قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء بالأطعمة والمشروبات

قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء بالأطعمة والمشروبات

يقترب حلول فصل الشتاء ويأتي معه نزلات البرد الشديدة والزكام والكحة خاصا عند الأطفال قبل الكبار فإن جميعهم مناعتهم ضعيفه في هذا الفصل، وتزداد أيضاً نسب الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي ونزلات البرد في فصل الشتاء، فتتمتع أطعمة من الفاكهة والخضروات ومشروبات شتوية كثيرة باحتوائها على فوائد وفيتامينات تساعد على تقوية المناعة.

قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء

قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء بالمأكولات والمشروبات

ومن أشهر الفواكه التي تنتشر طول فترة الشتاء البرتقال واليوفي والليمون وهو منتشر ومتواجد طول العام، حيث الجميع يعشق تناوله بمفرده أو يمكن إضافتهم لعمل الكيكة بعصير البرتقال أو اليوسفي، كما يمكنكم تحضير كيكة البسيسة، سوف نقدم لكم مشروبات ساخنة وأطعمة تقوى المناعة تابعوا معانا من خلال مطبخ ثقفني المزيد من النصائح والوصفات التي تفيد الجميع.

المشروبات الساخنة لتقوية المناعة في فصل الشتاء

قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء بالمأكولات والمشروبات

مشروب الليمون والزنجبيل بالعسل الأبيض 

من أكثر المشروبات الضرورية التي يتم شربها طوال فصل الشتاء مشروب الليمون والزنجبيل بالعسل الأبيض يومياً على الريق صباحا وقبل النوم مباشراً، لإعطاء الجسم الطاقة اللازمة ويقوي الجهاز المناعي، ويساعد هذا المشروب أيضاً في حرق الدهون العنيدة بجميع أنحاء الجسم، كما يعطي تدفئه سريعة.

مشروب البنجر لتقوية المناعة 

قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء بالأطعمة والمشروباتالبنجر أو الشمندر يمكنكم شربه بمفرده أو بإضافه حبات الجزر لزيادة المناعة، يتمتع بعده فوائد وهي يعمل على تقوية النظر، ويقوي الذاكرة والجهاز المناعي، ويقي من الأمراض السرطانية، ويمد الجسم بالطاقة، كما أنه يقوي بصيلات الشعر، ويعمل على نضارة البشرة، ويحمي القلب من انسداد شراينه.

مشروب البرتقال بالجزر

قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء بالأطعمة والمشروباتعند شرب عصير البرتقال بالجرز، فإنكم تزيدون من رافع مناعة الجسم طوال فترة الشتاء، لاحتواهم على كميات عالية من فيتامين سي الذي يرفع المناعة، كما أنهم يعملون على تحسين الرؤية وتقويتها، يساعدون في انخفاض ضغط الدم، ويساعد أيضاً هذا المشروب في خسارة الوزن.

أكلات شتوية لتقوية المناعة

قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء بالأطعمة والمشروباتالسبانخ

السبانخ تعتبر من الأكلات الشتوية اللذيذة فهي تحتوي على العديد من الفوائد فأهمها بها نسبه عالية من الحديد التي تغنيكي عن تناول عقاقير الحديد طوال فترة الشتاء، وتعمل على تنظيم السكر بالدم، تحافظ على صحة البشرة والشعر والجسم، تحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل على خفض مستوى الكولسترول في الدم، تعمل على تسكين  آلام العضلات والتشنجات العضلية، تعمل على تقوية عظام الجسم لاحتوائها على فيتامين ك.

القرنبيط والبروكلي

قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء بالأطعمة والمشروباتيحتوي القرنبيط والبروكلي على فوائد عديدة نبدأ بالقرنبيط يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية المشبعة، غني بالفيتامينات والمعادن والحديد، يقي الجسم من السموم، أما البروكلي يزيد الجسم بالطاقة اللازمة والسعرات الحرارية، كما أنه ملين طبيعي المعدة لمرضى الإمساك، يحتوي على مضادات الأكسدة.

شوربة العدس

قوي مناعتك ومناعة عائلتك في فصل الشتاء بالأطعمة والمشروباتهي من الأكلات الشتوية المليئة بالعناصر الغذائية لاحتوائها على عدة خضروات مغذية مثل الجزر والبطاطس والبصل والثوم والعدس، فهي مصدراً عالياً للبروتين، تحتوي على المعادن المهم التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم والحديد والزنك والماغنسيوم والنحاس، وتساعد على الشعور بالدفء وينصح أطباء التغذية العلاجية بتناول مرضى السمنة بتناولها لأنها تساعد الجسم في فقد الوزن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *