هم أكبر من هذا العمر.

رقم حساب المواطن المجاني

يساعد الاتصال بهذا الرقم جميع المستفيدين الحاليين والمرتقبين في معرفة الإجابة عن جميع الأسئلة التي يطرحونها بخصوص حساباتهم، ويتم ذلك عن طريق الاتصال على الرقم 19912 الذي يسهل التواصل مع خدمة العملاء ويمكن من خلاله تقديم الشكاوى أيضاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *