رابط حساب المواطن 1439 – موعد صرف المقابل النقدي “حاسبة الدعم” وشرح طريقة التسجيل

رابط حساب المواطن 1439 – موعد صرف المقابل النقدي “حاسبة الدعم” وشرح طريقة التسجيل

رابط حساب المواطن 1439 ، مع اقتراب تفعيل برنامج حساب المواطن وصرف المقابل المالي للمواطنين المسجلين عن طريق برنامج حساب المواطن الاليكترونى و التي تم الإعلان عنه من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة سوف تقوم بالإعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن في مؤتمر صحفي غدا الثلاثاء بعد الظهر .

وسوف تقوم الوزارة  بوضع السياسات غذا في المؤتمر الصحفي وطريقة حساب البدل النقدي المواطنين بمعرفة عدد افراد الأسرة الواحدة ودخلها المادي ويتم ذالك عن طريق تفعيل حاسبة الدعم للموقع الاليكترونى لبرنامج حساب المواطن 1439 .

رابط حساب المواطن 1439

وذكر محمد الجدعان وزير المالية السعودي عن اقتراب موعد الدعم المالي والتي سوف يعلن عن آليات الصرف فى الأسابيع القادمة على أساس ما اعلنه وزير المالية السعودي محمد الجدعان والذي قال أن أهداف برنامج حساب المواطن هو الدعم المادي للأسر المتوسطة ومنخفضة الدخل في المملكة العربية السعودية .

حساب المواطن 1439

المواطنين بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن موعد صرف المقابل المادي الذين تم تسجيلهم في برنامج حساب المواطن بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي اقترب موعد صرفها للمقابل المادي للمسجلين أسماؤهم عبر رابط حساب المواطن السعودي والتي قد تم انطلاقها في بدايات عام 2017 – 1439 هجريا والتي تهتم المملكة ببرنامج الإصلاح لعام 2020 والتي تنتهى رؤيتها عام 2013 وتعمل المملكة العربية السعودية كل هذا من اجل تحسين الدخل للمواطنين من متوسطي ومنخفضي الدخل .

الرابط الإلكتروني حساب المواطن

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد وضعت الرابط الاليكترونى وأعلنت أن التسجيل من خلاله منذ بداية عام 2017 عن طريق الرابط التالي رابط حساب المواطن السعودي وعن طريق هذا الرابط يقوم المواطن السعودي بتسجيل جميع البيانات الخاصة به والدخول على الرابط لمعرفة أخبار التسجيل لمن سجل من قبل وعن طريق هذا الرابط يعرف البدل النقدي المحدد له من الوزارة وموعد وطريقة الصرف .

شرح طريقة حساب المواطن بالصور

عند الدخول على الرابط السابق يتبع كل ما يلي

عند التسجيل لأول مره يتم الضغط على أيقونة تسجيل جديده التي باللون الأزرق وتملئ الخانات وهى عبارة عن (رقم الهوية والتاريخ الهجري رقم الجوال ثم تأكيد رقم الجوال ثم وضع رمز التحقيق والضغط على اقرار التعهد ثم التسجيل واتباع باقي البيانات الشخصية)
في حالة التسجيل قبل ذالك يتم تسجيل الحساب من الأيقونة ذات اللون الأخضر ويتم كتابة البيانات الأتية ( اسم المستخدم أو الهوية – كلمة المرور – رمز التحقق الظاهر بالصورة – ثم الضغط على دخول) وعند نسيان الرقم السرى توجد أيفونه لذالك تتبع كل ما بها ليتم إرسال الرقم السرى إلى هاتفك .

توقعات من مصدر مسؤل عن المؤتمر الصحفي الذي سوف ينطلق غدا الثلاثاء سيكون الساعة الخامسة والنصف بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية وإطلاق حاسبة برنامج حساب المواطن بالموقع الاليكترونى .

إيداع مبالغ برنامج حساب المواطن

أكدت مصادر مطلعه انه سوف يتم تطبيق المعايير الأهلية واستحقاق معتمد من سياسات برنامج حساب المواطن وسيتم تحديد من هم المستحقين لبرنامج حساب المواطن واحتساب القيمة المستحقة لهم وان الوزارة وضعت جدوله لصرف مبالغ الدعم المستحق للمواطنين السعوديين ليكون في يوم العاشر من كل شهر ميلادي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *