“النتائج متاحة” رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس موقع وزارة التربية والتعليم السودان

ينتظر جميع الطلاب والطالبات تفعيل رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس، والتي طال انتظارها بعد تأخر واضح على ظهورها، حيث أنها تعد من أهم النتائج التي يحصل عليها الطالب خلال مسيرته الدراسية، حيث تحدد نتائج هذا العام موقف الطالب من دخول الجامعات والتي تبدأ في شهر أكتوبر المقبل، والتي تسبقها عملية التسجيل في الكليات والمعاهد المختلفة الموجودة في كافة ولايات السودان، ونتعرف اليوم على رابط الاستعلام عن النتيجة وكيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس في السطور التالية.

نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس

تظهر نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس بعد عقد المؤتمر الصحفي من قبل وزارة التربية والتعليم والذي تتم إذاعته على الهواء مباشرة في تمام الساعة الحادية ظهرا يوم الخميس الموافق 29 من شهر سبتمبر الجاري، حيث تحدد الوزارة تفاصيل الحصول على نتيجة الثانوية العامة في السودان والتي انتظرها الطلاب لمدة طويلة منذ انتهاء عملية الامتحانات، حيث قد بدأ الطلبة أداء الاختبارات في اليوم الحادي عشر من شهر يونيو الماضي لتستمر لمدة شهر كامل وذلك بالنسبة لجميع الأقسام، ولم يتبقى سوى القليل لكي تظهر درجات الطلاب في كل المواد، وذلك بالنسبة للطلبة داخل وخارج الأراضي السودانية.

رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس

يتم تفعيل رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس لكي يحصل الطلاب على النتائج الخاصة بهم عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. يبدأ الطالب بزيارة موقع نتيجة الشهادة الثانوية في السودان.
  2. تظهر أمامه خانة يجب أن يقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص به فيها.
  3. ثم الضغط في النهاية على زر عرض النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة في السودان 2022

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن عملية تصحيح أوراق الطلاب قد انتهت بشكل فعلي، وذلك بعد مرورها بالكثير من الصعوبات وهو ما تسبب في تأخر ظهور النتائج حتى ذلك الوقت، كما تم تحديد الموعد الخاص بإقامة المؤتمر الصحفي للوزارة، والذي يتم فيه اعتماد النتائج والإعلان عن نسب نجاح الطلاب بالإضافة إلى إعلان أسماء الطلبة الأوائل ثم نشر النتائج مباشرة عبر موقع الوزارة الرسمي.

موقع وزارة التربية والتعليم السودان

يحصل الطلاب على النتائج الخاصة بهم عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم السودان، حيث تسعى الوزارة جاهدة لكي تسهل على الطلاب في ظل تلك الظروف غير المستقرة التي تمر بها البلاد في الفترة الأخيرة، والتي تسببت في تأخر تصحيح أوراق الطلاب ومن ثم تأخر ظهور نتيجة امتحانات الدور الأول.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

يترقب الطلاب إقامة مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022 في خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث تتم عملية الاستعلام عن النتيجة من خلال المنزل عبر الموقع الذي خصصته وزارة التربية والتعليم، وذلك لكي تسهل على جميع الطلاب أمر استخراج النتائج بدون الحاجة للذهاب إلى المدرسة للتعرف على درجاتهم في كل المواد.

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت

أدى الامتحانات نحو 535 ألف و614 طالب تم توزيعهم على 4252 مركز من ضمنهم 18 مركز خارج أرض الوطن، ويبحث جميع الطلاب الآن عن الرابط الخاص بالاستعلام عن النتائج، وهو الأمر الذي يتم من خلال المنزل، وذلك بعد أن أشارت وزارة التعليم إلى الرابط الخاص باستخراج النتائج بكل سهولة بعد كتابة رقم الجلوس.

لم يتبقى سوى دقائق فقط حتى يتم ظهور النتيجة عبر موقع الوزارة، حيث أنه من المفترض أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالنتائج خلال مؤتمر وزارة التعليم الصحفي، والذي يتم به التعرف على نسب نجاح الطلاب في كافة الأقسام وكذلك أسماء الطلبة الأوائل ورفع النتائج بشكل فوري عبر الموقع الرسمي.

يحصل الطلاب على النتائج في خلال دقائق قليلة من الآن، وذلك بعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، حيث أنه عقب ذلك يحصل كل طالب على الدرجات الخاصة به في كل المواد، وذلك بعد أن يتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بظهور النتيجة من خلال متابعة ذلك المؤتمر الذي تتم إذاعته على الهواء مباشرة.

ظهرت النتيجة وحصل عليها آلاف الطلاب في جميع أنحاء السودان، وذلك بعد أن قامت وزارة التعليم بالانتهاء من اعتماد النتائج خلال المؤتمر الصحفي، كما تم الإعلان عن أسماء الطلبة الأوائل على مستوى الجمهورية، والذين قد حصلوا على أعلى الدرجات، ليتم تكريمهم من قبل وزير التعليم اليوم وذلك بجميع الأقسام العلمية والأدبية وغيرها من التخصصات.

وفرت وزارة التعليم موقع تابع لها كي يقوم كل الطلاب بالاستعلام عن النتائج، وهو موقع المركز القومي للمعلومات، حيث أن الطالب يحصل على النتائج الخاصة به بعد أن يكتب رقم الجلوس في مكانه الصحيح، ثم ينتقل إلى الخانة الأخرى وهي خانة كتابة الرمز المرئي الذي سوف يظهر أمامه على الشاشة بدون أي أخطاء.

بعد الحصول على النتائج يتم التوجه إلى موقع التسجيل في الكليات والمعاهد المختلفة في السودان، ويتم الاختيار حسب الأولوية بينما يتم القبول حسب مجموع الطالب الكلي الذي حصل عليه العام الدراسي الحالي، ويتم التسجيل عن طريق موقع رسمي تابع لوزارة التعليم حيث يقوم الطالب بإملاء كل البيانات الخاصة به واختيار الرغبات.

تم الإعلان اليوم عن نسب نجاح الطلاب للتخصصات المختلفة حيث أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم محمود الحوري أن نسبة نجاح المساق الأكاديمي كانت 63%، وكانت نسبة طلاب شهادة القرآن 93%، بينما المسار الفني كانت النسبة 57%، والمسار الحرفي 84%، وبلغت نسبة نجاح البنات 64,4% لتكون نسبة النجاح للبنين 61%.

تم تقسيم الطلاب على عدة مسارات، حيث وصل عدد طلاب المسار الأكاديمي إلى 514.346 طالب، بينما طلاب المسار الصناعي فقد وصل عددهم إلى 6315 طالب وطالبة، وبلغ عدد طلاب المسار التجاري نحو 3195 طالب، بينما المسار النسوي 509 طالب، وكان عدد طلاب المسار الزراعي 176، والأهلي وصل إلى 3851، أما القراءات قد بلغ نحو 101 طالب، ليصل طلاب المسار الحرفي إلى 8100 طالب.

وفرت وزارة التعليم السودانية رابط رسمي لكي تتم عملية الاستعلام من خلال المنزل، كما أنها قد قامت برصد الدرجات وتصحيح أوراق الطلاب بشكل دقيق، وهو ما تسبب في تأخير ظهور هذه النتائج، كما المتحدث الرسمي باسم الوزارة قد أوضح سابقا أن عملية التصحيح قد واجهت الكثير من الصعوبات وهو سبب آخر لتأخير الظهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *