بعد التعديلات الجديدة: استعلام حساب المواطن برقم الهوية لشهر ديسمبر

بعد التعديلات الجديدة: استعلام حساب المواطن برقم الهوية لشهر ديسمبر

بعد التعديلات الجديدة التي تم طرحها مؤخراً أصبح استعلام حساب المواطن برقم الهوية من الأمور البسيطة، حيث يتمكن المستفيد من الولوج إلى رابط البوابة الإلكترونية للاستعلام عن دفعة حساب المواطن.

بالإضافة إلى ذلك يوفر البرنامج للمواطنين طرق مختلفة للرد والاستفسار وتقديم الشكاوى، ومن خلال التالي نوضح خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

يعد برنامج حساب المواطن من الخدمات المالية التي تقدمها المملكة للمواطن السعودي، حيث يعمل البرنامج على تحديث كافة برامجه المختلفة ليسهل على المواطنين استكمال كافة الإجراءات التي يحتجونها عند تحديث المعلومات، ويتمكن المستفيد بواسطة التالي الاستعلام عن بياناته بالبرنامج:

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

  • قم بالولوج إلي موقع البوابة الإلكترونية بواسطة هذا الرابط.
  • تسجيل الدخول من خلال اسم المستفيد وكلمة المرور.
  • الدخول من خلال النفاذ الوطني وكتابة رقم الهوية ورمز التحقق المرئي.
  • الضغط على القائمة الجانبية واختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • الآن يجب الضغط على تبويب استعلام الدفعات المالية.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 61

بعد التعرف على خطوات الاستعلام عن دفعة حساب المواطن برقم الهوية، فيمكن معرفة تاريخ صرف الدفعة (61) لشهر ديسمبر/جماد أول،حيث  سيتم إصدار الدفعة 61 من الحسابات في 10 ديسمبر، وهي عطلة أسبوعية رسمية. لذلك سيتم إيداع راتب شهر جماد أول يوم الأحد 11 ديسمبر 2022.

أما فيما يتعلق بالحد الذي يمنع الوصول إلى صرف الراتب الشهري. فقد حددت وزارة الموارد البشرية مبلغ حسب عدد الأسر. واذا تم تجاوز ذلك الحد فلن يتمكن مقدم الطلب من الحصول على دعم شهري.

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن

تنوه وزارة الموارد البشرية للمستفيدين بشكل مستمر من ضرورة تحديث البيانات حتي يستمر الدعم في الوصول اليهم، ويتم تحديث البيانات في حالة اضافة مولود جديد، أو تغير المصرف، وتغير المسكن، ويتم تحديث البيانات على النحو التالي:

  • يجب زيارة رابط البوابة الإلكترونية ca.gov.sa.
  • تسجيل الدخول بواسطة اسم المستخدم ورقم الهوية ورمز التحقق المرئي.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم تحديث البيانات.
  • قم بتدوين جميع البيانات التي تم تحديثها مؤخراً ثم الضغط على تبويب إرفاق.

علاوة على ما تم ذكره فان البرنامج يتيح للمواطنين رقم مجاني موحد (19912) لتقديم الشكاوى والاستفسارات. حيث يتم الرد من قبل خدمة العملاء يوم الأحد وحتي الخميس في تمام الساعة 8 صباحاً وحتي 10 مساءً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *