موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2022 هنا رقم الضمان الجديد

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2022 هنا رقم الضمان الجديد

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر نوفمبر 2022؟ سؤال يتم البحث عنه عبر محرك البحث جوجل ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، فبرغم تحديد وتثبيت موعد صرف الضمان المطور الجديد ليكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، إلا أنه ومع اقتراب موعد الصرف كل شهر يتم البحث بكثافة عن تاريخ صرف الضمان الجديد وكيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية.

برنامج الضمان المطور من أهم برامج الدعم والحماية الاجتماعية في المملكة، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع الشروط اللازم توافرها فيمن يرغب في التسجيل حتى يتم الاستفادة من الدعم على الوجه الأكمل وحتى يتم توجيه الدعم للأسر والأفراد الأكثر احتياجاً.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية هي منصة إلكترونية تم تخصيصها للتسجيل في الضمان بطريقة سهلة وبسيطة. من خلال اتباع بعض الخطوات التي سوف نوضحها لكم في هذا المقال وعبر موقع “ثقفني” كما سنترك لكم عداد نزول راتب الضمان لشهر نوفمبر 2022 – ربيع ثاني 1444.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر

ثقفني
ثقفني

يتم إيداع راتب الضمان في اليوم الأول من كل شهر ميلادي إذا لم يصادف يوم الصرف عطلة رسمية. أما إذا صادف عطلة رسمية ففي هذه الحالة يتم تقديم الموعد يوم أو تأخيره يوم. تقديم الموعد إذا صادف يوم الصرف يوم الجمعة فيتم التقديم ليصرف يوم الخميس. أما التأخير فإذا صادف يوم الصرف يوم السبت فيتم الصرف يوم الأحد.

رقم الضمان المطور

يتم التواصل مع القائمين على برنامج الضمان إلكترونياً من خلال موقع البرنامج الإلكتروني. حيث يتم تقديم اعتراض على نتائج الأهلية وتحديث البيانات إلكترونياً من خلال موقع التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد. كما يتم التواصل مع البرنامج من خلال رقم (19911).

موعد صرف الضمان ربيع ثاني وعداد النزول

من المقرر أن يتم صرف دعم الضمان للمستحقين يوم الثلاثاء بتاريخ 07\04\1444 الموافق 01\11\2022. وفيما يلي عداد نزول الضمان بالثانية.

شروط الضمان الاجتماعي

وضعت وزارة الموارد البشرية بعض الشروط لكي تضمن أن يصل الدعم لمستحقيه كأن يكون المستفيد سعودي الجنسية. كما يجب أن يكون المستفيد مقيم داخل المملكة وإلا يزيد الدخل عن الحد الأدنى المحتسب للضمان. وكذلك يجب ألا يكون مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء. كما أن نظام الضمان المطور الجديد قد ربط بين الحصول على الدعم وبين التسجيل في منصات العمل والحصول على فرصة عمل مناسبة للقادرين على العمل. ومن شروط الضمان التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية ورفع المستندات المطلوبة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

  • الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • الضغط على أيقونة “الضمان المطور”.
  • تسجيل البيانات المطلوبة ورفع المستندات اللازمة.
  • بعد التأكد من إدخال كل البيانات وصحتها يتم النقر على تقديم الطلب.

الفئات المستثناة من شرط الجنسية

كما نعلم أن من أهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور شرط الجنسية. لكن هل هناك فئات مستثناة من هذا الشرط هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية:-

  1. المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي أو أرملته أو مطلقته ولها أبناء سعوديون.
  2. أبناء الأرملة أو المطلقة السعودية من زوج غير سعودي.
  3. الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام الذين لديهم بطاقات تنقل.

ألى هنا قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تناولنا فيه موعد صرف الضمان لشهر نوفمبر وشروط الضمان والفئات المستثناة وكذلك رابط التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *