صرف مستحقات العجز المهني الكترونيا من خلال مؤسسه التأمينات وتقديم طلب

صرف مستحقات العجز المهني الكترونيا من خلال مؤسسه التأمينات وتقديم طلب

صرف مستحقات العجز المهني من اهم الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها. والتي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر الصفحة الرسمية للمؤسسه علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وخاصه موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها عبر المواقع المعتمدة. ومن اهم هذه الخدمات الإلكترونية خدمه كيفيه الحصول علي الإجازات المرضية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية. كما تم الإعلان أيضا عن خدمه الكفالة الإلكترونية للشرط عبر منصة ابشر الإلكترونية ومعرفه الشروط والخطوات. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل كما تم الإعلان عنها ومعرفه المستفيدين من الخدمه. بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح طريقه واليه تنفيذ الخدمه والحصول عليها من الموقع الرسمي بالخطوات الصحيحة.

صرف مستحقات العجز المهني

أعلنت مؤسسه التأمينات الاجتماعية عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها من خلال موقعها الرسمي. ومن ضمن هذه الخدمات المعلن عنها خدمه صرف مستحقات العجز المهني الكترونيا. والتي تتيح لجميع عملاء التأمينات الاجتماعية المصابين بعجز مهني من صرف المستحقات الخاصة بالعجز الكترونيا بدون الذهاب إلي فروع المؤسسة. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع الخدمات الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والمنصات المعتمدة بالمملكة.

خطوات تقديم طلب صرف مستحقات

بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بشرح وتوضيح طريقه واليه تقديم طلب لصرف المستحقات الخاصة بالعجز المهني من خلال الموقع الرسمي لمؤسسه التأمينات. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمؤسسه التأمينات الاجتماعية.
  2. الضغط علي أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم اختيار الخدمه منها.
  3. الذهاب إلي اسفل الصفحة ثم الضغط علي ابدأ الخدمه.
  4. دخال البيانات الشخصية بطريقه صحيحه ثم ارفاق جميع المتطلبات بالصيغ المطلوبة.
  5. التأكيد والضغط علي الاقرار وإكمال الطلب.
  6. بعدها سوف يقوم لنظام بإشعاركم برسالة نصيه تتضمن رقم الطلب لمتابعته لاحقا من خلال خدمه الاستعلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *