“ظهرت النتيجة” موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس نتائج الثانوية العامة في السودان

“ظهرت النتيجة” موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس نتائج الثانوية العامة في السودان

لا زال الطلاب يبحثون عن نتيجة الشهادة السودانية 2022، وذلك بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم في السودان بالإعلان عن موعد المؤتمر الصحفي الذي سوف يتم خلاله الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالحصول على النتيجة، كما يتم اعتماد النتائج رسميا على الهواء مباشرة في ذلك المؤتمر الذي تتم إذاعته في الوقت المحدد له، وذلك كي يتابعه جميع الطلاب وأولياء الأمور في جميع الولايات وكذلك خارج البلاد من قبل الطلاب الذين أدوا الامتحانات في دول أخرى، وإليكم خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2022 في السطور التالية.

نتيجة الشهادة السودانية 2022

ينتظر الطلبة والطالبات الآن ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2022، حيث أن الدرجات سوف تكون متاحة لكل الطلاب يوم الغد الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت السودان، حيث تقوم الوزارة بالاعلان رسميا عن ظهور النتيجة وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد، وقد أشارت سابقا إلى أن عملية تصحيح أوراق الطلاب قد مرت بالكثير من الصعوبات، ولكن تمكنت وزارة التربية والتعليم من إتمام هذا الأمر بنجاح لكي تخرج في الموعد المحدد لظهور النتيجة وتوضح كل التفاصيل الخاصة بها في مؤتمرها الصحفى غدا.

موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022

يتم تفعيل موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 يوم الخميس لكي يحصل كل الطلاب على النتائج وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. عليك عزيزي الطالب التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.
  2. تتم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  3. ثم النقر على زر عرض النتيجة.
  4. يظهر بيان الدرجات الخاص بالطالب أمامه على الشاشة.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

يتم عقد مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022 لكي يقوم وزير التربية والتعليم باعتماد النتائج رسميا، وذلك لكي يحصل كل طالب بعدها على النتائج الخاصة به بشكل فوري وبكل سهولة عبر الموقع الرسمي الخاص بها، حيث أن الوزارة قد سهلت هذا الأمر على الطلاب لكي تكون الدرجات متاحة لهم بعد كتابة رقم الجلوس فقط في المكان المخصص له، وقد خاض الامتحانات ما يقرب من نصف مليون طالب موزعين داخل وخارج البلاد، وسوف يتم إعلان نسب النجاح في كل قسم خلال مؤتمر الوزارة الصحفي.

أتاحت الوزارة الموقع لكي يحصل جميع الطلاب على النتائج، وهو الأمر الذي يتم بعد أن يقوم وزير التعليم باعتماد النتائج رسميا، لكي تكون النتائج جاهزة عبر موقع الوزارة الرسمي، حيث يتم كتابة رقم جلوس الطالب فقط حتى يحصل على الدرجات الخاصة به هذا العام الدراسي، والذي قد شهد العديد من الصعوبات والتحديات.

وزارة التربية والتعليم السودان

لا زالت عمليات البحث مستمرة عن رابط وزارة التربية والتعليم السودان، وهو الموقع الرسمي الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن النتيجة من خلال المنزل، حيث قد أشارت الوزارة إلى الموعد المؤكد الذي يتم فيه الحصول على النتائج بشكل الكتروني وذلك بعد أن يقوم الطالب بكتابة بياناته صحيحة في الأماكن المخصصة لها.

أدى الطلاب الامتحانات وبلغ عددهم هذا العام نحو 536 ألف و614 طالب موزعين داخل وخارج السودان، حيث أن الامتحانات قد عقدت في 4252 مركز، ومنها 18 مركزا خارج البلاد، لذلك يرغب الطلبة والطالبات خارج وداخل الجمهورية في التعرف على النتائج الخاصة بهم وهو الأمر الذي يتم عن طريق الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم.

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت

يمكن القيام بالتعرف على نتيجة الشهادة السودانية في أقرب وقت، حيث تعلن الوزارة عن ظهور النتائج في خلال عدة دقائق، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام بعد قليل ويذاع على الكثير من القنوات الفضائية، حيث يرغب الطلاب داخل وخارج البلاد في التعرف على النتائج الخاصة بهم.

بدأ مؤتمر الوزارة الصحفي ويبحث الطلاب والطالبات في كل الولايات الآن عن رابط ظهور النتيجة، حيث أنه لم يتبقى سوى القليل من الوقت على ظهورها بشكل رسمي عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، لكي يتعرف كل طالب على الدرجات الخاصة به هذا العام من أجل التسجيل في الجامعات والمعاهد المختلفة.

ظهرت الآن نتيجة الشهادة الثانوية في السودان والتي ينتظرها عدد كبير جدا من الطلاب، حيث يبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول نحو نصف مليون طالب، وذلك في كافة الولايات السودانية وكذلك من خارج البلاد من الطلاب الذين يعيشون في إحدى الدول العربية أو الأجنبية وقاموا بأداء الامتحانات في الخارج.

قامت وزارة التعليم بتوفير موقع المركز القومي للمعلومات التابع لها وذلك حتى يستعلم الطلاب بجميع الأقسام عن النتائج الخاصة بهم، حيث تكون النتائج متوفرة أمام الطالب بعد القيام بكتابة رقم الجلوس الخاص به صحيح في الخانة المخصصة له، كما يجب كتابة الرمز الذي يظهر للطالب على الشاشة كما هو بدون أي تغيير.

يبدأ الطلاب والطالبات في تسجيل الرغبات الخاصة بهم للكليات والمعاهد المختلفة في الأيام الحالية، وذلك لكي يتم تحديد الكلية أو المعهد الذي سوف يتم الالتحاق به قبل بدء العام الدراسي الجديد، حيث تبدأ السنة الدراسية في خلال شهر أكتوبر المقبل، ويتم انتهاء التسجيل وظهور تنسيق الكليات قبل بدء العام الجديد وذلك لكل الأقسام.

أعلن محمود الحوري وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم في المؤتمر الصحفي الذي تمت إقامته اليوم عن نسبة نجاح الطلاب للمساق الأكاديمي والتي بلغت 63%، وبلغت نسبة نجاح الطلاب لشهادة القرآن 93%، و57% للمساق الفني، أما المساق الحرفي جاءت النسبة 84%.

وجاءت نسبة نجاح البنات 64,4% أما نسبة نجاح البنين فقد بلغت 61%.

تخطى عدد الطلاب نصف مليون طالب وطالبة منهم  514.346 طالب بالمسار الأكاديمي، أما المسار الصناعي فقد كان عدد الطلاب به 6315، وقد وصل طلاب المسار التجاري إلى 3195، وقد تقدم على امتحانات المسار النسوي نحو 509 طالب وطالبة، بينما المسار الزراعي فقد وصل عدد طلابه إلى 176، وبلغ عدد طلاب المسار الأهلي إلى 3851، أما مسار القراءات قد وصل إلى 101 طالب، وعدد طلاب المسار الحرفي قد بلغ 8100 طالب وطالبة.

تهدف وزارة التعليم إلى التسهيل على طلابها داخل وخارج السودان، لذلك وفرت لهم رابط رسمي لكي تتم عملية الحصول على النتائج من المنزل، وحرصت الوزارة على أن تخرج النتائج إلى الطلاب دقيقة، لذلك أخذت الكثير من الوقت حتى يتم الانتهاء رسميا من رصد درجات الطلاب التي تم نشرها مباشرة يوم 29 من شهر سبتمبر عبر موقعها الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *