رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني قرض بأقل قسط شهري شروط إنجاز تمويل “كنف – زواج”

رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني قرض بأقل قسط شهري شروط إنجاز تمويل “كنف – زواج”

رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني وهو بنك التسليف سابقا والذي يٌتيح التقديم على تمويل قرض الأسرة، وقرض العمل الحر والأسر المنتجة، وتمويل كنف كذلك تمويل قرض الزواج، كما يمكن الحصول على قرض شخصي بدون تحويل راتب، بالإضافة إلى قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل، وسنستعرض من خلال هذا التقرير شروط قرض الزواج بنك التسليف 60 ألف للراغبين في إقامة أسرة جديدة سعيدة، والعديد من الخدمات والمنتجات التي يقمها بنك التسليف السعودي، كما سنستعرض جميع المميزات والشروط الواجب توافرها للاستفادة من منتجات البنك، وكيفية الحصول على تمويل شخصي سريع أون لاين، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعي

رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني قرض بأقل قسط شهري شروط إنجاز تمويل “كنف – زواج”

  1. الاتصال على الرقم الموحد: “920008002” وذلك طوال الأسبوع ويتم الرد بشكل فوري.
  2. الاتصال على رقم مركز الاتصال الوطني على 199099.
  3. بريد إلكتروني [email protected] على مدار الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً، ويتم الرد خلال 24 ساعة على الأكثر.
  4. رفع بلاغ إلكتروني من خلال الدخول على رابط البنك بالنفاذ الوطني الموحد len.sdb.gov.sa، وذلك طوال أيام الأسبوع ويتم الرد خلال 3 أيام على الأكثر.
  5. التواصل من خلال رابط خدمة المحادثة الفورية، وذلك طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.
  6. زيارة أحد فروع البنك المنتشرة بمدن ومناطق المملكة، ويتم التعرف على عناوين الفروع من خلال رابط مواقع فروع بنك التنمية الاجتماعية السعودي.
  7. الصفحة الرسمية لبنك التنمية الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي توتير.

أنواع التمويل بالقرض الاجتماعي من بنك التسليف

رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني قرض كنف 30 ألف قسط 500 - زواج 60 ألف قرض الأسرة 100 ألف
رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني قرض بأقل قسط شهري شروط إنجاز تمويل “كنف – زواج”

وتجدر الإشارة إلى أن بنك التنمية الاجتماعية السعودي قد أتاح من خلال موقع التواصل الاجتماعي توتير “خدمة العناية بالعملاء” وذلك لسهولة التواصل وطرح أسئلتهم واستفساراتهم بخصوص منتجات بنك التسليف العديدة، كذلك التعامل والاستفادة من منتجات وخدمات بنك التسليف السعودي حتى لو كان عليك متعثرات.

خدمة العناية بعملاء بنك لتنمية الاجتماعية توتير

شروط وكم مبلغ تمويل قرض الزواج من بنك التمية الاجتماعية

في إطار جهود المملكة العربية السعودية في بناء أسر سعودية جديدة يقدم بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج والذي يبلغ سقف التمويل الخاص به 60 ألف ريال سعودي، ويتم سداد قرض الزواج على مدة تصل إلى 5 سنوات بشروط مُيسرة، وذلك على أقساط شهرية، ويتميز تمويل الزواج بدون أي رسوم أو مصاريف إدارية، وتتلخص مميزات التقديم على تمويل قرض الزواج بخمسة مميزات كالتالي:

  • سقف التمويل يصل إلى 60 ألف ريال.
  • مدة تمويل تصل إلى 5 سنوات.
  • طريقة السداد بشكل شهري.
  • بدون رسوم إدارية.
  • الإعفاء من سداد باقي المديونية في حالة الوفاة أو العجز الكلي لا قدر الله.

شروط التقديم والحصول على تمويل قرض الزواج من بنك التسليف

  • لا يتجاوز سن الراغب في الحصول على قرض الزواج 70 عاماً.
  • سلامة السجل الائتماني للراب في الحصول على قرض زواج من بنك التنمية الاجتماعية.
  • يتم منح تمويل الزواج لمن يقل دخلهم الشهري عن 14500 ريال سعودي.
  • يُمنح قرض الزواج للمرة الأولى فقط، بشرط أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تتمنع بجنسية إحدى دول مجلس تعاون دول الخليج.
  • في حال كانت الزوجة ليست سعودية أو من دول مجلس التعاون الخليجي، فيتطلب الحصول على قرض الزواج موافقة زواج من الجهة المختصة، مع  تقديم عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة المختصة، ويكون ذلك خلال عامين هجريين فقط من تاريخ العقد.

شروط تمويل تمويل كنف

تمويل كنف وهو قرض شخصي يتم منحة للمطلقات أو الأرامل حتى لو عليك متعثرات أما عن شروط التقديم على تمويل كنف للنساء المطلقات والأرامل فتتلخص في التالي:

  1. يجب أن لا يقل عمر المقترضة عن 25 عام.
  2. الحد الأقصى لعمر الراغبة في الحصول على تمويل كنف يجب ألا يتجاوز 55 عام.
  3. سلامة السجل الائتماني للمُطلقة أو الأرملة الراغبة في الحصول على منتج كنف.
  4. تمويل كنف متاح للمطلقات والأرامل اللائي لا يزيد الدخل الشهري لهن عن 8 الآف ريال.
  5. يتم منح تمويل كنف لجميع المُطلقات والأرامل اللاتي لا يكون لديهن عائل، وبشرط انطباق الشروط السابقة عليهن.

تمويل قرض الأسرة

على الرغم من إيقاف منح قرض تمويل الأسرة بشكل مؤقت في الوقت الراهن، ولكن سنستعرض أهم شروط ومميزات الحصول على تمويل الأسرة لحين بدأ تقديم خدمنه منتج تمويل الأسرة والتي من المتوقع أن تبدأ مع بداية 2023.

أهم مميزات قرض الأسرة السعودية من بنك التنمية الاجتماعية

  • يصل سقف قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية 100 ألف ريال، وذلك في حال عدم الاستفادة من أحد منتجات التمويل الاجتماعي من قبل.
  • مدة تمويل فرض الأسرة  تصل إلى خمسة أعوام.
  • يتم سداد تمويل القرض على أقساط شهرية
  • إعفاء قرض الأسرة من أي رسوم إدارية.
  • في حال الوفاة أو العجز الكلي لا قدر الله يتم الإعفاء من سداد المديونية المتبقية.

شروط التقديم على قرض السرة من بنك التسليف ” بنك التنمية الاجتماعية حالياً”

  • لا يزيد عمر المتقدم عن 70 عاماً.
  • سلامة السجل الائتماني.
  • الدخل الشهري لا يزيد عن 14,500 ريال.
  • نصيب الفرد من دخل الأسرة 3000 ريال فأقل.
  • يمكن للنساء المهجورات أو المطلقات أو الأرامل وتعول أطفال الحصول على قرض الأسرة.

هذا وتتنوع القروض والتمويلات التي يمكن أن يحصل عليها مواطني المملكة سواء للرجال أو النساء، وذلك كقروض وتمويلات حكومية، وكذلك قرض بنك التنمية بمنتجاته التمويلية العديدة، ومنها قرض وتمويل كنف، بالإضافة إلى قرض الأسرة، وكذلك قرض الضمان 30 ألف بدون كفيل، وقد أتاح بنك التنمية الاجتماعية ويمكن من خلال رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني الاستعلام عن كافة الشروط والضوابط اللازمة للحصول على التمويل المناسب.

ويجب أن ننوه إلى أنه يوجد العديد من أبواب الخير التي تقوم على مساعدة المحتاجين من أصحاب الحاجات، ويأتي على رأسهم مساعدات الديوان الملكي السعودي، هذا بالإضافة إلى مؤسسات الأمراء الخيرية، ومها مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد للمساعدات وسداد الديون، وكذلك مؤسسة وجمعية الوليد بن طلال للسكن المجاني وتملك سيارة مجانية، هذا بالإضافة إلى مؤسسة ترك آل الشيخ ومساهماتها في التكافل الاجتماعي، ولن نغفل دور برامج فرجت وتيسرت على منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري، فجميعها مؤسسات خيرية تسعى دائما لفتح أبواب الخير أمام المحتاجين وأصحاب

وتجدر الإشارة إلى أن رقم هاتف بنك التنمية الاجتماعية المجاني الموحد يمكن من خلالة الاستعلام والاستفسار على كافة التمويلات وبرامج القروض التي يقدمها البنك، ويمكن من خلال البنك الحصول على قرض كنف البالغ 30 ألف ريال، وسداد هذا القرض بقسط شهري يبلغ 500 ريال فقط، أما عن قرض الزواج فتبلغ قيمته 60 ألف ريال سعودي، هذا وقد تم إتاحة التقديم على “قرض الأسرة البالغ 100 ألف”، وذلك بدأ من العام الجديد الذي حل مؤخراً

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *