تسديد المدفوعات عبر سداد إلكترونيا عبر الموقع الرسمي بالخطوات ومعرفه الشروط

تسديد المدفوعات عبر سداد إلكترونيا عبر الموقع الرسمي بالخطوات ومعرفه الشروط

تسديد المدفوعات عبر سداد من اهم واكثر الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها. والتي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين منها. كما تم الإعلان عن الخدمة عبر الصفحة الرسمية للمنصة الوطنية الموحدة علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت المنصة الموحدة عن العديد والكثير من الخدمات التي يتم الحصول عليها عبر المواقع الرسمية. ومن اهم هذه الخدمات خدمه شهاده الزكاة الفورية من الموقع الرسمي لهيئه الزكاة والضريبة والجمارك ومعرفه المتطلبات. كما تم الإعلان أيضا عن إصدار شهاده ميلاد إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي وتعرف علي اهم الشروط والمتطلبات. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل ومعرفه اهم الشروط التي أعلنت عنها المنصة. كما سوف نقوم أيضا بتوضيح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمة من الموقع الرسمي بالخطوات.

تسديد المدفوعات عبر سداد

أعلنت المنصة عن خدمه تسديد المدفوعات عبر سداد والتي تمكن جميع مستفيديها من تسديد مدفوعاتهم عبر نظام سداد. والذي يعتبر احد انظمه البنك المركزي السعودي وهو نظام يقوم بعرض ودفع الفواتير والزكاة والضرائب ورسوم الخدمات الحكومية أو الغرامات أو المخالفات أو المياه أو الكهرباء أو مدفوعات أخري. كما يقوم النظام بتسهيل وتسريع عمليه دفع الفواتير والمدفوعات الأخري عبر جميع القنوات المصرفية في المملكة. بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت المنصة عن شرط الخدمة وهو أن يكون للمستفيد حساب بنكي في المملكة. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي بالمملكة.

نظام سداد

بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت المنصة عن طريقه وكيفيه الحصول تسديد المدفوعات عبر سداد إلكترونيا من الموقع الرسمي. كما سوف نقوم بتوضيح وشرح تلك الطريقة من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي نظام سداد.
  2. اختيار الفاتورة أو المدفوعات المراد دفعها.
  3. الحصول علي رقم المفوتر الخاص بالجهة مقدمه الطلب.
  4. تسجيل الدخول إلي الحساب البكي الخاص بالمستفيد.
  5. اختيار الفاتورة وتسديدها من خلال استخدام رقم المفوتر.
  6. بعدها سوف يقوم النظام بإخطاركم بنجاح عمليه الدفع أم لا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *