“هُـنا”.. تفاصيل اجازة العيد الوطني العماني 2022 وأبرز عبارات عن اليوم الوطني 52 في سلطنة عمان

“هُـنا”.. تفاصيل اجازة العيد الوطني العماني 2022 وأبرز عبارات عن اليوم الوطني 52 في سلطنة عمان

اجازة العيد الوطني العماني 2022، حيث أن العديد من الدول العربية وغير العربية تحتفل باليوم الوطني لها، وهذه الدول التي تحتفل بعيدها الوطني تمنح موظفيها وطلاب المدارس والجامعات إجازة رسمية، ومن بين هذه الدول التي تحتفل بعيدها الوطني الثاني والخمسين (52) سلطنة عمان، وفي خلال السطور التالية نتعرف على تفاصيل اجازة العيد الوطني العماني 2022  كما نقدم لأعزاءنا ومتابعينا عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني.

اجازة العيد الوطني العماني 2022

تعد اجازة العيد الوطني العماني 2022 إجازة رسمية أقرتها الحكومة العمانية في كل عام مدفوعة الأجر للموظفين والعاملين في كافة القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة، حيث من المقرر أن تكون إجازة العيدُ الوطنيّ الثاني والخمسين لسلطنة عمان يوم الجمعة 18 نوفمبر تشرين الثاني 2022، وهو يوم إجازة اسبوعي ورسمي داخل السلطنة، فمن المتوقع أن تكون الإجازة يوم السبت 19 نوفمبر تشرين الثاني 2022، ويوم الأحد 20 من شهر نوفمبر تشرين الثاني 2022.

العيد الوطني العماني 52

يعتبر العيد الوطني العماني 52 عيد الحرية والاستقلال وعيد التنمية والازدهار وعيد النهضة والتقدم في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والمحلية والعالمية، حيث  يثير العيد الوطني عاطفة شديدة وجياشة في نفوس العمانيين فيعبرون في هذا اليوم عن كل مشاعر الحب والفخر بالانتماء لكل ذرة من ذرات تراب وطنهم الطاهر، ويتم إحياء ذكرى تضحيات الأجداد في سبيل تحرير عمان واستقلالها ووحدتها، إضافة إلى تجديد الولاء لقادة الوطن حفظهم الله تعالى، هذا و تعم الاحتفالات كل الولايات والمحافظات بالسلطنة ابتهاجًا بقدوم وحلول تلك المناسبة العظيمة، وبجانب ذلك يتم تتزين الشوارع بالأعلام الوطنية العمانية وصور السلطان قابوس رحمه الله، وكذلك صورة السلطان الحاكم لعمان هيثم بن طارق آل سعيد حفظه الله.

عبارات العيد الوطني العماني

تعد عبارات العيد الوطني العماني أجمل وأفضل ما يعبر به الشعب العماني عن مدى حبه وفخره واعتزازه بوطنه تخليداً لذكرى استقلاله وحريته، ومن أروع وأجمل العبارات التي جاءت عن العيد الوطني ما يلي:

عبارات العيد الوطني العماني
عبارات العيد الوطني العماني
  • مع نفحات الخير القادمة من مناسبة اليوم الوطني لدولة عمان، يسرني أن أزف التهاني والتبريكات اعتزازاً بتلك المناسبة التي كانت المحور الذي انطلقت منه البلاد نحو مستقبل يليق بأبنائها وأحفادها.
  • إنها مناسبة يحق لنا الاحتفال بها وإعلان الأعراس في جميع أنحاء السلطنة، لأنها مناسبة للوفاء بالعهد الذي جعلنا الله أولاً وسلطاننا الراحل ثانياً.
  • عبارات تهنئة اليوم الوطني العماني 52 : عام جديد سعيد، برسائل عطرة بالحب، تحمل على راحة اليد، لا تجلب لك سوى الخير والامتنان. كانت مرحلة رائعة أثبت فيها المواطن العماني أنه مؤهل لبناء أمة فخورة وقادرة على التواجد على مستوى العالم.
  • حين ولدت صغيرًا قالولي أنت عماني، وإني بعد أن بلغت الرشد من العمر، وعرفت بلادي فأوتني في حماها، فإني أعود لأختارك وأقول للعالم أجمع أنا اخترت وطني، أنا عماني.
  • أحبك يا أرضًا سُقيت من مائها واحتضنني ترابها، أحبك حتى آخر يوم في حياتي.
  • في هذه اللحظات لا يسعني إلا أن أفرش مشاعري على أرض سلطنتي مكبرًا بكل ما قدمته لي من خيرات.
  • تهنئة بمناسبة العيد الوطني العماني 2022 : إنّ القُلوب لتفيض فرحًا، وإنّ المشاعر لتزداد انتماءً وفخرًا لأبهى الأوطان عُمان، كلّ عام وأرضك الخضراء هي ملاذنا، ورايتك هي أماننا.

كلمة عن اليوم الوطني العماني 2022

  • كل إنسان على بقعة من الأرض يأمن فيها يقول أنا مواطن أنتسب إلى وطن، أما أنا فأقدم روحي فداك يا عمان لأنال شرف الانتساب إلى سلطنة عمان العظيمة.
  • إنّها من المُناسبات التي تُرفرف القُلوب فرحًا بقدومها، وترتفع مشاعر العزّة والفخر مع اقتراب نفحاتها، عيدٌ وطني يحمل كل الخير للأمّة بإذن الله.
  • بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين لسلطنة عمان نسأل الله أن يحفظ مكانتنا الرفيعة وأن يرزقنا بحضور السلطان هيثم بن طارق، حتى نكون يده التي تبني وترتفع وتنمي البلاد على طريقنا أسلاف.
  • أطيب التهاني أرسلها لكل مواطن يحمل الهوية العمانية، والتي تعتبر وسام شرف على صدره يعتز بانتمائه إليه.
  • يا عيدنا أقبل إلينا، فإننا نشتاق للاحتفال في وطننا والسمو باسمه بين الأمم لنشهد العالم أننا عمانيون ونفتخر.
  • في العيد الوطني لسلطنة عُمان، يسعدني أن أقدم تحية إجلال وإكبار إلى ذلك الوطن الذي قدّم لأبنائه الخير والأمن والانتصار العظيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *