حساب المواطن| كيفية تقديم شكوى والاعتراض على مبلغ الدعم

حساب المواطن| كيفية تقديم شكوى والاعتراض على مبلغ الدعم

دعا اليوم الإثنين برنامج حساب المواطن المواطنين الراغبين في تقديم شكوى أو الاعتراض على مبلغ الدعم، من الدفعة الأولى التي صرفت لمستفيدي البرنامج يوم الخميس الماضي، وأكد أحد مشرفي البرنامج، أنه بإمكان من يريد تقديم شكوى بدءاً من الثلاثاء، ويمكن لهم تقديم الاعتراض على مبلغ الدعم إن رغب أي مستفيد في ذلك من خلال البوابة الإلكترونية.

من ناحية أخرى أبدى عدد لا بأس به من مستفيدي حساب المواطن عدم رضاهم على المبالغ المستحقة التي تم استلامها الخميس الماضي، وتوقع البعض أن يكون مبلغ الدعم أكبر من القيمة التي حصلوا عليها، وكان البعض الآخر شكك في نزاهة حساب المواطن.

على الجانب الآخر قال القائمين على البرنامج أن حساب المواطن ليس مصدر دخل، وإنما هو برنامج هدفه تعويض بعض فئات الأسر السعودية أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط من تأثيرات ارتفاع أسعار موارد الطاقة والمياه في المملكة وبعض الضرائب الأخرى.

وقد أكد القائمين على البرنامج أنه سيتم النظر إلى شكوى واعتراض الجميع على قيمة الدعم خلال فترة السماح بعد دورة الاستحقاق، وفي حال قبول الشكوى والاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

تقديم شكوى أو الاعتراض على مبلغ الدعم

من ناحية أخرى أكد برنامج حساب المواطن أن بعض مستحقي الدعم النقدي لم يتمكنوا من الحصول على مبلغ الدعم بسبب بعض المشاكل في الحسابات البنكية الخاصة بهم، بحسب ما نشره المشرف على البرنامج عبر تغريدة نشرها على موقع تويتر.

وأضاف أنه بدءاً من غد الثلاثاء سيتم إرسال رسائل نصية للجوالات للأشخاص الذي لم يتمكن البرنامج من إرسال قيمة الدعم الخاصة بهم في حسباتهم البنكية، وسيطلب منهم التواصل مع البنك لحل تلك المشكلة.

تقديم شكوى أو الاعتراض على مبلغ الدعم

وفي حال وجود شكوى أو الاعتراض على مبلغ الاستحقاق، قال القائمين على برنامج حساب المواطن أنه بدءاً من غد الثلاثاء عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، سيتم تلقي الطلبات والشكاوي على مبلغ الاستحقاق، كما حدد برنامج حساب المواطن رقم 19912 أو الاستفسار من خلال القنوات الشرعية.

الجدير بالذكر أن البرنامج أعلن من قبل فتح باب الاعتراض أو الشكوى من مبلغ قيمة الاستحقاق خلال مدة 5 أيام من بداية إيداع الدعم المالي، وأكد أن هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه لها قبل تقديم الاعتراض على المبلغ المستحق وهما:

  • من خلال حاسبة حساب المواطن التقديرية من قيمة المبلغ المستحق من خلال تقديم بيانات عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل وأعمار التابعين، ومطابقة المبلغ مع الحاسبة التقديرية.
  • التأكد من أهلية كافة التابعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *