ظاهرة الانقراض تطال بعض السيارات .. بسبب نقص أشباه الموصلات

ظاهرة الانقراض تطال بعض السيارات .. بسبب نقص أشباه الموصلات

يمكن أن تكون الكوارث الاقتصادية والصحية التي مر بها العالم مؤخرًا، سببًا كافيًا لانقراض العديد من السيارات، فعلى سبيل المثال توجد العديد من الإصدارات المهددة بالانقراض، نتيجة أزمة نقص الرقائق أشباه الموصلات، التي تسببت في إيقاف تصنيع بعض السيارات بالفعل، وقد يسبب تخلي بعض الشركات عن تطوير العلامات التجارية التابعة لها، انقراض بعض السيارات أيضًا.

نقص الرقائق أشباه الموصلات 

أصدر الموقع العالمي “فيشوال كابيتالست” المتخصص في متابعة كل ما هو جديد في عالم السيارات، قائمة تحتوي على جميع الطرازات التي تأثرت بشدة بسبب أزمة نقص الرقائق أشباه الموصلات في عام 2021، ومن أهمها التالي:

  • شاحنات فورد F-series: كانت خطوط إنتاج هذا الإصدار من الشاحنات قد تعطلت بشكل كبير بسبب أزمة نقص الرقائق، وقد تعطل إنتاج حوالي 109.710 ألف نسخة.
  • إصدار فورد إكسبلورر: واجه هذا الطراز تعطيل ما يقرب من 46.766 ألف نسخة.
  • إصدار فورد إسكيب: كانت خطوط الإنتاج التابعة لهذا الطراز قد تعطلت بعض الشيء عام 2021، وتعطل معها إنتاج حوالي 36.463 ألف نسخة.
  • إصدار جيب شيروكي: شهد هذا الإصدار نقصًا حادًا في الإنتاج الإجمالي، وصل إلى ما يقرب من 98.584 ألف نسخة.
  • إصدار جيب كومباس: واجه هذا الطراز نقصًا في مجمل الإنتاج، وصل إلى حوالي 42.195 ألف نسخة.
  • إصدار شيفروليه ماليبو: توقف إنتاج ما يقرب من 56.929 ألف نسخة من هذا الطراز، بسبب أزمة نقص الرقائق.

تخلي الشركة عن تطويرعلامة تجارية تابعة لها

قامت شركة فولكس فاجن للسيارات بفصل علامة سيات عن علامة كوبرا في عام 2018، إذ كانت سيارة كوبرا قد حظيت بشعبية كبيرة، لذلك تعمل الشركة بجهد على تطوير العديد من السيارات الجديدة التابعة لهذه العلامة التجارية لرفع شعبيتها، ولكن حتى الآن لا توجد أي معلومات أو خطط عن علامة سيات الإسبانية.

ولكن من الجدير بالذكر، أن هناك بعض الشائعات التي كانت قد انتشرت في الفترة الأخيرة، والتي تقول بإنه من الممكن أن يتم تحويل شركة سيات إلى علامة تجارية لخدمات النقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *