حاسبة حساب المواطن| تعرف على قيمة الاستحقاق التقديرية عبر البوابة الإلكترونية

كشف الموقع الرسمي عن حاسبة حساب المواطن، وهي حاسبة تقديرية تتضمن فيها بعض الخانات لمعرفة قيمة الاستحقاق للمستفيدين عن طريق استخدام الحاسبة، ويوجد في هذه الحاسبة 4 خانات الخانة الأولى منها تحتوي على عدد أفراد الأسرة التي تتجاوز أعمارهم الـ 18 عاماً، والثانية لأفراد الأسرة لمن أقل من 18 عاماً، والخانة الثالثة لإجمالي دخل الأسرة، وبعد حساب هذه لمعطيات تظهر الخانة الرابع التي يتوقع فيها مبلغ الاستحقاق.

حاسبة حساب المواطن

وتعتبر حاسبة حساب المواطن الموجودة على الموقع الرسمي لحساب المواطن تقنية بسيطة لتقدير مبلغ الدعم المستحق لكل أسرة أو فرد في السعودية، ويتم احتساب قيمة الدغم بناءاً على المعطيات التي يقدمها الفرد.

ويمكن لمن يعترض على هذه النتائج يلجأ إلى تقديم اعتراض حساب المواطن، بالمقارنة مع الشروط الأساسية التي تتوافر في المؤهلين بالبرنامج.

حاسبة حساب المواطن

ونوضح من خلال هذا المثال التقريبي قيمة الاستحقاق لكل أسرة، نفترض أن هناك عائلة سعودية تتكون من ستة أفراد، ويبلغ دخلها تقريباً حوالي 8699 ريال سعودي، فهذه الآلة تعطيك إعانة شهرية حوالي 1200 ريال سعودي.

قيمة الاستحقاق

رابط الدخول إلى موقع حاسبة حساب المواطن لحساب القيمة التقديرية

الجدير بالذكر أن حساب المواطن قام في الساعات الأولى من صباح الخميس، أن البرنامج أودع الدفعة الأولى من مبالغ المستفيدين من البرنامج الذي يستهدف الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض والمتوسط بسبب زيادات في أسعار موارد الطاقة كالوقود.

هذا وقد تلقى الكثير من المستجلين في البرنامج رسائل نصية على هواتفهم تفيد بإيداع مبالغ مالية في حسابتهم البنكية ضمن الدفعة الأولى.

من هو المستفيد من حساب المواطن

المستفيد من حساب المواطن

  • رب الأسرة سواء ذكر أو أثنى وهو المستفيد الرئيسي ويشمل ( الرجل المتزوج –  أكبر الإخوة – الأم المستقلة – الأب المستقل – زوجة غير المؤهل – الفرد المستقل )
  • التابعين وتشمل ( الزوجات – الأولاد – المعالين قانونياً )

تحديث: أكد على الراجحي مدير برنامج حساب المواطن أن موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن سوف تكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن لا يكون موافق ليوم الجمعة، وكشف أن عدد المسجلين في البرنامج الحكومي بلغ حوالي 13 مليون مواطن سعودي من المستفيدين من البرنامج، ما بين مواطن أو مواطنة أو مستقلين عن الأسر والتابعين.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن سبب عدم وصول المبالغ المستحقة لبعض الحسابات هو بسبب مشكلة تقنية لدى البنوك، وأهاب بأصحاب تلك الحسابات التواصل مع البنك لحل المشكلة، وأكد أنه يبدأ اليوم الثلاثاء في بدء تلقي استفسارات وشكاوي واعتراض حساب المواطن من خلال موقع البوابة الإلكترونية، بعد أن يتم إرسال رسائل نصية على هاتف المستحقين اللذين لم يصل لهم الدعم.

كما دعاهم إلى ضرورة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، بعد كتابة بعض البيانات مثل عدد أفراد الأسرة والدخل وأعمارها.

تحديث:هذا وقد أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن نتائج حساب الأهلية للدعم النقدي للمستحقين، وأضاف الحساب الرسمي أنه يمكن الإطلاع على كافة التفاصيل بعد الدخول إلى الحسابات الخاصة بهم من خلال رابط دراسة الأهلية الخاصة بهم عبر رابط معرفة الحالة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *