سيارة Vision AVTR .. دماغ آلي مساعد من مرسيدس بنز

سيارة Vision AVTR .. دماغ آلي مساعد من مرسيدس بنز

قامت مؤسسة مرسيدس بنز الألمانية المتخصصة في تصميم وإنتاج السيارات، بالإعلان مؤخرًا عن بعض التفاصيل التي تخص أحدث إصداراتها والمعروفة باسم “Vision AVTR”، وتأتي السيارة بمجموعة من المميزات التي تتماشى مع مبدأ القيادة الذاتية، إلى جانب تزويدها بواجهة دماغ الحاسوب “BCI”، التي تمنح الراكب العديد من الخدمات الفريدة من نوعها.

المميزات المتوقعة في Vision AVTR من مرسيدس

توجد بعض المميزات التي من المتوقع إيجادها في أحدث إصدارات مرسيدس بنز، لجعل عملية القيادة أسهل وأمتع، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • تقوم واجهة دماغ الحاسوب بتحليل الموجات الدماغية والنشاط العصبي للسائق، مع معرفة نقاط الضوء التي يقوم بالتركيز عليها؛ فكلما كان التركيز أشد كلما ارتفع نشاط الخلايا العصبية، ويقوم نظام السيارة حينها بتنفيذ الأمر الذي يفكر فيه السائق.
  • يمكن للسائق أن يفكر في الموقع الأنسب لركن السيارة، ويحدد كمية الضوء المسموح بدخوله من خلال النوافذ، ثم تقوم السيارة بتنفيذ المطلوب دون التحدث، وذلك من خلال تقنية التخاطر بين الجهاز الذي يرتديه السائق والشاشة الذكية.
  • تم استبدال عجلة القيادة التقليدية بلوحة تحكم متعددة الوظائف.
  • تروج مرسيدس لقوة صداقة أحدث إصداراتها بالبيئة؛ نظرًا لكون بطاريتها مصنوعة من الغرافين القابل للتسميد، بالإضافة إلى أن الكابينة الداخلية للسيارة مصنوعة من القش والجلد النباتي.
  • يمكن للسيارة أن تتعرف على وجود السائق، عن طريق تنفسه ونبضات قلبه.

موعد إطلاق أحدث سيارات مرسيدس بنز

رغم عدم إعلان الشركة عن موعد الانطلاق المحدد لهذا الإصدار المتطور للغاية، لكن توجد بعض الشائعات القادمة من معرض ميونخ الدولي، تفيد بأن إطلاق السيارة المعروفة بالدماغ الآلي المساعد، من المتوقع أن يكون عام 2025، ومع ذلك فإن العديد من الخبراء الألمان ليسوا واثقين حتى الآن من نجاح هذه التقنية العالية، وإمكانية انتشارها في جميع دول العالم من عدمه.

ويستطيع زوَّار معرض ميونخ للسيارات تجربة واجهة دماغ الحاسوب الموجودة بالسيارة على أرض الواقع، من خلال ارتداء جهاز يشبه الخوذة يتصل برأس المستخدم من أجل قياس النشاط العصبي لدماغه، ثم يقوم النظام BCI بتشغيل الوظيفة المطلوبة في السيارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *