إطلاق تحديث جهاز الايفون iOS 16.1 – مميزات جهاز iPhone الجديدة

إطلاق تحديث جهاز الايفون iOS 16.1 – مميزات جهاز iPhone الجديدة

إطلاق تحديث جهاز الايفون iOS 16.1 – مميزات جهاز iPhone الجديدة. تحديث كبير قادم إلى iOS 16 أكتوبر الجاري 24. أحدث إصدار iOS 16 في سبتمبر بعض التغييرات الكبيرة على أجهزة iPhone، بما في ذلك شاشات القفل القابلة للتخصيص التي تدعم الآن عناصر واجهة المستخدم وأدوات التحرير الجديدة للرسائل وتطبيق Fitness الجديد بالإضافة إلى تحديثات للعديد من تطبيقات iPhone الحالية. لكن iOS 16.1 هو تحديث رئيسي، حيث يقدم أكثر من مجرد تحسينات وإصلاحات للأخطاء. نحصل على الميزات التي وعدت بها Apple بمعاينة iOS 16 خلال الصيف لكنها تراجعت عن الإصدار الأولي.

وتشمل هذه مكتبة الصور المشتركة الجديدة على iCloud والأنشطة الحية؛ نحصل أيضًا على ميزة شحن الطاقة النظيفة الجديدة التي ظهرت خلال الإصدار التجريبي من iOS 16.1. يتم إطلاق iOS 16.1 جنبًا إلى جنب مع إصدارات iPadOS 16 و MacOS Ventura.

ميزات تحديث أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 16.1

فيما يلي نظرة عامة على جميع الميزات الجديدة والترقيات القادمة إلى أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 16.1

  • مكتبة الصور المشتركة على iCloud

يوفر نظام التشغيل OS 16.1 طريقة جديدة لمشاركة الصور مع أفراد العائلة والأصدقاء. ستكون مكتبة الصور المشتركة على iCloud مكتبة منفصلة حيث يمكن للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين. يمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى المكتبة المشتركة مشاركة الصور وتحريرها والتعليق عليها وحذفها. بالإضافة إلى ذلك، يتميز تطبيق الكاميرا الآن بتبديل يتيح لك إضافة الصور إلى مكتبة الصور المشتركة على iCloud أثناء التقاطها.

  • تحديث جهاز الايفون iOS 16.1: أنشطة مباشرة لتطبيقات

إليك ميزة أخرى عرضتها شركة Apple في وقت سابق من العام لكنها أبعدت عن إصدار iOS 16. الأنشطة الحية هي إخطارات تفاعلية تظل محدثة على شاشة القفل. فكر في النتائج الرياضية وتقارير حالة التسليم والأنشطة الأخرى التي تراقبها من شاشة قفل هاتفك. يفتح iOS 16.1 الميزة لتطبيقات الجهات الخارجية، لذا توقع الكثير من تحديثات التطبيق يوم الاثنين والتي تتضمن تنبيهات الأنشطة المباشرة.

  • تحديث جهاز الايفون iOS 16.1: شحن الطاقة النظيفة

تم تصميم شحن الطاقة النظيفة، المضمن في إعدادات البطارية في iOS 16.1، لتقليل البصمة الكربونية لجهاز iPhone الخاص بك عن طريق تحسين أوقات الشحن عندما تستخدم شبكة الطاقة مصادر طاقة أنظف. ستكون هذه الميزة متاحة فقط لمستخدمي الولايات المتحدة.

  • تحديث جهاز الايفون iOS 16.1: آبل فيتنس بلس

بمجرد وصول iOS 16.1، ستتوفر Apple Fitness Plus الآن لأجهزة iPhone حتى بدون Apple Watch. يتماشى ذلك مع خطوة Apple السابقة لإضافة تطبيق Fitness إلى iOS 16 بغض النظر عما إذا كنت تمتلك إحدى ساعات الشركة أم لا. أثناء التدريبات، لن يتمكن المستخدمون الذين ليس لديهم Apple Watch من رؤية مقاييس الوقت الفعلي، مثل معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية المحروقة. بدلاً من ذلك، سيرون السعرات الحرارية المقدرة المحروقة. سيتمكن أي شخص يعمل بنظام iOS 16.1 في واحدة من 21 دولة تقدم فيها خدمة الاشتراك في اللياقة البدنية من Apple، من الوصول إلى جميع خدمات Apple Fitness Plus التي تضم أكثر من 3000 تمرين.

  • تغييرات كارت أبل Apple Card و Wallet المحفظة

سيتمكن مستخدمو Apple Card من فتح حساب توفير “عالي العائد” من Goldman Sachs مع iOS 16.1. يمكنك بعد ذلك إدارة هذا الحساب من تطبيق Wallet والحصول على مكافآت استرداد نقدي يومية يتم إيداعها تلقائيًا فيه، بدون رسوم وبدون حد أدنى للإيداعات وبدون متطلبات حد أدنى للرصيد. كما وعد أثناء معاينة iOS 16، سيسمح تطبيق Wallet من Apple أيضًا للأشخاص بمشاركة المفاتيح بأمان مثل السيارة وغرفة الفندق وغيرها مع الأصدقاء والعائلة باستخدام تطبيقات المراسلة مثل الرسائل وحتى Whatsapp، على الرغم من أن هذه الميزة تتطلب دعمًا من شركات صناعة السيارات والفنادق.

  • دعم قابلية الوصول للجزيرة الديناميكية

لاحظنا جزيرة Dynamic على طرازات iPhone 14 Pro عند الحديث عن الأنشطة الحية. يقدم iOS 16.1 تحسينًا آخر لهذه الميزة المحددة – دعم قابلية الوصول. بشكل أساسي، سيسهل iOS 16.1 الوصول إلى Dynamic Island بيد واحدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *