رابط حجز موعد التأمينات في الكويت “pifss.gov.kw” بالخطوات وأهم الخدمات

رابط حجز موعد التأمينات في الكويت “pifss.gov.kw” بالخطوات وأهم الخدمات

رابط حجز موعد التأمينات في الكويت، يستخدم للسماح للمواطنين بزيارة أحد فروع المؤسسة، والقيام بمعاملات مختلفة غير متوفرة بطريقة إلكترونية، لذلك حرصت شركات التأمين على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين إلكترونياً، والتي تتنوع مثل حجز موعد البطاقة المدنية في الكويت، تجديد التامين الصحي في الكويت إلكترونيا

رابط حجز موعد التأمينات في الكويت
التأمينات الاجتماعية استعلام عن طلب

التأمينات الاجتماعية الكويتية

تأسست المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في دولة الكويت عام 1976، لتقديم طلب للحصول على تأمين ضد الشيخوخة والعجز والمرض والوفاة للعاملين في القطاع الخاص في القطاعين الحكومي والخاص والنفطي، وذلك بناءً على قانون التأمين الصادر في نفس العام، وتقوم الشركة أيضا بالتأمين ضد الحوادث الصناعية وتأمين الشيخوخة والعجز المتبقي والمرض والوفاة لغير العاملين لدى أطراف ثالثة مثل الأشخاص العاملين لحسابهم الخاص، وما إلى ذلك، كل ذلك بغرض توفير العيش الكريم من خلال معاشات التقاعد.

حجز موعد التأمينات الاجتماعية في الكويت

حرصت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في دولة الكويت على تقديم خدمة حجز المواعيد عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، وفيما يلي كيفية حجز زيارة تأمينية، أو طريقة حجز موعد التأمين الاجتماعي على الإنترنت الكويت، حيث يمكن إجراء حجوزات التأمين الاجتماعي في الكويت بالخطوات التالية:

  1. في البداية، الذهاب إلى موقع التأمينات الاجتماعية مباشرة.
  2. ثم، اضغط على رابط الحجز من الواجهة.
  3. بعد ذلك، انقر فوق إحدى الخدمات من القائمة.
  4. يلي ذلك، اضغط على زر احجز الآن للفرع المطلوب.
  5. بعد ذلك، حدد أحد المواعيد التي يوفرها النظام.
  6. ثم، اكتب اسمك في الحقل المخصص لذلك.
  7. يلي ذلك، أدخل رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني.
  8. ثم، اكتب رقمًا مدنيًا ووافق على الشروط.
  9. أخيرا، انقر فوق رمز الحجز الأزرق.
رابط حجز موعد التأمينات في الكويت
التأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية

خدمة التأمين الاجتماعي في الكويت إلكترونيا

عملت مؤسسة التأمينات الاجتماعية الكويتية على تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت.

  1. خدمة الدفع الإلكتروني: خدمة تتيح لك دفع رسوم مختلفة عبر K-net. بعد الانتقال إلى موقع التأمين الاجتماعي، مثل الدفع الإلكتروني لمشغلي الأعمال والدفع الإلكتروني للأشخاص المؤمن عليهم.
  2. حاسبة تاريخ التقاعد: بعد إدخال المشترك للعديد من التفاصيل المطلوبة، يتم توفير آلة حاسبة حتى يتمكنوا من معرفة تاريخ التقاعد.
  3. تقديم معاملات صاحب العمل: يمكن لأصحاب العمل في الكويت، بسهولة تقديم العديد من المعاملات لمؤسسات التأمينات الاجتماعية. وذلك من خلال بوابة صاحب العمل دون الحاجة إلى زيارة أو مراجعة.
  4. البوابة الإلكترونية الشخصية: توفر هذه البوابة العديد من الخدمات الإلكترونية؛ مثل خدمة عرض فترة الاشتراك وخدمة الاستعلام عن إعادة حساب المتقاعدين، وخدمة إعادة إصدار، وكذلك سجل وبيانات سجل الخصم.
  5. حاسبة الاستبدال: يتم استخدام الآلة الحاسبة من قبل حاملي وثائق التأمين، وذلك للعثور على مبلغ الاسترداد التقريبي. وذلك بعد اختيار نوع المستخدم وإدخال جميع التفاصيل المطلوبة مثل فترة الاسترداد والتاريخ وكذلك المبلغ الذي يرغبون في استرداده.
  6. خدمات منح أو إلغاء سلطة الإشراف لأصحاب العمل: يتمتع العديد من أصحاب الأعمال في الكويت بوصول سهل للغاية إلى السلطة الإشرافية، وذلك من خلال بوابات إلكترونية مخصصة لأصحاب العمل من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت، وذلك بعد إدخال البيانات المطلوبة عن المؤسسة والمشرف.

رابط حجز موعد التأمين الاجتماعي في الكويت  

يمكنك الوصول إلى خدمة حجز التأمين الاجتماعي في الكويت لتحديد واختيار الخدمات التي ترغب في الحصول عليها، وكذلك وحجز التواريخ المناسبة، والتي يتم تأكيدها إلكترونيا عبر الإنترنت.

رقم التأمين الاجتماعي الكويتي وطريقة الاتصال

  1. يمكن التحدث مباشرة إلى موظفي خدمة عملاء التأمين الاجتماعي في دولة الكويت على الرقم 22994000 أو 114.
  2. التواصل عبر Twitter : يمكنك الوصول إلى حساب التأمين الاجتماعي الكويتي على تويتر، للتواصل الاجتماعي وطرح الأسئلة أو الاستفسار عبر خدمة الرسائل التي يوفرها هذا الموقع.
  3. التواصل عبر البريد الإلكتروني: يمكن لجميع مشتركي التأمين الاجتماعي في الكويت، التواصل مع فريق خدمة العملاء أو الدعم الفني عبر عنوان البريد الإلكتروني، وذلك لطرح أسئلة واستفسارات مختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *