3 نصائح مهمة لزيادة العمر الافتراضي لسيارتك

3 نصائح مهمة لزيادة العمر الافتراضي لسيارتك

عند امتلاكك لسيارة فترة طويلة فإنك تبدأ في اتخاذ بعض العادات الخاطئة كمنهاج حياة، والتي بدورها من الممكن أن تسبب بعض الأضرار لسيارتك إلى جانب الحد من الفترة من الزمنية التي يمكن أن تعيشها دون أي إصابات، لذلك نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في الحفاظ على سلامة سيارتك أطول فترة ممكنة. 

الانتباه إلى حالة خزان الوقود

يجب عليك أن تقوم بفحص خزان الوقود قبل القيادة، للتأكد من امتلائه بصورة كافية لإكمال رحلتك، أما إذا كنت تخطط للسفر وترك السيارة دون استعمالها فترة تزيد عن سنة كاملة، فيجب عليك إفراغ الخزان بالكامل، إذ إن البنزين سائل يمكن أن يتعرض للفساد والتأكسد، ويتحول إلى مادة لزجة لا يمكنها التحرك في دورة الوقود بسهولة.

أما إذا كنت تخطط للسفر لمدة لا تزيد عن ثمانية أشهر، فيمكنك إبقاء الخزان ممتلئًا بالوقود، وكلما ارتفعت نسبة الوقود داخل الخزان، كلما انخفضت نسبة التأكسد.

الاهتمام بمعرفة أسباب الأصوات الغريبة وصيانة السيارة باستمرار 

الاهتمام بمعالجة الأصوات غير المعتادة من المؤكد سوف يقيك من أي أخطار أو أعطال كبيرة قد تحدث لسيارتك في المستقبل، لذلك عند سماعك لأي صوت غير مألوف، توقف على أحد جانبي الطريق وقم بإشعال مصابيح التنبيه الرباعي، وحاول التحري عن مصدر الصوت لمعالجته، ولكن إذا لم تستطع تحديده فتجنب قيادة السيارة حينها، وقم بالتواصل مع أحد مراكز الصيانة للحصول على المساعدة المطلوبة. 

تعد الصيانة الدورية إحدى أهم الأساسيات للمحافظة على سلامة السيارة أطول فترة ممكنة، إذ إن ترك أي ضرر في السيارة دون معالجة أو إصلاح لفترة طويلة، قد يؤدي الى تفاقمها وزيادة التكاليف المطلوبة عند الإصلاح.

عدم الضغط بشدة على دوَّاسات الوقود والفرامل 

يؤدي الضغط بشدة على الدواسات والفرامل إلى ارتفاع نسبة الوقود المُستَهلَكَة، إلى جانب تأثير ذلك بالسلب على القطع والأجزاء التي تمثل نظام الفرامل، لذلك انتبه إلى الضغط برفق على الدواسات. 

قم باستخدام فرامل الاحتياط اليدوية، خاصة على الطرق المنحدرة سواء عند الصعود بالسيارة أو الهبوط بها، ويؤدي ذلك إلى تحويل الحمل من الفرامل إلى ترس القير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *