نصائح للحفاظ على سيارتك أثناء الاستمتاع بالعطلة

نصائح للحفاظ على سيارتك أثناء الاستمتاع بالعطلة

إذا كنت تخطط للذهاب لقضاء عطلة دون اصطحاب سيارتك معك، فلا تظن أنّ الاحتفاظ بها داخل المرآب أو تحت مظلة قد يكون كافيًا، ولكن يجب عليك الاهتمام بصيانة السيارة، من خلال القيام بمجموعة من الخطوات نتعرف عليها سريعًا هنا، حتى تستطيع عند العودة من العطلة أن تستخدم السيارة بكل سهولة.

تعبئة خزان الوقود وتغيير زيت المحرك 

إذا كنت تخطط لترك السيارة دون تشغيل لفترة تتعدى الثلاثين يومًا، فمن الأفضل عندها أن تهتم بملء خزان الوقود بالكامل حتى تمنع تأثير الرطوبة، وبالتالي تتفادى الجفاف الذي يمكن أن تتعرض له القطع العازلة، مع الانتباه إلى ضرورة تغيير الزيت، لمنع تلوث المحرك بواسطة الزيت الذي تم استخدامه أكثر من مرة في السابق.

الحماية باستخدام غطاء عازل

قد يكون المكان الأمثل للاحتفاظ بالسيارة أثناء فترة السفر هو المرآب المغلق، ومع ذلك فإن الغطاء العازل للآثار المناخية الضارة يساعد بشكل كبير في الحفاظ على نظافة السيارة، مع توفير الحماية لها من أشعة الشمس، وبالتالي تقليل مخاطر تلف طبقة الطلاء الخارجية، وتعرض العوازل المطاطية للضرر، مع المحافظة على حالة السيارة بصورة إجمالية.

أما إذا لم يكن الغطاء أحد الخيارات المتاحة، فمن الأفضل حينها أن تقوم بفصل المسَّاحات المستندة إلى الزجاج الأمامي، لمنع الزجاج من الالتصاق بالمطاط، مع وضع قطعة صغيرة من القماش داخل فتحة العادم لتجنب تسرب الغبار خلالها.

نفخ الإطارات

تستطيع الإطارات أن تتحمل وطأة وزن السيارة الكبير طوال الفترة التي لا يتم استعمالها فيها، الأمر الذي يؤدي إلى نفاذ الهواء تدريجيًّا منها، وبالتالي خفض ضغط الهواء المرغوب داخل هذه الإطارات.

يمكنك نفخ الإطارات حتى تصل إلى أعلى مستوى محدد للضغط، والذي تستطيع التعرف عليه من خلال الاطلاع على دليل الإرشادات الخاص بالسيارة، وذلك حتى تتجنب فراغ الإطارات من الهواء تمامًا عند عودتك من العطلة.

يمكن أن يؤدي ضغط الهواء المنخفض داخل الإطار إلى تلفه، خاصة عند عدم استخدام السيارة لأكثر من ثلاثة أسابيع، لذلك يجب عليك الاهتمام برفع ضغط الهواء داخل كل إطار بحوالي من 10 إلى 15 رطل/ بوصة مربعة إضافية على مستوى الضغط الرئيسي للهواء في الإطارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *