شروط الضمان الاجتماعي الجديد وهل يتم إيداع الدفعة المالية بأثر رجعي بعد قبول الاعتراض

شروط الضمان الاجتماعي الجديد وهل يتم إيداع الدفعة المالية بأثر رجعي بعد قبول الاعتراض

شروط الضمان الاجتماعي الجديد الجديد من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها بصفة مستمرة في محرك البحث الشهير جوجل، حيث أن برنامج الضمان المطور الجديد من أهم برامج الدعم والحماية الاجتماعية التي تنفذها المملكة العربية السعودية، من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين والأسر الأكثر احتياجاً، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتنفيذ وتفعيل الضمان الاجتماعي المطور الجديد بعد توجيهات كريمة من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان.

تهتم المملكة العربية السعودية بالغ الاهتمام بالأسر والأفراد الأكثر احتياجاً لذلك تقدم لهم العديد من برامج الحماية الاجتماعية حتى تضمن لهم حياة كريمة ومستقرة، ولكي يصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين ولا يتم التلاعب به وإهداره قامت وزارة الموارد البشرية بوضع شروط جامعة مانعة فيمن يستحق معاش الضمان، وحتى يحص المستفيد على الدعم يجب أن تتوفر فيه هذه الشروط لذلك سوف نلقي الضوء في هذا المقال عن شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1444 ورابط التسجيل.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد

  1. يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  2. أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  3. ألا يكون مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء التابعة للحكومة.
  4. ألا يزيد الدخل الشهري للمستفيد عن الحد الأدنى المانع للاستحقاق وهو 1100 لرب الأسرة أو العائل و550 لكل فرد تابع.
  5. التسجيل الإلكتروني في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  6. الالتزام بالتسجيل في منصات العمل المعتمدة للحصول على فرصة عمل مناسبة وهذا الشرط خاص بالقادرين على العمل فقط.
  7. الجدية في تنفيذ كافة التعليمات والالتزام بتطبيقها خاصةً فيما يتعلق بالتعليم والصحة.

هل يتم إيداع الدفعة المالية بأثر رجعي بعد قبول الاعتراض؟

الضمان الجديد
الضمان الجديد

ورد استفسار للبرنامج بخصوص إمكانية إيداع الدفعة المالية بأثر رجعي بعد قبول الاعتراض. وجدير بالذكر أنه عند دراسة الاعتراض أو الشكوى المقدمة من قبل المستفيد والانتهاء إلى قبولها. في هذه الحالة يتم دراسة مدى استحقاق المستفيد للتعويض عن الدفعة غير المحتسبة. وفي حال تبين استحقاق المستفيد للتعويض يتم صرف التعويض له عن هذه الدفعة مع الدفعة التالية.

رابط التسجيل في الضمان الجديد وآخر موعد للتسجيل

يتم التسجيل في الضمان عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. من خلال الدخول على الموقع وتسجيل البيانات وتقديم الطلب. أما بخصوص آخر موعد للتسجيل فقد قامت وزارة الموارد البشرية بمد فترة التسجيل حتى نهاية شهر أكتوبر 2022.

موعد قفل باب التسجيل في الضمان المطور

ازداد البحث بصورة كبيرة مع نهاية شهر أكتوبر 2022 عن هل انتهى التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور. وكانت وزارة الموارد البشرية قد مدت مدة التسجيل حتى أواخر شهر أكتوبر ولمدة 6 أشهر. وذلك للمسجلين القدامى في الضمان أو المسجلين الجدد. لكن وفي رد على أحد السائلين أجابت خدمة المستفيدين أن التسجيل مفتوح حتى هذه اللحظة ولم يرد أي تعليمات بقفل باب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

كيفية تقديم اعتراض على نتائج الأهلية في الضمان

كثير من المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي المطور يبحثون عن خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية في الضمان. وجدير بالذكر فإن تقديم الاعتراض يتم بطريقة إلكترونية. وذلك من خلال دخول المستفيد على حسابه في الضمان والنقر على أيقونة “نتائج الأهلية والاستحقاق” ومنها يتم النقر على تقديم اعتراض. ثم قراءة أسباب الرفض وإرفاق المستندات الدالة على أحقيته في الحصول على الدعم من برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *