عندما لا يكون من المنطقي إعادة تمويل قرض شخصي إليك الظروف الصحيحة

عندما لا يكون من المنطقي إعادة تمويل قرض شخصي إليك الظروف الصحيحة

قد لا تكون إعادة تمويل القروض الشخصية فكرة جيدة إذا أدت إلى ارتفاع رسوم الفائدة الإجمالية. هذا يعني أنك تدفع المزيد من المال للمقرض بتكلفة اقتراض متزايدة. حتى إذا تمكنت من تسجيل معدل فائدة أقل ودفع شهري، يمكن تعويض مدخراتك إذا قمت بإعادة التمويل إلى قرض شخصي طويل الأجل.

فيما يلي بعض الظروف التي قد لا تكون فيها إعادة تمويل القرض الشخصي هي الإستراتيجية الصحيحة لسداد الديون

لا يمكنك التأهل للحصول على معدل فائدة أقل مما تدفعه حاليًا. كلما ارتفع معدل التمويل الشخصي الخاص بك، زادت الأموال التي تدفعها للمقرض بمرور الوقت. الاستثناء الوحيد هو إذا كنت قادرًا على تقليل فترة سداد ديونك بشكل كافٍ لتقليل الفائدة الإجمالية المدفوعة.

أنت تطيل فترة سداد ديونك. في حين أن إعادة التمويل لقرض طويل الأجل قد يساعدك على توفير المال على أقساطك الشهرية، إلا أنه سيؤدي إلى ارتفاع رسوم الفائدة الإجمالية ويتركك مدينًا بالديون لفترة أطول من الوقت. قد ينتهي بك الأمر إلى دفع مئات (أو آلاف) الريالات أكثر بمرور الوقت إذا قمت بتأجيل تاريخ سداد القرض.

على سبيل المثال يمكنك تقليل مدفوعاتك الشهرية بمقدار 100 ريال عن طريق تمديد فترة السداد لمدة عام. لينتهي بك الأمر إلى دفع ما يقرب من 1000 ريال كرسوم فائدة إضافية بمرور الوقت حتى بسعر فائدة أقل قليلاً.

ستتحمل رسوم إنشاء أو غرامة سداد تعوض مدخراتك. تحقق لمعرفة ما إذا كان مُقرض القرض الشخصي الأصلي الخاص بك يتقاضى غرامة دفع مقدمًا لسداد القرض مبكرًا. وإذا كان مُقرض القرض الشخصي الجديد الخاص بك يفرض رسومًا على إنشاء القرض، فتأكد من أن هذه التكلفة لا تفوق مدخرات الفائدة المحتملة.

لا يمكنك تحمل دفعاتك الشهرية الجديدة. يمكن أن يكون التحول إلى قرض قصير الأجل لمدة سداد أكثر قوة استراتيجية فعالة للتخلص من الديون بشكل أسرع وتوفير المال بمرور الوقت. ولكن إذا كنت لا تستطيع تحمل المدفوعات الشهرية الأعلى لفترة قرض أقصر، فقد ينتهي بك الأمر بتكبد رسوم سداد متأخر وإلحاق الضرر بدرجة الائتمان الخاصة بك.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *