متى اجازة العيد الوطني العماني 2022 ؟ .. “إليك” كم باقي على حلول عطلة اليوم الوطني في سلطنة عمان 52

متى اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2022. حيث يعتبر شهر نوفمبر تشرين الثاني أحد أهم شهور السنة في سلطنة عمان والذي نالت خلاله سلطنة عمان على استقلالها من الاستعمار البرتغالي بعد أن تمكن رجال القبائل من تحريرها في عام 1650م وبعد أن ظلت مستعمرة برتغالية لمدة مائة وخمسون عاماً. وذلك تزامناً مع ميلاد السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله وطيب ثراه – منشئ نهضة سلطنة عمان الحديثة حيث ولد يوم 18 من نوفمبر عام 1940م. وتولى حكم البلاد في شهر يوليو عام 1970م وظل في الحكم حتى وافته المنية عام 2020م. ومن خلال ذلك نتعرف على العيد الوطن 2022 لسلطنة عمان وكذلك موعد اجازة العيد الوطني العماني.

متى اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2022 ؟

يتساءل المواطنون العمانيون متى اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2022 ؟. والذي يأتي عليهم بالبهجة والفرحة والسرور والذي يمنح فيه الشعب العماني والموظفون في القطاعات الحكومية والخاصة وجميع المدارس والجامعات إجازة رسمية مدفوعة الأجر بناء على قانون الإجازات المعتمد في الدولة. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تقرر أن تكون إجازة العيد الوطني العماني للعام الحالي يومي الاثنين والثلاثاء 28 – 29 من شهر نوفمبر 2022م. وذلك بناءً على الأوامر السامية الصادرة عن جلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله.

العيد الوطني 2022 عمان

يعد العيد الوطني 2022 عمان الثاني والخمسون (52) من المناسبات الوطنية العظيمة ومن الأعياد الرسمية الهامة التي تحتفل بها سلطنة عمان بالتزامن مع ذكرى ميلاد السلطان الراحل قابوس بن سعيد. لذا ينتظرها كافة الشعب العماني على أحر من الجمر لكي يعبر عن مدى حبه وعشقه لوطنه وولائه لقائده المعظم السلطان قابوس رحمه الله. الذي تمكن من جمع ولم شمل المجتمع العماني في دولة متطورة ومتحضرة شهدت انتعاشاً اقتصادياً منذ بداية حكمه، ويذكر أنه عُدَّ صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث في العالم حتى وفاته.

كم باقي على العيد الوطني العماني 2022

يترقب الكثير من المواطنين في سلطنة عمان حلول العيد الوطني الـ 52. والذي يعد من الأحداث الوطنية التي يحتفل خلالها المواطنين في الشوارع والميادين العامة. كما تمنح الدولة هذا اليوم إجازة رسمية للاحتفال بهذا العيد في الدولة. وفي سياق ذلك نرصد لكم في الآتي كم باقي على العيد الوطني العماني 2022 العد التنازلي.

موعد إجازة العيد الوطني العماني

موعد إجازة العيد الوطني العماني. حيث تَحتفل سلطنة عُمان بِرفقة شَعبها بغناء الأغاني الوطنية ودق طبول الفرح في مختلف مناطق الدولة وتزيين المنازل والمباني بالأعلام العمانية ابتهاجا بمناسبة العيد الوطني المجيد وذلك في يوم 18 من شهر نوفمبر2022. علماً بأن هذا التاريخ يصادف يوم الجمعة في العام الجاري، لذا أصدر السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله – مرسومًا ساميًا ينص على أن يكون موعد إجازة العيد الوطني في سلطنة عمان لجمع العاملين في القطاع العام والخاص في يومي 28 – 29 نوفمبر عام 2022م. حيث يجوز تعديل موعدها إذا صادف يوم عطلة رسمية وإذا اقتضت المصلحة العامة لذلك.

شعار العيد الوطني العماني 52

تحتفل سلطنة عمان في الثامن عشر (18) من شهر نوفمبر كل عام بالذكرى الوطنية الهامة والعيد الرسمي لها، وتم الإعلان عن شعار العيد الوطني العماني 52، من قبل السلطات المختصة والذي جاء معبراً عن الوطنية، ومناسبًا لذكرى الاستقلال. حيث يأخذ الشعار شكلًا مدورًا، تتوسطه صورة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، ومدون عليه من الأعلى سلطنة عمان، ومن الأسفل العيد الوطني الثاني والخمسون للنهضة.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني العماني 2022

حيث يفتخر العمانيون بأرض وطنهم وتاريخ استقلالهم وتتعدد مظاهر الاحتفالات وتختلف الطرق التي يعبرون بها عن حبهم لوطنهم والاعتزاز به، ومن أبرز مظاهر الاحتفال ما يلي:

  • ارتداء الملابس التي تحمل ألوان العلم العماني، وهي الأحمر والأخضر والأبيض، لا سيما بالنسبة للصغار.
  • تزيين المباني والمولات والمنازل والمؤسسات الخاصة والعامة بالأعلام والصور المميزة التي تشكل رموزًا هامةً في الدولة.
  • عزف الأناشيد الوطنية في المنازل والمراكز التجارية والمؤسسات، خاصة تلك التي تتحدث عن العيد الوطني العماني، أو عن تاريخ البلاد الغني.
  • إشعال الألعاب النارية على نطاق واسع من مساء العيد الوطني والأيام السابقة له تمهيدًا لهذه المناسبة الرائعة، وعادة ما تكون الألعاب النارية بألوان العلم؛ الأحمر والأخضر، والأبيض.
  • تنظيم العديد من المسابقات على نطاق واسع مثل تلك التي تقام في المولات والمؤسسات الكبيرة أو على القنوات الفضائية، أو على نطاق ضيق داخل حدود الأسرة أو الأصدقاء أو المدرسة على سبيل المثال. حضور العروض العسكرية التي يتم إعدادها بشكل دائم كإحدى مظاهر الاحتفال في هذه المناسبة الوطنية المهمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *