تعد نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس من أكثر النتائج التي يتم البحث عنها الآن من قبل مئات الآلاف من الطلبة والطالبات في كل الولايات السودانية وبجميع الدول العربية، حيث قد انتهى الطلاب من أداء امتحانات الدور الأول في الفترة الماضية ومنذ أكثر من شهرين، ليبحث بعدها الطلاب عن رابط وخطوات الاستعلام عن النتيجة التي يمكن أن يحصل عليها الطالب برقم الجلوس، وقد شعر الطلاب بالقلق الشديد تجاه تأخر هذه النتائج، لتقوم وزارة التعليم بالإعلان عن موعد ظهور النتيجة لكي يطمئن التلاميذ وأولياء الأمور، ونتعرف على خطوات استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس في السطور التالية.

نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس

هناك بحث متواصل عن نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس ، وذلك مع قرب موعد ظهور النتيجة التي تظهر في خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث قد حددت وزارة التربية والتعليم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر لكي يحصل جميع الطلاب على النتائج الخاصة بهم، وهو الموعد الذي يتم فيه إقامة المؤتمر الصحفي لوزير التعليم والذي يذاع على الهواء مباشرة.

رابط نتيجة الثانوية العامة في السودان 2022

يمكن زيارة رابط نتيجة الثانوية العامة في السودان 2022 من أجل الحصول على النتائج بكل سهولة من خلال المنزل وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. يجب أولا القيام بالذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم السودان.
  2. ثم القيام بإملاء البيانات المطلوبة من الطالب.
  3. وفي النهاية الضغط على زر عرض النتيجة.
  4. يظهر أمام الطالب بيان بدرجاته في كل المواد على الفور.

نتيجة الثانوية العامة السودان 2022

يتم الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 السودان وذلك بعد أن تعلن الوزارة رسميا عن رفع النتائج عبر الموقع الرسمي الخاص بها، حيث لم يتبقى على هذا الأمر سوى القليل من الوقت، حيث يحصل الطلاب في كافة الأقسام على الدرجات الخاصة بهم والتعرف على موقفهم من اجتياز تلك المرحلة والانتقال إلى مرحلة أخرى جديدة، حيث يرغب جميع الطلاب في تخطي هذه السنة الدراسية والتوجه إلى مرحلة الجامعات التي يبدأ التسجيل الخاص بها بعد ظهور النتائج.

استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت

يمكن استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت وذلك بعد القيام بإتباع الخطوات الموجودة أمامكم في الفقرات التالية، حيث أنه لم يتبقى سوى القليل على إعلان ظهور النتائج رسميا لكي يحصل عليها كل الطلاب في جميع الولايات، كما يتعرف طلاب الثانوي العامة خارج البلاد على الدرجات الخاصة بهم بكل سهولة عبر موقع الوزارة.

لم يتبقى سوى دقائق من أجل التعرف على نتائج جميع الطلاب في كل الولايات، حيث أن الوزارة تستعد لعمل مؤتمرها الصحفى حتى تتم عملية الاستعلام عن النتيجة من خلال المنزل بدون أي صعوبات، لكي تظهر درجات الطالب أمامه بعد أن يقوم بإدخال رقم الجلوس في المكان المخصص له بدون أخطاء.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

يستمر البحث عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022، والتي تظهر بعد دقائق من الآن عقب انتهاء المؤتمر الصحفي الخاص بوزارة التربية والتعليم، والتي قد حددت الموعد الرسمي لظهور النتيجة بعد أن طال انتظارها من قبل آلاف الطلاب في كل أنحاء البلاد، حيث لم يتبق على العام الدراسي الجديد سوى عدة أيام فقط.

لا يزال البحث مستمر عن رابط وخطوات الاستعلام عن النتيجة، وذلك لأن درجات الطلاب يمكن الحصول عليها في خلال الدقائق الحالية، حيث أن الاستعلام عن النتيجة قد أصبح في غاية السهولة وذلك عن طريق كتابة الطالب رقم الجلوس فقط في المكان المخصص له، ولكن يجب تدوينه بدون أي أخطاء قد تعوق من عملية الاستعلام عن النتيجة.

حصل جميع الطلاب في السودان على النتائج الخاصة بهم، وهم الآن يستعدون من أجل التسجيل في الكليات والمعاهد المختلفة في جميع الولايات، لكي يقوم الطلاب بدخول هذه الكليات قبل بداية العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر أن يبدأ في شهر أكتوبر المقبل، ويتم التسجيل عن طريق موقع رسمي تابع لوزارة التعليم العالي بالسودان.

نتيجة الشهادة السودانية 2023

تبدأ عملية التقديم للكليات خلال الأيام الجارية وذلك قبل بدء السنة الدراسية الجديدة، حيث أن الأمر يتم بشكل الكتروني ليختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به وذلك حسب القسم التابع له، ويتم القبول حسب مجموع الطالب الكلي في الشهادة الثانوية، ويجب أن يقوم الطالب بكتابة البيانات المطلوبة منه صحيحة بدون أخطاء.

ناشدت وزارة التربية والتعليم أن يقوم الطلاب بالتوجه إلى استخراج شهادة إتمام الثانوية العامة يوم 23 من شهر أكتوبر، حيث أن تلك الشهادة تكون مرتبطة بالسجل المدني، ويتم استخدامها أثناء عملية التقديم للجامعات حيث أنها تعد أهم أوراق التسجيل للكليات والمعاهد، وينطبق ذلك على الطلاب والطالبات الناجحين في اختبارات الدور الأول.

استخراج تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية 2022

وصل إجمالي الطلاب فوق نصف مليون طالب يتركز الجزء الأكبر منهم في المسار الأكاديمي والذي وصل هدد طلابه 514.346، وبعد ذلك يتواجد المسار الحرفي والذي بلغ طلابه نحو 8100، ويليه المسار الصناعي نحو 6315، ثم المسار الأهلي تقدم عليه 3851 طالب وطالبة، ويليه المسار التجاري نحو 3195، ثم المسار النسوي 509 طالب وطالبة، بعد ذلك المسار الزراعي نحو 176، أما القراءات نحو 101 طالب وطالبة.

يستطيع كل طالب استخراج النتائج بكل سهولة عن طريق زيارة موقع المركز القومي للمعلومات التابع لوزارة التعليم، وذلك بعد أن يقوم الطالب أو الطالبة بكتابة رقم الجلوس فقط بشكل صحيح في المكان المخصص له، ثم ينتقل بعد ذلك إلى الخانة التي تليها والتي يجب كتابة رمز التحقق بها بشكل سليم بدون وجود أي أخطاء.

حرصت الوزارة على أن تصبح نتائج الطلاب للشهادة الثانوية دقيقة للغاية لذلك أخذت وقت طويل في تصحيح أوراق الطلاب ومراجعتها، كما أن عملية التصحيح قد واجهت الكثير من الصعوبات وهو ما تسبب في خروج تلك النتائج بعد مرور أكثر من شهرين على انتهاء الامتحانات التي قد بدأت يوم 11 يونيو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل طريقة لتحضير أصابع البسبوسة الشهية في المنزل بخطوات سهلة ونتيجة مضمونة جربيها