“سريع ومباشر” لينك نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 الدور الاول نتائج الثانوية العامة السودان جميع الولايات

“سريع ومباشر” لينك نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 الدور الاول نتائج الثانوية العامة السودان جميع الولايات

لا زال الطلاب يترقبون ظهور نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022، حيث لم يتبقى على ظهور النتيجة سوى ساعات قليلة من الآن، وذلك بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم السودانية بالإعلان مباشرة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة في السودان، والتي قد شعر الطلاب والطالبات بالقلق تجاه تأخرها، إلا أن المتحدث الرسمي باسم الوزارة قد خرج لطمأنة الطلاب في كافة الولايات وكذلك خارج البلاد أن النتائج أصبحت جاهزة وسوف يتم نشرها في أقرب وقت.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

تعد نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 من أكثر ما يتم البحث عنه الآن في كافة أنحاء جمهورية السودان، وذلك بعد أن تم تحديد يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت السودان موعدا لإقامة المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم، حيث يقوم وزير التعليم في هذا المؤتمر بالكشف عن العديد من التفاصيل الخاصة بنتائج الطلاب هذا العام، سواء فيما يتعلق بنسب النجاح أو الإعلان عن أسماء الطلبة الأوائل، كما يتم اعتماد النتائج رسميا والإعلان عن نشرها مباشرة عبر موقع الوزارة الرسمي لكي يحصل عليها جميع طلاب الثانوية داخل وخارج الجمهورية.

موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس

يقوم وزير التعليم في تمام الساعة 1 ظهرا باعتماد نتيجة الثانوية العامة في السودان لكي تظهر للطالب بشكل مباشر بعد القيام بإتباع الخطوات التالية..

  1. يجب على الطالب المستعلم أن يقوم بالتوجه إلى موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022.
  2. تظهر أمامه خانة يجب كتابة رقم الجلوس بها.
  3. يضغط الطالب في النهاية على زر عرض النتيجة.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

تعقد الوزارة بعد ساعات قليلة المؤتمر الذي سوف يحمل كافة التفاصيل، والذي يليه تفعيل الموقع الخاص بظهور النتيجة بشكل الكتروني عبر الموقع الرسمي الخاص بها، حيث تسعى وزارة التعليم بشكل دائم إلى التسهيل على كل طلابها، وخاصة بعد الصعوبات التي واجهت عملية تصحيح أوراق الطلاب ومراجعتها، وهو الأمر الذي تسبب في شعور الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بالقلق الشديد تجاه ذلك التأخر، حيث يترقب الجميع ظهور هذه النتائج والتعرف على الدرجات في أقرب وقت.

وزارة التربية والتعليم السودان

يتم انتظار مؤتمر وزارة التربية والتعليم السودان والذي سوف يتم عقده في خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك حتى يحصل كل الطلاب على النتائج الخاصة بهم بشكل الكتروني عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، والذي قد أشارت إلى أن النتائج سوف تكون متاحة من خلاله برقم جلوس الطالب فقط.

نتيجة الثانوية العامة في السودان

لا تزال عمليات البحث مستمرة عن نتيجة الثانوية العامة في السودان، حيث أن هذه النتائج يمكن أن تتم عملية الاستعلام عنها بشكل الكتروني بعد أن يقوم الطالب بكتابة البيانات المطلوبة منه بشكل صحيح، ويتم الحصول على النتائج بعد اعتمادها مباشرة من قبل وزير التعليم اليوم في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت

يترقب عدد كبير جدا من الطلاب وأولياء الأمور الآن ظهور النتيجة وإقامة المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم في تمام الساعة الواحدة ظهرا، حيث يشعر الطلاب وأولياء الأمور بالقلق الشديد تجاه تأخر ظهور نتيجة الثانوية العامة، حيث قد واجهت عملية التصحيح بعد الصعوبات التي تسببت في هذا التأخير لتخرج النتائج اليوم بأمان لكل الطلاب في جميع الولايات.

حيث أن تلك النتائج قد طال انتظارها بشكل كبير ويرغب الطلاب في التعرف عليها قبل بداية العام الدراسي الجديد، والذي لم يتبقى على بدايته سوى عدة أيام فقط وهو ما جعل الطلاب يشعرون بالقلق تجاه هذا التأخير، ويتطلعوا إلى الحصول عليها في أقرب وقت ممكن.

هناك مزيد من البحث عن نتيجة الثانوية العامة في السودان والتي تظهر في خلال دقائق بعد أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالانتهاء من اعتماد النتائج بشكل رسمي، كما أنها تعلن عن كل تفاصيل النتيجة في ذلك المؤتمر الذي ينتهي بعد قليل لكي تكون النتائج متاحة أمام كل الطلاب في كافة الولايات السودانية وخارج البلاد.

حصل الطلاب بالفعل على النتائج الخاصة بهم بشكل الكتروني، وذلك بعد إعلان الوزارة مباشرة عن اعتماد النتائج ونسب النجاح وأسماء الطلبة الأوائل، حيث تم رفع النتائج على الموقع الرسمي الخاص بها، لكي يحصل كل طالب عليها عن طريق كتابة رقم الجلوس، ويجب أيضا أن يقوم الطالب بكتابة رمز التحقق المرئي الذي يظهر أمامه على الشاشة.

تقوم وزارة التعليم بالتسهيل على الطلاب لذلك قامت بتوفير موقع المركز القومي للمعلومات التابع لها لكي يحصل كل طالب على النتائج الخاصة به، والتي تظهر أمامه على الشاشة بعد أن يقوم بإملاء خانة رقم الجلوس بشكل صحيح، وكذلك كتابة الرمز المرئي الذي يظهر أمامه بدون أي أخطاء ثم الضغط في نهاية الأمر على زر عرض النتيجة.

بعد ظهور النتائج والحصول على بيان الدرجات، في حالة النجاح يقوم الطالب بتسجيل رغبات الكليات الخاصة به بشكل الكتروني، أما في حالة الرسوب يقوم الطالب بأداء امتحانات الدور الثاني في المواد التي رسب بها، ويتم التسجيل للكليات قبل بداية العام الدراسي الجديد، حيث قد أشارت وزارة التعليم إلى أنه سوف يبدأ خلال شهر أكتوبر المقبل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن نسبة نجاح الطلاب، لتبلغ النسبة 63% للمساق الأكاديمي، أما نسبة نجاح طلاب شهادة القرآن 93%، و بالنسبة للمساق الفني كانت النسبة 57%، وتم الإعلان عن نسبة نجاح المساق الحرفي لتكون 84%.

وقد أعلن وكيل وزارة التعليم عن نسبة نجاح البنات والتي كانت 64,4% بينما جاءت نسبة نجاح البنين 61%.

تقدم هذا العام على الامتحانات ما يفوق نصف مليون طالب منهم نحو 514.346 طالب للمسار الأكاديمي، و6315 للمسار الصناعي، وبلغ عدد طلاب المسار التجاري نحو 3195، والمسار النسوي وصل إلى 509، ليبلغ عدد طلاب المسار الزراعي نحو 176، بينما طلاب الأهلي بلغوا نحو 3851، أما القراءات  قد وصل إلى 101 طالب، والمسار الحرفي بلغ 8100 طالب وطالبة.

تحرص وزارة التعليم بشكل دائم على راحة الطلاب ولذلك قامت بتوفير رابط رسمي حتى يحصل كل طالب على درجاته من خلال المنزل، كما أنها قد حرصت أن تكون نتائج الطلاب دقيقة بدون وجود أي أخطاء، وخاصة بعد الوقت الطويل الذي انتظره الطلاب لكي يتم الاستعلام عن النتيجة، وقامت بإعلان ظهور النتائج يوم 29 سبتمبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *